يستخدم مصممو الإعلانات التجارية برامج العروض التقديمية لتصميم إعلاناتهم لأنها، العروض التقديمية في عصرنا أصبحت شيئًا ضروريًا موجودًا في كل مجال بتخصصاته المختلفة لأنها تسهل توصيل المحتوى والمعلومات إلى المستلم، كطلاب وعلماء وحتى تستخدمها الشركات في الإعلانات التجارية على وجه الخصوص، وفي هذا المقال سنراجع معكم الإجابة الصحيحة على سؤال مفاده أن مصممي الإعلانات التجارية يستخدمون برامج العروض التقديمية لتصميم إعلاناتهم لأنه، بالإضافة إلى ذلك، بالإضافة إلى معلومات مختصرة حول برامج العروض التقديمية وأفضل الأمثلة عليها.

ما هي برامج العروض التقديمية

برنامج العروض التقديمية، أو كما يطلق عليه Presentation، هو برنامج تم تصميمه خصيصًا للسماح لمستخدميه بإنشاء وتقديم الأفكار والمعلومات المقترحة في مجموعة متنوعة من المحتويات التي تشمل الصور والنصوص والصوت وكذلك مقاطع الفيديو والرسوم المتحركة في عرض تقديمي منفرد ومميز. على الرغم من أن برامج العروض التقديمية لها هدف واحد، فقد تكون هناك برامج مخصصة لغرض رئيسي. على سبيل المثال، هناك برامج عروض تقديمية للإعلانات التجارية لأنها تحتاج إلى أدوات محددة للتفاعل مع الجمهور والعملاء.

يستخدم مصممو الإعلانات التجارية برامج العروض التقديمية لتصميم إعلاناتهم لأنها

ازداد استخدام برامج العروض التقديمية على نطاق واسع حتى أصبحت الأداة والتقنية الرئيسية لتقديم الأفكار والمعلومات، لأنها أثبتت أنها أكثر سهولة في الوصول إليها وتفاعلها مع الجمهور المتلقي حيث تقدم الخطط والإحصاءات والمحتوى المرئي في نموذج مبسط، وهنا الإجابة الصحيحة على سؤال مفاده أن مصممي الإعلانات التجارية يستخدمون برامج العروض التقديمية لتصميم إعلاناتهم لأن

  • الإجابة الصحيحة شرح طريقة ممتعة لتقديم المعلومات.

أفضل برامج العروض التقديمية

هناك العديد من برامج العروض التقديمية سواء كانت برامج لأجهزة الكمبيوتر أو مواقع الويب أو حتى تطبيقات الهواتف الذكية، ولا شك أن برنامج Power Point هو البرنامج الأكثر شهرة والأكثر استخدامًا لهذه المهمة، كونه الأول في هذه التجربة ولكن مع تزايد اتجاه العروض التقديمية، فقد ازدادت البرامج والمواقع المخصصة لها. ازدادت المنافسة، وهنا برامج العروض التقديمية الأكثر شيوعًا المتاحة

كانفا

يتميز برنامج Canva للعرض التقديمي بتقديم تجربة مجانية تمنح المستخدم القدرة على إنشاء عرض تقديمي من بين مئات التصميمات المتاحة في مختلف الموضوعات سواء كانت تعليمية أو تجارية أو غيرها، وهو سهل وسلس للغاية، كل ما عليك فعله هو اختر الصور والتصاميم والألوان وأنواع الخطوط واكتب ما تريد كتابته.

العروض التقديمية من Google

احتل برنامج العروض التقديمية من Google مكانة مميزة نظرًا لسهولة استخدامه والمزايا التي يوفرها لمستخدميه. كل ما عليك فعله هو امتلاك حساب Google ثم فتح البرنامج من أي متصفح تريده دون الحاجة إلى تنزيله. يسمح بالعناصر التي لا تجدها في البرامج الأخرى مثل الدردشة والتعليق والتعاون في نفس العرض التقديمي وفي نفس الوقت والمؤشرات، وهي خاصة جدًا للأغراض التعليمية.