اشترى ماجد سياره جديده بالتقسيط لمده 5 سنوات فاذا كان القسط الشهري 850 ريال فان ثمن السياره يساوي، تعتبر العمليات الحسابية من أبرز ما يتم إجراؤه في المواد الرياضية لمنهج الرياضيات، وهو ما يجب أن يتعلمه الطلاب جيدًا، وحل هذه القضايا مهم جدًا للطلاب حتى يتعرفوا على العمليات الحسابية من الضرب والقسمة والجمع. والطرح، وهذا ما سنتعرف عليه عند حل السؤال.

عمليه الضرب

هو جمع العدد المضاعف بشكل متكرر حسب العدد المضاعف به، وهو من أبرز العمليات الحسابية الأساسية الأربع في الرياضيات، وتبدأ ممارسة الضرب مع طلاب المرحلة الابتدائية من أجل معرفة كيفية إدارة العمليات الحسابية في صورة نمطية سهلة.

اشترى ماجد سياره جديده بالتقسيط لمده 5 سنوات فاذا كان القسط الشهري 850 ريال فان ثمن السياره يساوي

هناك العديد من الأسئلة الرياضية في منهج الرياضيات للمراحل الأساسية في السعودية، وفيما يلي نستعرض حل سؤال أن ماجد اشترى سيارة جديدة بالتقسيط لمدة 5 سنوات. إذا كان القسط الشهري 850 ريالاً يكون سعر السيارة يساوي

  • الجواب 51 ألف ريال سعودي.

بما أن الحساب يتم بضرب الرقم 850 في عدد الأشهر وضرب النتيجة في عدد السنوات.

أنظمة التقسيط

أنظمة التقسيط هي أنظمة تعتمد على قسمة سعر المنتج على مراحل متعددة، حيث يتم دفع قسم على النحو المتفق عليه بين البائع والمشتري، مع أوراق لتوثيق المبالغ المستحقة والمدفوعة، وعادة ما يتم الانتهاء من هذه العملية على البضائع باهظة الثمن والبضائع كالسيارات وغيرها، ويعتبر نظام التقسيط من الأنظمة التي تخفف عن المستهلكين عبء مبلغ كبير مقابل منتج أو خدمة، بالإضافة إلى أنه يساهم في امتلاك ما يراه الشخص. مناسب له في أي وقت يريد دون الحاجة لامتلاك المبلغ كاملاً.