الجملة الرياضية التي تحتوي على إشارة المساواة تسمى ، لكن مصطلح واحد فقط يوحدها. تسمى هذه الجملة عادة تعبيرًا رياضيًا أو بيانًا رياضيًا، لكن هذه الجملة تتكون من أرقام ورموز مجردة، وبالتالي يجب تسميتها وفقًا لمحتواها الحقيقي، وهذا ما يدور حوله هذا السؤال، والذي سيكون بالإضافة إلى مفهوم الجملة الرياضية وأنواع المعادلات.

ما المعادلة الرياضية

في المفهوم الرياضي، يتم تعريف المعادلة على أنها بيان المساواة بين تعبيرين يتألفان من متغيرات أو أرقام، وفي جوهرها، المعادلات عبارة عن مجموعة من الأسئلة حيث كان تطوير الرياضيات مدفوعًا بمحاولات العثور على إجابات لهذه الأسئلة في بشرح طريقة منهجية، وتختلف هذه المعادلات في التعقيد عن المعادلات الجبرية البسيطة التي تشمل فقط الجمع أو الضرب للمعادلات التفاضلية، والمعادلات الأسية التي تتضمن التعبيرات الأسية، والمعادلات التكاملية التي تستخدم للتعبير عن العديد من قوانين الفيزياء.

الجملة الرياضية التي تحتوي على إشارة المساواة تسمى

تتكون المعادلات الجبرية الأساسية والأكثر شيوعًا في الرياضيات عادةً من متغير واحد أو أكثر، على سبيل المثال 3x + 5 = 14 تسمى معادلة فيها 3x + 5 و 14 عبارة عن تعبيرين مفصولين بعلامة التساوي، مما يعطينا في ينتج عن ذلك في المعادلة الجبرية دائمًا أن الجانب الأيسر يساوي الجانب الأيمن، وهذا يسمى أيضًا البيان الرياضي أو الجملة الرياضية. لذلك، يمكن القول أن الجملة الرياضية التي تحتوي على علامة التساوي تسمى

  • معادلة رياضية

من أنواع المعادلات المختلفة في الرياضيات

هناك أنواع مختلفة من المعادلات في الرياضيات والجبر وهي

  • المعادلات الخطية هي معادلات بسيطة من الدرجة الأولى تتم كتابتها في سطر واحد.
  • المعادلات التربيعية هي معادلة من الدرجة الثانية حيث يحتوي متغير واحد من الكل على الأس.
  • المعادلات الجذرية هي المعادلات التي يكون فيها الأس المتغير الأقصى هو ½ ولها أكثر من مصطلح واحد.
  • المعادلات المثلثية وهي معادلات تتأثر فيها المتغيرات بالدوال المثلثية.
  • معادلات كثيرة الحدود معادلة تزيل الحد الأعلى للأس وتتكون من عدة مصطلحات.
  • المعادلات الأسية المعادلات التي لها متغيرات بدلاً من الأس.