كلام الرسول للأخ أنس يا أمير، ما فعله النغير بعلي، يدل على أن نبي الله محمد – صلى الله عليه وسلم – قد تميز عن سائر خلق الله برحمته وحنانه وحنانه. القديم والصغير. الدائم بسبب رسالته، وكان للأولاد جزء من وقته وحياته، وسنتعرف من خلاله على أدلة قول الرسول للأخ أنس يا أمير ما فعله النغير علي، وسنتحدث أيضًا عن جزء منه. قصة أبي عمير والنغير مع نبي الله محمد.

كلام النبي لأخ أنس، يا أمير، يدل على ما فعله النغير

كان الرسول – صلى الله عليه وسلم – متواضعاً دائماً وصالحاً، ورحماً بالصغار قبل الكبير، والإجابة الصحيحة عن هذا السؤال

  • ملاعبة الصغار.

حيث قال الألباني في ما ورد عن أنس – رضي الله عنه – في قوله (كان رسول الله خير الناس، وكان لي أخ اسمه أبو عمير. ” ماذا فعل الزنجي ” قال “كان يلعب بها”.

قصة ابو عمير والنغير للاطفال

كان للأطفال نصيب كبير من محبة الرسول واهتمامه، وكان دائمًا يهتم بهم ويهتم بهم ويهتم بهم ويمنحهم وقته للعب معهم واللعب معهم والترفيه عنهم ؛ لفرح قلوبهم، وذات يوم أبو عمير بن طلحة الأنصاري الملقب بـ “زيد بن سهل” وهو ابن أم سليم أم أنس بن مالك وهو أخوه غير الشقيق والأكبر. منه، وفي اليوم زار نبي الله مع أخيه أنس وهو في الثالثة من عمره وكان في يده عصفور فقال له يا أبا عمير ماذا فعل النغير ابتسم الطفل وغادر مع أخيه، ثم عاد أنس فيما بعد وأخبر النبي أن العصفور قد مات وأن أخاه حزين على فراقه. عانق النبي وراح يردد مات النغير .. مات. بقي النبي بجانبه حتى يهدأ. مما يدل على رحمة رسول الله وحبه للأطفال ومداعبته لهم.

وهنا نختتم مقالتنا معكم والتي تدل على كلام الرسول للأخ أنس يا أمير ما فعله النغير بي وتعرفنا على الجواب الصحيح وهو يداعب الصغار كما نحن شرح جزء من قصة أبي عمير والنغير مع نبي الله محمد.