متى يظهر مفعول القسط الهندي وما فوائده وطرقة استعماله، نبات طبي تم استخدامه في الطب العلاجي منذ آلاف السنين، وهو ينتمي إلى عائلة نباتات Solancia، والتي تعرف باسم الكرز الشتوي والجينسنغ الهندي، وهذا يحتوي النبات على مجموعة واسعة من الفوائد المحتملة مثل نسبة السكر في الدم، ومكافحة السرطان، وتقليل التوتر، وزيادة خصوبة الذكور ؛ لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة والمواد التي تعزز الاسترخاء والنوم، وفي هذه المقالة سنجيب عن السؤال.

القسط الهندي

وهي من النباتات التي استخدمت منذ القدم في الوقاية والعلاج من العديد من الأمراض، حيث يمكن استخدام زيتها وجذرها كمادة فعالة في صنع الأدوية وعلاج الديدان التي تصيب الإنسان والحيوان، بالإضافة إلى علاجها. العديد من الضربات والأمراض مثل الربو والدوسنتاريا والكوليرا، كما أنه يستخدم في تحضير بعض الأطعمة، وفي عملية الإنتاج يمكن استخدامه كمادة عطرية في علاج حب الشباب والعديد من الأمراض الجلدية الأخرى، وهو جدير بالذكر أن هناك أكثر من 300 نوع من هذا النبات.

متى تظهر القسط الهندي

يظهر تأثير القسط الهندي في غضون أسبوع أو حتى شهر أو أكثر، حيث يختلف وقت ظهور تأثير القسط الهندي حسب الحالة الصحية للفرد وعمره، وما إذا كان يعاني من مرض أم لا، لذلك ينصح بالاستمرار في استخدامه لتحقيق النتيجة المرجوة، وقد أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أن هذا النبات من أكثر الأعشاب فعالية وقوة في علاج العديد من الاضطرابات المرضية والتخفيف من أعراضها، لذلك ننصحك للاستمرار بهذا العلاج لتحقيق النتيجة المرجوة، كما أن القسط الهندي يساعد في علاج مشاكل الشعر والبشرة، وكما هو مبين تختلف مدة النتائج حسب العوامل التي تم استخدامها. المذكورة سابقًا، على سبيل المثال ؛ إذا تم استخدام قسط هندي كقناع للبشرة أو عناصر أخرى، فيجب استخدامه مرة واحدة في الأسبوع، ويفضل مرة واحدة في الشهر لمنع الحساسية الجلدية، حيث تتأثر بعض أنواع البشرة بشدة بالأقساط الهندية، ولا يجب تركها الجلد لأكثر من عشر دقائق كما يجب استشارة الجلد عند استخدامه في بعض الحالات، مثل الجلد الجاف.

طرق استخدام القسط الهندي

بعد الإجابة على السؤال المطروح، متى يظهر تأثير القسط الهندي، من الضروري التحدث عن طرق استخدامه، حيث يتوفر نبات هندي أصلي بأصناف مختلفة، حيث يمكن العثور عليه في مسحوق جاف أو مطحون أو في شكل كبسولة، ويمكن استخدام جذور هذا النبات المجفف، ويمكن أيضًا العثور على أفضل المستخلصات النباتية الغذائية الهندية من بين وصفات الطب الصيني الأخرى أو المستخلصات الكحولية، ولا يوجد حتى الآن دليل محدد على الاستخدام السليم لهذا النبات أو العشبة ؛ مع بعض الدراسات حول إمكانية تناول 40 مجم في اليوم للأطفال دون أي مشاكل، وتصل هذه الكمية إلى 1.8 جرام يوميًا كجرعة آمنة للبالغين الذين يعانون من زيادة الوزن، وفي ضوء الحديث عن كيفية استخدامها، يجب تجدر الإشارة إلى أنه يمكن خلط مسحوق أو زيوت هذا النبات بالماء أو العصائر. الفاكهة دون تجاوز الجرعة المسموحة بالملعقة، وتشمل شرح طريقة تحضير القسط الهندي ما يلي

  • تحضير الجذور المجففة من القسط الهندي.
  • طحن جذور القسط لصنع مسحوق من الدرجة الأولى.
  • لا تأخذ أكثر من الجرعة الموصى بها من 4-8 أملاح من هذا المسحوق.
  • يخلط المسحوق مع العسل ويستهلك هذا الخليط مرة أو مرتين في اليوم.
  • من الأفضل شرب هذا الخليط بعد الغداء والعشاء.

الفوائد العامة للقسط الهندي

وفقًا للعديد من التجارب الطبية التي أثبتت وجود العديد من الخصائص الطبية أو الطبية، فإن للقسط الهندي العديد من الفوائد الصحية ومن بعض هذه الخصائص ما يلي

  • الخصائص المضادة للالتهابات يستخدم هذا النبات في الوصفات الكورية التقليدية لعلاج الأمراض الالتهابية. لأن القسط الهندي يحتوي على مركبات تقاوم إنتاج السيتوكينات الالتهابية، وقد أثبتت الدراسات التي أجريت على الفئران أنها تقلل الالتهاب بسبب تناول القسط الهندي.
  • الخصائص المضادة للسرطان تساعد في موت الخلايا المبرمج للخلايا السرطانية ؛ كما تم تأكيد الدراسات التي أجريت على خلايا سرطان الدم، وتظهر دراسات أخرى أن الأقساط الهندية تقلل من تأثير الأورام التي تؤدي إلى الإصابة بالسرطان
  • مضاد للقرحة وفقًا للدراسات التي أجريت على الفئران المختبرية، فإن مستخلص الأسيتون من القسط الهندي له خصائص الكلوروجينيك ومضادة للقرحة. أظهرت دراسات أخرى أن القسط الهندي يمكن أن يحارب مجموعة متنوعة من البكتيريا التي تسبب الالتهابات والقروح.
  • معدل المناعة تمنع بعض مستخلصات عنب الثعلب الهندي قتل الخلايا التائية المكافحة للأمراض.
  • التهاب الشعب الهوائية تم إجراء بعض الأبحاث حول تأثير المستخلصات الهندية الأولى على التهاب الشعب الهوائية والربو ووجد أن تأثيرها ضئيل نسبيًا ما لم يتم إضافة المزيد من العوامل العلاجية لزيادة هذا التأثير. قد يكون هذا البحث الأولي خطوة استباقية في تطوير دواء مستقبلي لهذه الحالات التنفسية.
  • انخفاض مستويات الدهون في الدم أظهرت الأبحاث التي أجريت على الأرانب في المعمل أن تناول 2 مجم لكل 1.0 كيلو جرام من الجسم يقلل بشكل كبير من مستوى الدهون والكوليسترول في الجسم، ولكن هذه الجرعة مرتفعة للغاية وضارة. الجرعات المسموح بها
  • خفض نسبة السكر في الدم الكاستوس الهندي هو علاج عشبي تقليدي لمرض السكري، وخاصة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.
  • التأثير المضاد للاكتئاب لهذا النبات تأثير منوم وخفض درجة الحرارة، وهو أحد تأثيرات مضادات الاكتئاب.
  • خصائص أخرى قسط الهندي له خصائص علاجية أخرى مثل ؛ خصائص مضادة للميكروبات والطفيليات.

شرح طريقة تحضير القسط الهندي

تعتمد القسط الهندي على العلاج المستخدم ومن أهم طرق التحضير كالتالي

  • طحن أوراقها يمكن سحق أوراقها العلوية أو سحقها، ويمكن استخراج السائل الموجود بها واستخدامها لعلاج مشاكل الجلد وتطهير الجروح.
  • خلط مسحوقه بزيت الزيتون يمكنك مزج القليل من مسحوق الجذر الهندي مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واستخدامه كتدليك للجسم أو لمنطقة معينة، ويفيد في علاج الانتصاب والتحفيز. الدورة الدموية.
  • خلط البودرة مع العسل يمكن خلط ملعقة من مسحوق هندي الدرجة الأولى مع ملعقة عسل ثم استخدامها لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي مثل الربو وأزمات الجهاز التنفسي.
  • خلط البودرة بالحليب يمكنك مزج ملعقة كبيرة من الحليب الفاخر مع شرب هذا المشروب مرتين في اليوم لعلاج انخفاض ضغط الدم.
  • نقع المسحوق في الماء يمكن سكب ملعقة كبيرة من قسط في ماء مغلي، وتصفيتها وشربها مرتين في اليوم. يستخدم هذا للتخلص من الديدان المعوية وتسهيل عملية الهضم.

الآثار الجانبية الهندية قسط

تشمل الآثار الجانبية المرتبطة باستهلاكه ما يلي

  • لا ينصح باستخدامه أثناء الحمل والرضاعة إذا تم استخدامه أثناء الرضاعة والحمل فإنه يزيد من إفراز الدم مما قد يؤدي إلى الإجهاض. كما لا ينصح باستخدامه إلا بعد استشارة الطبيب.
  • لا ينصح باستخدامه أثناء الحيض والسبب في ذلك أنه قد يزيد من النزيف.
  • لا ينصح باستخدامه في المرضى الذين يعانون من أمراض الكلى الاستخدام المطول للمستخلص بجرعات عالية قد يضر الكلى لاحتوائه على مركب حمض الأرستولوز. والتي يعتقد أن لها تأثير سلبي على صحة الكلى والمسالك البولية والتي قد تصل إلى نقطة الفشل الكلوي.

أسئلة يتكرر طرحها عن الأقساط الهندية

من بين الأسئلة المتداولة حول التقسيط الهندي ما يلي

ما هي فوائد الهند المميزة للغدة الدرقية

اقترحت بعض الدراسات أن قسط التأمين الهندي قد يلعب دورًا محتملاً في تحسين صحة الغدة الدرقية، وأظهرت دراسة أولية نشرت في مجلة Research & Review in Biology السنوية في عام 2023 وأجريت على الفئران أن القسط الهندي مفيد في علاج فرط نشاط الغدة الدرقية، وهذه الميزة هي لا تزال بحاجة إلى مزيد من الدراسة.

ما هي فوائد القسط الهندي لخسارة الوزن

وفقًا لإحدى الدراسات، يرتبط استهلاك الأقساط الهندية بفقدان الوزن وتثبيط إنتاج الدهون وتقليل تخزين الدهون مع تقليل تمايز الخلايا قبل أن تصبح خلايا دهنية، مما قد يكون فعالًا في تقليل مخاطر السمنة. نُشرت دراسات على الفئران في المجلة الكورية لعلوم المحاصيل الطبية لعام 2010.

ما هي فوائد الأقساط الهندية للأطفال

وجدت دراسة نشرت في مجلة Ethnopharmacology في عام 2007 أن النبات يمكن أن يساعد في تقليل عدد بيض الديدان في براز الأطفال المصابين بأنواع معينة من الديدان، وبالتالي فإن له خصائص مضادة للالتهابات لبعض أنواع الديدان، ووفقًا لـ دراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الباكستانية، فإن خطر الإصابة بالديدان المستديرة يرجع إلى حقيقة أن الجذر العلوي للهند يحتوي على بعض المواد التي لها هذا التأثير.

ما هي الفوائد المميزة للهند للقولون

تساعد الجذور الهندية في تقليل خطر الإصابة بالتهاب القولون التقرحي، وأظهرت إحدى الدراسات الأولى التي أجريت على الفئران، والتي نُشرت في مجلة الطب التجريبي في عام 2023، أنها مفيدة لصحة القولون، حيث يمكنها بدورها أن تقلل من حدوث التهاب القولون التقرحي. التهاب القولون التقرحي، ويساعد في عملية تحسين وظيفة القولون. القولون ويمنع موت النسيج الظهاري في القولون.

ما هي فوائد القسط الهندي للكبد

يمكن أن تساعد الجذور الهندية في الحفاظ على كبد صحي، ويمكن لأقساط التأمين الهندية أن تحسن حالة الأشخاص المصابين بالتهاب الكبد المزمن ب. أظهرت دراسة أولية لـ 30 مريضًا مصابًا بهذا الالتهاب نُشرت في مجلة يونغ فارماسيستس في عام 2023 أن الأقساط الهندية تقلل من مستويات البيليروبين و بعض إنزيمات الكبد، وتحافظ على صحة الكبد، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتأكيد فعاليتها.

ما هي فوائد القسط الهندي للكلى

وفقًا لدراسة أولية أجريت على الفئران التي استهلكت المستخلص المائي للمستخلص؛ لقد وجد أن الجذر الأعلى للهند يمكن أن يلعب دورًا في تقليل مخاطر السمية الكلوية نتيجة التعرض لمواد كيميائية معينة مثل الإيثيفون. من ناحية أخرى، تجدر الإشارة إلى أن القسط الهندي قد يحتوي على مادة ملوثة وهي حمض الأرستولوكيك الذي قد يؤدي إلى تلف الكلى، ولذلك يوصى بالتأكد من استخدام المنتجات الهندية المتميزة التي لا تحتوي عليه.

ما هي فوائد القسط الهندي للمعدة

وفقًا لدراسة معملية نُشرت في Cancer Letters في عام 2005، يمكن أن يساعد قسط التأمين الهندي في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان المعدة من خلال المساعدة في تحفيز الموت المبرمج للخلايا السرطانية، وفي دراسة أولية على الفئران نُشرت في المجلة الدولية لعلم الأدوية وعلوم الحياة في عام 2011 يمكن للجذر أن يساعد في تخفيف قرحة المعدة، لأنه يقلل من أحماض المعدة، ويحسن من قوة الغشاء المخاطي ويساعد على حماية الاثني عشر والمعدة.