ماذا يقصد بالوسيط في اللون ، فالألوان من أهم الأدوات التي يحتاجها الرسام والفنان في العديد من أنواع الفنون البصرية، حيث يستطيع من خلالها التعبير عن الأشياء من خلال الخطوط الأساسية وتعبئتها بالألوان التي تضفي مظهراً وحيوية، منظر جمالي جذاب للشيء المرسوم، وهناك أنواع عديدة من الألوان بعضها ألوان دافئة وألوان باردة، ويمكن الاعتماد كليًا على الرسم على الألوان المدمجة، ومن خلالها سنتعرف على الإجابة الصحيحة على السؤال، لما يقصد بالوسيط في اللون، وسنتناول بعض المعلومات المهمة عن الألوان.

ما مفهوم اللون

اللون هو خاصية تأخذها جميع الأجسام من البياض أو السواد وأي لون آخر، يترجمها الدماغ على الفور لتسميتها عملية الشعور، كما هو مذكور في علم النفس، ويظهر ارتباط اللون في يومياتنا من خلال عبارات بسيطة مثل “هذا الشيء أزرق، أو هذه الزهرة حمراء”.

ماذا يقصد بالوسيط في اللون

يوجد العديد من التقسيمات في اللوني، بما في ذلك الألوان الأساسية والألوان الثانوية والألوان الأخرى التي تسمى الألوان الوسيطة، الجواب الصحيح على هذا السؤال هو

  • هو دمج بعض الألوان أو جزء منها مع بعضها البعض لإنتاج لون جديد أو درجة قريبة من لون آخر.

حيث يعتمد الرسم والتلوين عادة على عملية دمج الألوان لإنتاج مجموعة واسعة من الألوان من خلال الألوان الأساسية، على سبيل المثال، بدمج الأصفر مع الأزرق، ننتج اللون الأخضر، ومن خلال دمج اللون الأزرق مع الأحمر، فإننا ننتج البنفسجي.

مجموعة طرق لخلط الألوان

هناك طريقتان رئيسيتان يمكن من خلالهما مزج الألوان

  • الخلط عن طريق الجمع هذا النوع ليس شائعًا جدًا خاصة مع الأطفال، لأنه من الصعب مزج الألوان المادية كما هو الحال مع ألوان الطلاء، ولكن من الممكن مزج الألوان الأساسية عن طريق مزج الألوان الإضافية، وهي الأزرق والأحمر والألوان. الأخضر، وفي حالة عدم وجود ضوء، ينتج عن أي لون أسود، ولكن إذا اختلطوا في الضوء، فإن توفر الضوء يعطينا اللون المحايد، وهو الأبيض أو الرمادي، وعادة ما تستخدم هذه الشرح طريقة في شاشات التليفزيون، والهواتف الذكية، و أجهزة الكمبيوتر.
  • الخلط الطرح يتوافق هذا النوع مع خلط المواد الفيزيائية، وهو متوافق تمامًا مع خلط الألوان لشرح الآلية. عند إضافة اللون الأحمر إلى الأصفر تكون النتيجة حمراء بسبب مرور الضوء المحيط به، حيث إن تركيبة المادة يمكن أن تمتص جميع ألوان الطيف باستثناء اللون الأحمر فقط.