تطلق جامعة الملك عبدالعزيز فى كل فصل دراسي إعفاء للطلاب، ويكون التقديم الى الإعفاء من خلال رابط إعفاء جامعة الملك عبدالعزيز 1444، وهو وفق معايير وشروط إعفاء جامعة الملك عبدالعزيز التى يعلن عنها، وخاصة مع الإعلان بعام 1444، فمن خلال الإعلان يتم الدخول الى رابط التقديم على الإعفاء وهو ما نتيحه هنا.

قبل التوجه للتقديم على إعفاء جامعة الملك عبدالعزيز واجب ان تتعرف هل شروط الإعفاء تنطبق عليك، وتتيح لك الاستمرار بعملية التقديم على الإعفاء، أو يمكن ان تستثني من هذا وفق عدم تطابق الشروط أو أحداها مع شخصك كطالب منتمي لجامعة الملك عبدالعزيز 1444.

إعفاء جامعة الملك عبدالعزيز

لمنتسب جامعة الملك عبدالعزيز للعام 1444، أعلنت عن طرح إعفاء للطلاب فى الجامعة، وهذا لتمكنهم من التكيف مع الأوضاع الصعبة الحالية التى تمر بها المملكة العربية السعودية، وهي مرتبطة بفيروس كورونا، وهي تساعد الطلاب على تكملة توجهاتهم العلمية بالجامعة، والحصول على كم كبير من التعليم في ضل الأوضاع الغير ملائمة حاليا، فهناك الكثير من طرح إعفاءات جامعة الملك عبدالعزيز من رسوم وغيرها.

عملية الإعلان عن إعفاء جامعة الملك عبدالعزيز للعام 2023 عام كورونا، هو ليعطي امل للطلاب ان الجامعة تقف دوما بجانبهم، وان العملية التعليمية عملية سامية، واجب ان يتحلي الجميع بالمسؤولية اتجاهها، لذا عملت جامعة الملك عبدالعزيز بإطلاق إعفاء انتساب 1444.

إعفاء جامعة الملك عبدالعزيز انتساب 1444

أطلقت جامعة الملك عبدالعزيز حملة إعفاء لانتساب عام 1444، ويمكن الان للطلاب المستفيدين من الضمان الاجتماعي، التقديم على إعفاء داخلي فى جامعة الملك عبدالعزيز، وهذا الامر من خلال تسجيل كافة بياناتهم وتقديم الأوراق المطلوبة منهم للتقديم على منح الإعفاء، فمن خلال الإعلان عن حملة إعفاء جامعة الملك عبدالعزيز لانتساب 1444 يمكن نفصلها بالتالي:

  • يستفيد منها بشكل كبير المستفيدين من الضمان الاجتماعي.
  • توفير إعفاء فصلي يصل إلي 3 ألاف ريال صعودي للطالب.
  • يمكن ان تقدم إعفاء كامل لبعض الطلاب المحتاجين وفق البيانات والأوراق المتوفرة.
  • ويمكن العمل على ترحيل الرسوم الدراسية للطلاب لحين المقدرة.

طريقة التسجيل فى إعفاء جامعة الملك عبدالعزيز 1444

وفق الشروط الواجب ان نبينها لكم بالموضوع، وهي التى تمكن الطالب من التقديم على إعفاء جامعة الملك عبدالعزيز لانتساب 1444 وأيضا للطلاب لإعانتهم على الوضع السيئ الان، وعملية التسجيل وخطوات التسجيل على إعفاء جامعة الملك عبدالعزيز يكون بالتالي:

  • الدخول للبوابة الالكترونية التى تتبع جامعة الملك عبدالعزيز.
  • تسجيل الدخول الى حساب الطالب عبر وضع رقم الطالب الجامعي وكلمة المرور.
  • النقر بعدها على أيقونة الطلاب المستفيدين من الإعانة.
  • يتم تعبئة البيانات المطلوبة منك.
  • يتم بعدها إرفاق رقم الضمان الاجتماعي.
  • أخيرا يتم الضغط على خانة تقديم الطلب.
  • هكذا تكون العملية قد أنجزت وتنتظر الموافقة.

رابط إعفاء جامعة الملك عبدالعزيز 1444

عملية التسجيل فى إعفاء جامعة الملك عبدالعزيز للعام 1444 لم تعد عملية تقليدية، بل هي عملية الكترونية من خلال رابط إعفاء جامعة الملك عبدالعزيز، وهو نفس الرابط التى يمكنك من الاستعلام عن إعفاء جامعة الملك عبدالعزيز، لذا واجب الان الدخول الى (رابط استعلام إعفاء جامعة الملك عبدالعزيز)، رابط إعفاء جامعة الملك عبدالعزيز 1444 من هنا.

موعد انتهاء التقديم على اعفاءات جامعة الملك عبد العزيز

اعلنت الجامعة من على موقعها الالكتروني، ان اخر موعد للتقديم سيكون بتاريخ 20اغسطس 2023، وهو الموافق لتاريخ 29 ذو الحجة لعام 1444 هجري.

شروط إعفاء جامعة الملك عبدالعزيز 1444

هنا إليكم شروط التقديم على إعفاء جامعة الملك عبدالعزيز، وهي من الشروط الهامة لعام 1444 ومنها:

  • على المتقدم أن يثبت الراتب الخاص به وذلك عبر ورقة مقدمة من جهة العمل.
  • يجب أن يزيد معدل الطالب التراكمي عن 2.75 . على الأقل.
  • تقديم صورة عن كرت العائلة وذلك بحال أن كان الطالب المتقدم متزوج، أو تقديم صورة عن الهوية الخاصة للطلاب الغير متزوجين من ذويه.
  • في حال وجود مرض، فيجب عليه إثبات هذا المرض، من خلال تقرير طبي عن المرض.

وبحال أن الطالب توافق مع شروط إعفاء جامعة الملك عبدالعزيز لعام 1444، فيمكن أن يحصل على إعفاء وهذا الامر يمكن ان يتيح له استعلام عن إعفاء جامعة الملك عبدالعزيز من خلال الرابط السابق، فالآن كل ما عليك بعد توافق الشروط هو الدخول على رابط التقديم ومن ثم إتباع طريقة التسجيل فى إعفاء جامعة الملك عبدالعزيز 1444، فجامعة الملك عبدالعزيز رغم عراقتها الكبيرة الا انها تحذو حذو الملك المؤسسة بالحفاظ على رعاية ابناءها الطلاب، وتقديم كل الامور التى تخفف عنهم معاناتهم الحالية.