بضع هو عدد بين، مجموعة من الأرقام التي نكتبها باللغة العربية هذه الكلمة مفيدة لتقريب العدد المجهول، ولا علم واضح عنها، لأنها تأتي مقترنة بأرقام أخرى. أشياء معينة لا يعلمها إلا الله وحده، وهذه صفة من صفاته، القدير والجليل. .

عدد الاستعارات

تُعرف المرادفات الخاصة بالأرقام على أنها جزء بسيط من رقم، وهي مصطلح لغوي يستخدم لتحديد كمية رقم بسيط، ولكنها بشكل عام ليست الكلمات التقريرية أو اللفظية المستخدمة للتعبير عن هذا الرقم، بل بالأحرى. إنهم يعتمدون عليها. ليس لها تعريف خاص بها مثل الأعداد الصحيحة الأخرى، ولكن يتم التعبير عنها وفقًا لمكانها في الكلام يتم إعدادها وسحبها ورفعها وفقًا لما قبلها وبعدها.

بضع هو عدد بين

بشكل عام، هناك عدد قليل من المرادفات العددية الموجودة وقد ورد ذكرها في القرآن الكريم في العديد من السور والآيات. من بينها، الكناية العددية قليلة، والتي تستخدم في العديد من الحالات. على سبيل المثال، يمكن القول أن هناك عددًا قليلاً من الرجال وقليل من النساء. يتم استخدامه للتعبير عن عدة سنوات أو عدة عقود، لذلك يمكن القول أنه يمكننا القول بضع سنوات أو بضع سنوات، وفي حالات أخرى يمكن دمجه مع الأرقام للإشارة إلى رقم غامض مرتبط بالرقم المعروف. مع الثلاثين المعروفة، ومع الأعداد الصحيحة، القليل هو رقم بين

  • ثلاثة وتسعة

أمثلة على المرادفات العددية

تتضمن المرادفات للأرقام عددًا صغيرًا من الكلمات، بما في ذلك كلمة Nef، والتي تمثل عددًا أقل من بضع كلمات ويتم كتابتها كاستعارة للرقم من 1 إلى 3 وعادةً ما تأتي مع عدة كلمات محددة مثل مائة أو ألف ويمكن أن تأتي مع العقود ولا تستخدم في غير هذه الحالات الثلاث. بالضبط على وجود رقم فائض غير معروف أو غامض ويستخدم لكل من المذكر والمؤنث، فنقول مثلا خمسين فأكثر، أو نقول أيضا أنه جاء بعد عقدين فأكثر، أي أن جاء بعد عقدين وبضع سنوات أخرى لا تتجاوز ثلاث سنوات. غالبًا في بداية السؤال، نقول كم من الوقت مكثت في ذلك المكان أو كم من الوقت يستغرق وصول الصوت إلينا بعد ضربات الرعد، وهناك أيضًا استعارات كذا وكذا وكذا وغيرها.