الماء الراكد مثل ، مصدر إزعاج إذا تشكلت في مناطق مأهولة بالسكان، فهناك العديد من الأمثلة على المياه الراكدة حول الإنسان في حياته اليومية، ولكن المشكلة أن لها رائحة كريهة، والتي يؤدي إلى استياء الناس منه، في حين أن هناك بعض الطرق التي تساعد على تنقية هذه المياه أو التخلص منها، حيث أنها تشكل خطراً على صحة الإنسان في بعض الحالات، وبالتالي فإننا من خلالنا نذكر المياه الراكدة مثل.

تعريف المياه الراكدة

يقصد بالمياه الراكدة الماء غير المتحرك الذي لا يتدفق عبر مجرى أو مجرى كما يُعرف بـ (الماء الدائم)، بالإضافة إلى اعتباره كذلك، عندما يمكن للبنية أو الأخاديد أو الحفر أو المنخفضات الاحتفاظ بها تخزين المياه لمدة تزيد عن أربعة أيام متتالية.

الماء الراكد مثل

المياه الراكدة من الأخطار التي تؤثر على البيئة بشكل سيء، وإذا كانت نجسة فإنها تصبح ضارة جدًا بالإنسان، والإجابة الصحيحة على هذا السؤال

  • مياه البرك والآبار والمسابح والينابيع والينابيع.

من مخاطر المياه الراكدة

بعد ركود الماء لفترة طويلة، يمكن أن تحدث فيه جميع أنواع الملوثات، على سبيل المثال قد تبدأ البكتيريا في الانتشار بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى الحشرات التي تستخدمها كأرض خصبة، ويمكن أن يكون ما يلي موضحة بالتفصيل في هذه المخاطر

  • البكتيريا البيئة الرطبة تؤدي إلى تكاثر جميع أنواع البكتيريا، لكن الكثير منها يعتبر من أخطر العوامل على صحة الإنسان، وكذلك الحيوانات، وبالتالي فهي غالبًا ما تسبب تلوث المياه الراكدة، لذا فهي ثم تمتلئ بالبكتيريا الضارة أيضًا، إلى جانب الأوساخ الخضراء تبدأ في التكون، وتطفو على السطح، مما يشكل مشهدًا مثيرًا للاشمئزاز، بينما إذا شربت الحيوانات الأليفة أو الأطفال الصغار منها، حتى ولو بكمية قليلة، فمن الممكن أن سيحدث مرض خطير، خاصة في المعدة.
  • الحشرات تتكاثر العديد من الحشرات في هذه المياه وخاصة البعوض. الجدير بالذكر أن البعوض يحتوي على العديد من الأمراض المختلفة، بما في ذلك الملاريا وحمى الضنك، في حين أن أكبر المخاطر هي فيروس زيكا وفيروس غرب النيل وبعض أنواع التهاب الدماغ. .
  • القوارض بما في ذلك الفئران والجرذان والبوسوم، التي تبحث باستمرار عن ثقوب في المناطق الرطبة، لا تكمن المشكلة فقط في الانزعاج، ولكن أيضًا في تضمين العديد من الأمراض الخطيرة، بالإضافة إلى انتشار فضلاتها في كل مكان تقريبًا.