كيفية التسجيل في برنامج كوادر السلامة والصحة المهنية 1444 ، بالعديد من الأفراد الراغبين في الانضمام للبرنامج والاستفادة من المزايا التي يمنحها للمشاركين. في برنامج كوادر السلامة والصحة المهنية 1444.

حول برنامج كوادر السلامة والصحة المهنية

برنامج كوادر السلامة والصحة المهنية أحد المبادرات التي أطلقتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية، بهدف تعزيز المعرفة والمهارات التي تمتلكها الكوادر البشرية في المجالات المتعلقة بالمهن، السلامة والصحة، من خلال مسارين ؛ مسار الممارس والمسار المهني، من أجل تعزيز تطبيق جميع الممارسات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية في المنظمات.

كيفية التسجيل في برنامج كوادر السلامة والصحة المهنية 1444

يمكن للأفراد الراغبين في التسجيل في برنامج كوادر السلامة والصحة المهنية 1444 اتباع الخطوات التالية

  • انتقل إلى الموقع الرسمي لبرنامج كوادر السلامة والصحة المهنية “”.
  • انتقل إلى علامة التبويب “برنامج التدريب”.
  • انقر على أيقونة “طلب الخدمة”.
  • تسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • انقر على أيقونة “التسجيل الآن”.
  • أدخل البيانات المطلوبة للتسجيل.
  • احفظ البيانات المدخلة لإكمال التسجيل.

ما شروط التسجيل في برنامج كوادر السلامة والصحة المهنية 1444

يمكن لجميع الأفراد الالتحاق ببرنامج كوادر السلامة والصحة المهنية سواء سعوديين أو غير سعوديين، ويمكن لجميع المستويات التعليمية الالتحاق بالبرنامج وفق المتطلبات المعتمدة لتصنيف المؤهلات والخبرات ولكن الحصول على دعم الصندوق في تدريب الكوادر الوطني، يتطلب استيفاء المتدربين لعدة شروط، ضمن البرنامج الشروط التالية

  • أن يكون المتقدم للبرنامج سعودي الجنسية.
  • ألا يقل عمر المتقدم للبرنامج عن 18 عامًا ولا يزيد عن 60 عامًا.
  • أن يكون المتقدم للبرنامج مسجلاً في بوابة وظائف “طاقات”.
  • ألا يكون المتقدم للبرنامج طالبًا أو موظفًا سواء في القطاعين العام أو الخاص.
  • يجب ألا يكون لدى المتقدم للبرنامج سجل تجاري، ويجب ألا يحصل المتقدم على معاش تقاعدي.
  • ألا يكون قد سبق له الاستفادة من أي من البرامج التدريبية المحددة في هذه الاتفاقية.

أبرز متطلبات تصنيف المؤهلات والخبرة للانضمام إلى برنامج كوادر السلامة

من أجل تسجيل الأفراد في برنامج كوادر السلامة والصحة المهنية 1444 والانضمام إليه بشكل عام ودون الحصول على دعم موضوعي، هناك العديد من المتطلبات التي يجب توافرها، كما أنها تنطبق على الأفراد المستفيدين من الدعم التدريبي، ومن أبرزها من هذه المتطلبات هي

  • يجب على المتدرب الحصول على رقم لشهادة السلامة والصحة المهنية سواء المهني أو الممارس من خلال الجهات المعتمدة والمعتمدة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • شهادة أخصائي الصحة والسلامة المهنية للمتدربين بالمؤهلات التالية
    • مؤهل ماجستير أو دكتوراه في السلامة والصحة المهنية من أي من الهيئات المعتمدة على المستوى المحلي أو الخارجي، والمؤهلات من الخارج مطلوبة لتقديم شهادة معادلة بموجب القانون.
    • درجة البكالوريوس في السلامة والصحة المهنية أو أي تخصص آخر من جهات معتمدة محلياً أو خارجياً، مع ضرورة الحصول على معادلة الشهادة كنظام مؤهلات من الخارج.
    • مؤهل دبلوم في السلامة والصحة المهنية أو أي تخصص آخر من جهات معتمدة رسميًا سواء محليًا أو خارجيًا، مع خبرة عملية لا تقل عن 10 سنوات في مجال السلامة والصحة المهنية.
  • يجب أن تكون شهادة ممارس السلامة والصحة المهنية لحاملي
    • مؤهل الدبلوم في السلامة والصحة المهنية أو أي تخصص آخر هو جهة معتمدة على المستوى المحلي أو الخارجي، مع شرط تقديم شهادة معادلة حسب النظام، للأفراد الذين تقل خبرتهم في العمل عن 10 سنوات في مجال السلامة المهنية. والصحة.

من المسميات الوظيفية التي يقدمها برنامج كوادر الصحة والسلامة المهنية

تُعرّف المسميات الوظيفية بأنها المسميات المعتمدة رسميًا في قاعدة بيانات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالإضافة إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، المسميات الوظيفية في برنامج كوادر السلامة والصحة المهنية هي كما يلي

شهادة ممارس متقدم (محترف)شهادة ممارس أساسي (ممارسة)
اخصائي السلامة والصحة المهنيةفني سلامة وصحة مهنية
استشاري السلامة ومنع الخسائرمساعد مسؤول السلامة والصحة المهنية
خبير السلامة والصحة المهنيةمسؤول السلامة والصحة المهنية
مدير السلامة والصحة المهنيةمساعد مفتش السلامة والصحة المهنية
خبير السلامة ومنع الخسائرمفتش السلامة والصحة المهنية
مستشار السلامة والصحة المهنيةفني ممارس السلامة والصحة المهنية
أخصائي أول في السلامة والصحة المهنية
نائب الرئيس لشؤون السلامة والصحة المهنية

كيفية تقييم المتدرب وامتحاناته في برنامج كوادر السلامة والصحة المهنية

يرغب الأفراد المسجلون في برنامج كوادر السلامة والصحة المهنية في التعرف على الآلية المعتمدة لتقييم المتدربين في البرنامج ؛ وبحسب الموقع الرسمي لبرنامج كوادر السلامة والصحة المهنية، فإن هناك هيئة مستقلة تشرف بشكل كامل على التدريب الذي تقوم به مجموعة من الهيئات التدريبية، وتتمثل المهمة الرئيسية لهذه الهيئة في التحقق من جودة وكفاءة الآلية. المعتمد في التدريب والتقييم من خلال المتابعة المستمرة لملف جميع المتدربين ويتم ذلك من خلال (المحفظة الإلكترونية) وإجراء الاختبارات النظرية، وتقوم هذه الجهات بمراقبة التقييم من خلال اعتماد مجموعة من ين المحايدين من خلال زيارات عشوائية تهدف إلى ضمان جودة التدريب.

هل يوجد مكافأة مالية لدى برنامج كوادر السلامة والصحة المهنية

لا يتم تقديم مكافآت مالية في نهاية البرنامج، ولكن هناك إمكانية للاستفادة من برنامج الحوافز إذا تم استيفاء متطلبات البرنامج.

رابط برنامج كوادر السلامة والصحة المهنية الرسمي osh.coe.com.sa

يمكن التسجيل في برنامج كوادر السلامة والصحة المهنية من خلال الرابط، بالدخول إلى صفحة البرنامج ثم تقديم طلب للانضمام إليه باتباع الخطوات اللازمة.