شرح طريقة التسجيل في إثرائي أنشئت المملكة العربية السعودية العديد من المواقع والمنصات الالكترونية في كافة المجالات الخاصة بالهيئات والجهات الحكومية، وذلك لتسهيل تنفيذ الخدمات الالكترونية وإتاحة جميع الخدمات والاستعلامات للمواطنين والمقيمين، ومن أجل توفير الجهد والوقت لكلا الطرفين.

شرح طريقة التسجيل في إثرائي

أطلق معهد الإدارة العامة بالمملكة منصة تعليمية إلكترونية وهي منصة إثرائي، وتهدف هذه المنصة التعليمية إلى تقديم دورات تعليمية مجانية أون لاين، ويستطيع جميع الأفراد التسجيل في هذه المنصة من المواطنين والمقيمين سواء أكانوا الموظفين التابعين للقطاع الحكومي أو التابعين للقطاع الخاص أو حتى حديثي التخرج.

ومن الجدير بالذكر أن وقت تفعيل منصة إثرائي كان متزامناً مع تفعيل الاجراءات الاحترازية الخاصة بانتشار فيروس كورونا المستجد حيث تم تعليق جميع الأنشطة التابعة للرياضة وللتعليم، بالإضافة إلى تنفيذ أجندة ورؤية المملكة 2030، وذلك بهدف التعليم عن بعد والتدريب المستمر من أجل التأهيل الأفضل للكوادر البشرية في سوق العمل بجانب ارتفاع نسبة التنمية الادارية.

يستطيع أن يختار الفرد التخصص الذي يرغب في تعلمه ثم البدء في تلقي الدورة التدريبية بطريقة مباشرة، وتوفر منصة إثرائي العديد من التخصصات، على سبيل المثال مجال الإدارة وتقنية المعلومات، بالإضافة إلى القيادة والإدارة المكتبية والموارد البشرية، بجانب الإدارة الحكومية والاقتصاد وامالية وما إلى ذلك من التخصصات المختلفة.

يريد الكثير من الأشخاص التسجيل في منصة إثرائي، من أجل الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المنصة للمستخدمين، ولهذا السبب سنتطرق إلى ذكر الخطوات المفترض اتباعها للتسجيل من خلال شرح طريقة التسجيل في إثرائي فيما يلي:

  1. يجب أن يدخل الشخص أولاً إلى الموقع الالكتروني الرسمي التابع لمنصة إثرائي على شبكة الانترنت، عن طريق النقر على الرابط الآتي
  2. ثم يفترض الضغط على خانة تسجيل جديد المتواجدة في أعلى يسار الصفحة الرئيسية للموقع، وستظهر صفحة أخرى بصورة فورية.
  3. تتضمن الصفحة الجديدة عدة خانات حيث ينبغي أن يقوم المستخدم بملء البيانات الخاصة بتسجل الدخول، وهذه البيانات هي: كتابة الجنسية من مواطن سعودي الجنسية أو مقيم يحمل جنسية أخرى، وتعيين قطاع المهنة من قطاع عام أو خاص أو حتى غير موظف في حال كان المستخدم غير عامل.
  4. يجب أيضاً كتابة تاريخ ميلاد المستخدم كاملا من يوم وشهر وسنة ويكون التاريخ بالتقويم الهجري، بالإضافة إلى كتابة رقم الجوال وعنوان البريد الالكتروني ثم إعادة كتابته للتأكيد، بجانب كتابة كلمة المرور وإعادة كتابتها مرة أخرى للتأكيد.
  5. ويلي ملء البيانات المطلوبة النقر على المربع الفارغ الظاهر والذي يدل على أن المستخدم ليس روبوتاً، ومن ثَم الضغط على خانة إنشاء حساب جديد.
  6. وبالتالي يمتلك المستخدم حسابا في منصة إثرائي التعليمية حيث يتمكن من تلقي الدورات التعليمية التدريبية في أي وقت.

طريقة التسجيل في البرامج التدريبية المتاحة في منصة إثرائي

يجب أن يدخل الفرد أولاً إلى منصة إثرائي، عن طريق تسجيل الدخول من كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، وبعد التسجيل يفترض اتباع الخطوات الآتية:

  • ينبغي أن يختار المرء التخصص أو المهنة من خلال الصفحة الرئيسية لمنصة إثرائي.
  • ثم يجب أن ينتقي الفرد أحد البرامج التدريبية المرتبطة بهذا التخصص، بناء على الرغبة الشخصية بالمرء.
  • ويلي هذه الخطوة الضغط على الدورة المناسبة، حيث ستظهر صفحة جديدة تشتمل على كافة المعلومات الخاصة بالبرنامج التدريبي من مدة البرنامج ووقته، بالإضافة إلى عدد الملتحقين به من المستخدمين الآخرين.
  • ويعقب الاطلاع على كافة المعلومات المتعلقة بالبرنامج التدريبي النقر على خانة بدء التدريب.
  • وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج يحتوي على عدد من المحاضرات والتي يليها اختبارات مبسطة على كل جزء، حيث يجب أن ينجح الشخص في جميع الاختبارات من أجل الحصول على شهادة الاتمام.