بين ما اذا كان المطلوب هو التقدير او الاجابه الدقيقه قرا حازم، ٢٥٢ صفحة من كتاب يحوي ٤٨٨ صفحة كم صفحة عليه أن يقرأ لينهي الكتاب، يعتبر علم الرياضيات وحساب الأرقام من أقدم العلوم التي ظهرت منذ فجر التاريخ في العصور المبكرة للبشرية، وكان لحضارات بلاد ما بين النهرين والحضارة المصرية القديمة والحضارة البابلية دور كبير في تطوير هذا العلم. والتعرف على أسراره، ونعطي لمحة عامة عن ذلك العلم بالإضافة إلى إجابة السؤال السابق.

بين ما اذا كان المطلوب هو التقدير او الاجابه الدقيقه قرا حازم، ٢٥٢ صفحة من كتاب يحوي ٤٨٨ صفحة كم صفحة عليه أن يقرأ لينهي الكتاب

حل الأسئلة الرياضية يتطلب إدراك الفكر والمداولة وعدم التسرع وراء الإجابة السهلة والبديهية، وأما الإجابة على سؤال بين ما إذا كان المطلوب تقديرًا أم إجابة دقيقة، اقرأ حازم، 252 صفحة من كتاب يحتوي على 488 صفحة. الصفحات، كم عدد الصفحات التي يجب أن يقرأها لإنهاء الكتاب هي

  • الجواب الدقيق هو 236.

تطور الرياضيات

تعتبر حضارة قدماء المصريين من أكثر الحضارات تقدمًا والتي اهتمت بالرياضيات والحساب. منذ وجود النيل الذي تقوم عليه حياة المصريين، جعلهم يهتمون بحساب أوقات وعدد أيام الفيضان، وعلاقته بحركة الشمس والقمر، وتقدير المحاصيل في الشرح طريقة الرياضية وحساب كمياتها، وقد برع المصريون القدماء في البناء والتشييد، الأمر الذي يتطلب حسابات هندسية دقيقة، والتقدم والمعرفة بالرياضيات. وتعتبر الأهرامات خير دليل على هذا التقدم والقدرة الهندسية.

يعتبر الخوارزمي في الحضارة الإسلامية من أشهر علماء الرياضيات في العالم، وله الفضل في اختراع الأرقام المستخدمة اليوم في الدول الأجنبية، مثل 1، 2، 3. أما بالنسبة للأرقام التي يستخدمها العرب دول اليوم هم أصلاً هندية وليس عربية، حيث قدم حلول الخوارزمي للمعادلة التربيعية والخطية، وأعمال أخرى تنفرد بها.

فروع الرياضيات

تنقسم الرياضيات إلى عدد من الفروع منها ما يلي/

  • الحساب علم يعتمد على الأعداد ويؤدي عليها عمليات مختلفة كالجمع والطرح والقسمة.
  • الإحصاء هو أحد فروع الرياضيات، ويقوم على جمع وإحصاء الظواهر المختلفة، ومن ثم استخراج القوانين الإحصائية التي يمكن أن تتنبأ بالظواهر الاجتماعية أو العلمية بشكل كبير.
  • الهندسة وهي أكبر فرع في الرياضيات، وقد تطور هذا العلم مع تطور البشرية وحاجة الإنسان للبناء والتحضر. دائرة وأشكال هندسية أخرى.
  • الجبر قسم من أقسام الرياضيات يهدف إلى استنتاج المجهول والتعرف على النتائج من البيانات المتاحة. هناك نوعان من الجبر، الجبر المجرد، وجبر المعادلات.
  • حساب التفاضل والتكامل هو أحد علوم الرياضة الحديثة، ويهدف إلى دراسة الأشياء والأشياء التي تتغير، وليس فقط الثبات. يستخدم هذا العلم على نطاق واسع في العلوم العسكرية، وبناء الصواريخ، وتحديد الأهداف، ومدى الصواريخ، والأمور العسكرية الأخرى.