تترك التهنئة التي يسديها شخص  إلى شخص محبة في قلبة، وثقة بأن هذا القلب يحتوي مكانة له، ومن أقرب العلاقات التي تحتاج إلى سقاء مستمر بالكلمات الرائعة، عبارات عن ابن الاخت الكبير في عيد ميلاده خاصة أن الشقيقة في الغالب تحب أن تفتخر ببكرها، ودائما ما تصدره إلى المجالس لأنها تريده أن يكون رجلاً كالرجال الكبار، ولهذا يكون للكلمات أثراً كبيراً جداً، لا يمكن أن يتم محوه بسهولة، وعلى هذا تقدم الأخت لأختها عبارات التهنئة في يوم ميلاد ابنها البكر أو الأول ، كما يقدم الشقيق أيضاً عبارات الخير لهذه الأخت الشقيقة بيوم ميلاد نجلها الأول بكل حب وألفة.

كلمات في عيد ميلاد ابن الاخت الكبير

إن بث عبارات عن ابن الاخت الكبير في عيد ميلاده ليس من الصعوبة الكبيرة، بل هو ميسور ووفير، ولكن هل كل عبارة يمكن أن تحقق الأثر ويبقى حفظها في القلب على الدوام، بالتأكيد لا ولذلك كان الانتقاء على قدر المناسبة ومن العبارات الجميلة جدا:

  • جميل هذا اليوم الذي يحمل بين جنباته مناسبة رائعة وهي إشراقة ” الاسم ” والذي يحمل صفات الأناقة والود والجمال التي استلهمها من أمه الجميلة أيضاً.
  • نهنئ ” فلان ” في يوم ميلاده، ونتنمى له حياة سعيدة ورائعة يقضيها في كنف الأسرة من الوالدة والوالد والأخوة والأخوات.
  • ما أجمل الحياة عندما تذكرنا بيومنا الأول، وتنبهنا إلى أن الحياة تسير وينبغي علينا أن نعمل الخير لنجده في صحائفنا في الأخرة.
  • اليوم عيد ميلاد حبيبي ابن اختي من زود حبي له كل عام وانت النبض وانت العمر يا عسى الضحكة ما تفارف شفاهك يا حبيب خالتو.
  • تدلل يا ” الاسم” فإنك ابن ” اسم الام” ويكفيك هذا الفضل والخير الكبير الذي تجده وتفرح به.

عبارات قصيرة في عيد ميلاد ابن الاخت الكبير

ومن أرق العبارات التي تهديها الشقيقات إلى شقيقهن في يوم ميلاد ابنها الكبير، أو التي يرسلها الشقيق إلى شقيقته هذه العبارات التي اخترناها من بين الكثير من العبارات الأخرى لتأدية الغرض والفائدة:

  • كل عام وأنت بخير يا أبن أختي الغالي، صحيح يقولون ثلثي الولد لخاله، لكن أيضاً انظر في نفسك ستجد خالتك أيضاً.
  • عيد ميلاد سعيد “الاسم” يا أغلى البشر حبيب قلبي كبر سنة عيد ميلاد ابن اختي كل سنة و انت طيب يا احلي ما في الدنيا كلها والله لا يحرمني منك كل عام وانت بألف خير.
  • هذا اليوم عيدك يا رب تكون أيامك بالفرح والسرور والحبور محفوفة، وبتوفيق رب العالمين متزينة،  كل عام وكل يوم وانت الى الله اقرب وأنت بألف خير.
  • تتطاول الأيام ثم تنطوي وتمضي ويمر الإنسان في كل عام باحتفال ومحطة جديدة، ولكن تبقى العظة وهي العمل للحياة القادمة والمستقبل الجميل.
  • عساك مرتاح يا ” فلان ” في هذا اليوم الجميل لك من قلبي دعاء وبسمة وهدية يا أروع ابن اخت.

 

الكثير من الأمهات في هذا اليوم الذي يعتبر من الأيام المحددة تحتفل بذكرى ميلاد ابنها الأكبر، وتصلها عبارات عن ابن الاخت الكبير في عيد ميلاده من شقيقاتها وأشقائها، وقبل كل ذلك لا بد من سؤال أهل العلم والفتوى عن حكم الاحتفال بعيد الميلاد ومتابعتهم فيما يقولون، لأن هناك منعاً وتحريماً له، أو هناك من يفصل فيه.