حصلت المرأة السعودية على حق التصويت في الانتخابات البلدية في عهد الملك ؟، ومن المعروف أن المرأة في السعودية لم تحصل على حقوقها كاملة من قبل، حيث تعتبر السعودية الدولة الأكثر تحفظًا وتشددًا في المبادئ والأسس الإسلامية، خاصة فيما يتعلق بالمرأة وحريتها. الإجابة على سؤال متى فازت المرأة السعودية بحق التصويت في الانتخابات البلدية، وما قدمه الملك السعودي للمرأة بعد فترة طويلة من حرمانها من حقوقها.

النهوض بالمرأة السعودية في مختلف المجالات

في الماضي، لم يكن للمرأة الحق في التصويت أو قيادة السيارات أو حتى القيام بمشاريع ريادية قوية مثل الرجال، ولكن بعد أن تولى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عرش السعودية، أنشأ عدة وزارات، بما في ذلك وزارة السياحة والاستثمار والثقافة وإشراك النساء. في العديد من المجالات المتنوعة مثل السياسة والاقتصاد والطب والثقافة والشرطة والجيش، شجع الملك سلمان على المساواة بين المرأة والرجل، وكذلك منحهم حق التصويت في الانتخابات في مختلف الوزارات.

حصلت المرأة السعودية على حق التصويت في الانتخابات البلدية في عهد الملك ؟

في البداية لم يكن للمرأة حق التصويت في الانتخابات البلدية، ولم يكن لمشاركتها أي قيمة إلا مع قدوم الملك سلمان بن عبد العزيز ومساواته بين الرجل والمرأة، وساهمت في إعطائها جميع حقوقها، بما في ذلك حق التصويت في الانتخابات، وبالتالي حصل الجواب على السؤال. للمرأة السعودية حق التصويت في الانتخابات البلدية في عهد الملك على النحو التالي

  • الإجابة الصحيحة هي الملك سلمان بن عبد العزيز، في ديسمبر 2015، سُمح للمرأة بالتصويت لأول مرة في السعودية (الانتخابات البلدية).

إنجازات المرأة السعودية في عهد الملك سلمان

نجحت المرأة السعودية في تحقيق العديد من الإنجازات على المستويين الشخصي والعملي في السعودية، خاصة بعد تولي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الحكم، ومساواته بين الرجل والمرأة، ومن أهم هذه الإنجازات

  • شاركت في التصويت والترشح في الانتخابات البلدية.
  • فازت المرأة بواحد وعشرين مقعداً في الانتخابات البلدية في دورها الثالث.
  • سعوديات قادت السيارات بعد صدور قرار بالسماح للمرأة بالحصول على رخصة قيادة السيارة وفق الضوابط الشرعية.
  • بدأت المرأة العمل في القطاع التجاري الخاص، واستفادت من الخدمات الحكومية المقدمة.
  • بدأت في الحصول على جواز سفر ومغادرة البلاد دون موافقة ولي أمري.