اتجاهك لشراء الكثير من الملابس النسائية تكون وفق مواصفات ومقاسات معينة، مثل العبايات، لذا أول ما يأتي على ذهنك هو كيف اعرف مقاس عبايتي من طولي، وما هي أهم الأمور الواجب ان تأخذيها بعين الاعتبار عند شراء عبايتك الخاصة بك على حسب طولك أو وزنك، فنحن نعرف ان هناك عدد من الأمور عند شراء الملابس واجب ان نعرفها، سواء من طول أو عرض أو عرض الأكتاف وغيرها.

فالفتاة أو المرأة السعودية لا تستطيع ان تعمل على قياس العباية فى المحلات الخاصة ببيعهن، فهنا واجب على كل سيدة أو فتاة ان تتعرف علي مقاس عبايتها من طولها ومن عرضها عند شراء العبايات، وهو ما نبينه من طريقة كيف اعرف مقاس عبايتي من طولي.

مقاسات العبايات من الطول والعرض

اهتمام الخليجيات وخاصة السعوديات بشراء العبايات كبير جدا، ومن المهم ان تعرف ان على أي فتاة أو امرأة ان تعرف مقاس عبائتها سواء من الطول أو من العرض، حتي لا تختار عباية لا تنساب طولها أو عرضها، وهنا بسبب عدم وجود اى محلات تمكنها من قياس مباشر للعباية، واجب ان تتعرف على تفاصيل مقاسها، وخاصة إذا أرادت ان تفصل عباية عند الخياطين أو الخياطات، هنا المقاسات تعتمد على طول المرأة وعرضها، ولكن الستايل العام يمكن ان نوضحه عن المقاس المناسب للعباية للطول والوزن كما نوضحه هنا.

كيف اعرف مقاس عبايتي من طولي

الطول يلعب دورا كبيرا فى عملية اختيار مقاس العباية، ومن المهم ان تعرف ان العباية واجب عند لبسها ان تبتعد عن الأرض مسافة 3 الى 4 سم كحد أقصي، وليس محبب عملية لبس العبايات الطولية والتي تلامس الأرض، وهنا إليكم مقاسات الطول للعباية:

مقاسات الطول :الطول أولا يكون موحد وهو 58 يمكن تقصير الطول على حسب مقاسك بالجدول

جدول المقاسات :

  • الطول الطبيعي هو 154_157 يكون مقاس العباية 52
  • الطول الطبيعي مابين 158_160 يكون  مقاس العباية 54
  • الطول الطبيعي 161_164 يكون مقاس العباية 56
  • الطول الطبيعي 165_168 يكون مقاس العباية 58

بالنسبة الى مقاسات العرض فهي تكون مفصلة جيدا تحت وصف كل عباية

كيف أحدد مقاس العباية

معروف أن مقاس العباية ليكون مناسباً يتحدد على حسب عوامل عدة وهي تتكيف مع عرض الكتف،وعلى محيط الصدر، الوسط، والطول، فهنا لك بعضا من المقاسات التي تكون تقريبية وتساعدك كفتاة أو امرأة اختيار المقاس المناسب لك وهي:

  • إذا كان الطول ما بين 150-155 سم فغالباً انتى ترتدي عباية يكون مقاسها صغير من 50 أو 52 بحيث طول العباية تقريبي من 130-135 سم، ويحتاج الى تفصيل العباية حوالي 3 وار وعرض العباية القماش 68 انش.
  • إذا كان الطول لك من 156-163 سم، هنا يمكن ارتداء العباية على حسب مقاس صغير حتي لوسط 52 أو 54 بحسب تفاصيل خاصة بجسدك، ويكون تناسب طول العباية من 135-140 سم، ويحتاج لبتفصيل الخاص بالعباية العادية 3 وار وعرض القماش هنا 68 انش.
  • إذا كان طولك للعباية من 164-169، وهو أكثر مقاس انتشاراً، يفضل ارتداء عباية مقاس وسط الى كبير 54 أو 56، حيث طول العباية يكون 140-148 سم، ويحتاج الى تفصيل العباية على حوالي 3.5 وار وعرضها يكون القماش 62 انش.
  • أما طولك إذا كان من 170-179 سم يمكنك ان ترتدي مقاس كبير من 56 أو 58 وببعض الأحيان مقاس 60، ويكون طولها للعباية من 147-155 سم، ويحتاج الى تفصيل العباية العادية ما يقارب من 3.5-4 وار وعرض القماش 62 انش.

التصميمات الخاصة بالعبايات

هنا يمكن ان نتكلم عن التصميمات الخاصة بالعبايات وهو يمكن ان نتكلم عنه بالتالي:

  • التصميمات الخاصة بالعبايات مثل العبايات المفتوحة تحتاج الى 4 وار من أجل تفصيل يناسب أي مقاس.
  • والتصميمات الخاصة بالعباية الفراشة فإنها تحتاج الي 4.5 – 5 وار، وهو خاص لأي مقاس، وعرض القماش 68انس.
  • العباية المزموم أو العباية المكسر تحتاج الى 5.5 – 6.5 وار.
  • الوار / الياردة = 91 سم، أي أقل من مقاس المتر حوالي تسعة سنتيمترات فقط.

لذا أحيانا تكون عملية التعرف على كيف اعرف مقاس عبايتي من طولي، صعبا ولدي يمكن ان تشاركي أسرتك بالوصول الى المقاس المناسب لك، أو التعرف على آليات قياس الطول والعرض والأكتاف، وهي عملية يمكن ان تتعلميها من مرة واحدة فقط، حتي تتمكني من شراء العبايات فى أي وقت وبسهولة تامة، عندما تتعرفي على مقاس عبايتك.