معرفة حجم مجلد ما يكون ذلك عن طريق زر الفارة الأيمن واختيار أمر، ماذا حيث أن الكمبيوتر يحتاج إلى نظام تشغيل حتى يستفيد المستخدم من استخدام الكمبيوتر، وأنظمة التشغيل متعددة الأنواع أشهرها نظام Microsoft Windows المستخدم على معظم أجهزة الكمبيوتر في العالم، ومن هذا وجهة نظر تهتم بتعريفنا على أهم الاختصارات التي تساعد المستخدم في إنشاء مجلد جديد وشرح طريقة معرفة حجم المجلد وكذلك نقله أو نسخه.

معرفة حجم مجلد ما يكون ذلك عن طريق زر الفارة الأيمن واختيار أمر

المجلدات عبارة عن موقع موجود على القرص الصلب بالكمبيوتر من أجل الاحتفاظ بالملفات والمجلدات بالداخل، ويتحدد حجم المجلد حسب حجم ما يحتويه من ملفات ومجلدات، ويمكن معرفة حجم المجلد. عن طريق زر الفأرة الأيمن واختبار الأمر

  • الإجابة الصحيحة الخصائص.

عندما نضغط على المجلد أو الملف الذي نريد معرفة حجمه بزر الفأرة الأيمن، ثم من خلال أمر “الخصائص”، يمكننا معرفة جميع المعلومات المتعلقة بالملف أو المجلد، بما في ذلك حجم هذا المجلد.

لإنشاء مجلد جديد على سطح المكتب، انقر بزر الماوس الأيمن واختر

يسمح نظام التشغيل بإنشاء عدد لا نهائي من المجلدات على الكمبيوتر، حيث يمكن تمييزها عن طريق اختيار الاسم الذي يرغب فيه المستخدم، ويمكن إنشاء مجلد في أي مكان على سطح المكتب، أو ضمن مجلدات أخرى، ويتم ذلك. بالضغط على زر الفأرة الأيمن في المساحة ثم الضغط على خيار “جديد”، ثم اختيار “مجلد جديد”، وكتابة اسم للمجلد ويمكن الاحتفاظ بالملفات بداخله.

يمكن عن طريق السحب والإفلات

يمكن إجراء النسخ واللصق عن طريق السحب والإفلات، حيث نقوم بالنقر مع الاستمرار فوق الملف باستخدام زر الماوس الأيسر، ثم اسحبه إلى المكان المطلوب ثم إفلاته، بحيث يتم نسخ هذا الملف إلى الموقع الجديد مع الاحتفاظ بالملف في الموقع القديم.