المستوى الذي تكون عنده طاقة الوضع pe تساوي صفراً، الفيزياء من أقدم التخصصات الأكاديمية، حيث بدأت مع بداية العصور الوسطى وبالتحديد في القرن السابع عشر الميلادي، وكان هذا العلم مهتمًا بدراسة المفاهيم الأساسية في الكون مثل الطاقة والوقت والقوة والكتلة و شيء. كما كانت مهتمة بفهم الظواهر الطبيعية والتنبؤ بمسار العمليات الطبيعية، ومن خلالها سنحدد الإجابة الصحيحة على السؤال المطروح وسنناقش بعض المعلومات المهمة حول الطاقة الكامنة في الفيزياء.

مفهوم الطاقة الكامنة

تسمى الطاقة الكامنة في الفيزياء أيضًا طاقة الارتفاع، وهي شكل من أشكال الطاقة في هذا العلم، لأنها تمثل الطاقة الكامنة التي يكتسبها الجسم نتيجة الوقوع تحت تأثير معين في الكون، مثل تأثير الكهرباء. الحقل والوذمة عند وجود شحنة كهربائية بداخله أو تأثير الجاذبية الأرضية. يتم تعريف السبب على أنه طاقة كامنة ومن الممكن حساب هذه الطاقة من المنهاج الذي قدمه سطح الأرض.

المستوى الذي تكون عنده طاقة الوضع pe تساوي صفراً

تتغير الطاقة الكامنة للجسم بسبب التغير في ارتفاعه من سطح الأرض، عندما تكون الطاقة الكامنة للجسم مساوية للصفر على سطح الأرض ثم نرمي حجرًا رأسيًا إلى الأعلى، ثم الجسم. لديه طاقة حركة عالية وتهدأ سرعته نتيجة الجاذبية وتتحول الحركة إلى طاقة كامنة، والإجابة الصحيحة هذا السؤال هو

  • مستوى الإحالة.

المستوى المنهاجي هو المستوى الوحيد الذي تصبح فيه الطاقة الكامنة صفراً، باستخدام قانون الطاقة الكامنة، والذي يُقاس بالكيلوجرام. m².

استخدام الطاقة الكامنة لتوليد الكهرباء

يتم استغلال الطاقة الكامنة لتوليد الكهرباء في السدود والخزانات من خلال المياه المخزنة في الأنهار خلف جدران السدود حتى يتم توليد الطاقة الكهربائية في المحطات الكهرومائية، حيث تتحول الطاقة بعد ذلك من طاقة كامنة إلى طاقة حركية، بعد نزول الماء من الأعلى يبدأ مولد الكهرباء بالعمل.