حساب سناب رهف القنون الجديد 2022، حيث استخدمته في حشد جمهورها حولها بعد إلغاء حسابها القديم، الأمر الذي أثار الكثير من الجدل حوله بسبب بعض الصور التي لم تكن مناسبة في نظرها. كما عانى بعض متابعيها ورهف من مشكلة تزوير العديد من الحسابات التي تنسب إليها على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل استغلال شهرتها، لذا من خلال سطور هذا المقال سأريك رابط الوصول إلى الجديد. سناب رهف القنون وأبرز المعلومات الشخصية المتعلقة بها.

رهف القنون السيرة الذاتية

تعتبر رهف من أبرز الناشطين الاجتماعيين على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي فتاة سعودية، نجل أحد الشخصيات المهمة في المملكة محمد بن مطلق القنون محافظ “السليمي”، المنطقة الواقعة في مدينة “حائل”، ورهف لها 9 أشقاء. كانت حديث الرأي العام على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة في عام 2022؛ حيث لجأت رهف إلى مواقع التواصل الاجتماعي لطلب المساعدة وأوضحت أنها تعاني من العنف الأسري الممنهج الذي تتعرض له من قبل والدها الذي يسيء معاملتها ويضربها بقسوة، فأثارت القضية ضجة اجتماعية واسعة حول ماهية الأنثى. تتعرض لها على يد السلطة الذكورية في بيتها ومجتمعها.

هربت رهف من عائلتها عندما كانوا في دولة الكويت، والتوجهت إلى تايلاند، ثم رفضت العيش هناك وطالبت بمساعدة منظمات حقوق الإنسان لمساعدتها على الفرار إلى أستراليا، ولكن بسبب تدخل السلطات السعودية، والتي منعت تايلاند من مساعدتها، أصيبت بخيبة أمل، لكنها انتهت معها في النهاية في كندا، وأكملت دراستها هناك وحصلت على إقامة رسمية من الدولة، وهذه الأحداث المؤسفة كانت السبب الرئيسي لشهرتها على منصات التواصل الاجتماعي و اهتمام الكثير من الناس بالتعرف على شخصيتها ومتابعة آخر أخبارها.

كم عمر رهف القنون

ولدت رهف برج الحوت، حيث ولدت في 11 آذار (مارس) 2000، الموافق 12 صفر 1420 هـ، أي تبلغ من العمر 21 عامًا وستة أشهر، وتتميز بخصائص برج الحوت المائي. عن من حولها/

حقيقة تهديد رهف بالقتل

واجه محمد القنون والد رهف انتقادات لاذعة واعتداءات كبيرة من المهتمين بقضية رهف ومن منظمة حقوق الإنسان. إلا أن كل المقربين من الأستاذ محمد عبروا عن استغرابهم لما كان يحدث ودحضوا الإشاعات القائلة بأنه يمارس العنف الأسري، قائلين إنه صاحب أخلاق عالية وشخص محترم للغاية. فذهب البعض إلى استنتاج أن رهف تزعم ذلك بسبب رغبتها اليائسة في الحرية، خاصة بعد ظهور شائعات منسوبة إلى رهف، والتي تحدثت عن أنها تخلت عن الدين الإسلامي، وإذا عادت إلى المملكة فسوف يقتلونها من أجل ذلك. لكن بشكل عام يقال إنها تعرضت للتهديد بالقتل من قبل عدة جهات بعد إثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي. وقالت الصحفية الاسترالية صوفي مكنيل عن رهف “رهف بأمان وفي حالة جيدة لكنها ستبتعد عن تويتر لفترة .. وقد تلقت الكثير من التهديدات بالقتل”.

عائلة رهف الجديدة

رهف شكلت عائلة جديدة. تزوجت من لاعب كرة سلة وأنجبت منه ابنة. اشترى لها منزلاً في كندا لكن رهف تركت عائلتها للمرة الثانية، هربت منه وتركته وابنتها، وأرادت السفر إلى أمريكا ؛ سئمت الحياة التقليدية وأرادت الحياة الليلية والحرية مع رفاقها .. ولكن قد يكون هذا تصريحًا خبيثًا على رهف لأنه غير مؤكد بسبب إغلاق حساباتها القديمة التي كانت عليها اليوميات.

حقيقة أن رهف كانت ضحية للعنف الأسري

عندما ظهرت رهف على تويتر عام 2022، تطلب المساعدة من منظمات حقوقية، استجابت الناشطة المصرية منى الطحاوي لهذه المكالمة، التي ساعدتها في إيصال صوتها إلى العالم، لكن هل ما قالته رهف عن عائلتها صحيح قالت عنه، وربما لعبت الدور ببراعة لغاياتها الشخصية، وهذا الرأي يدعم هروبها المستمر من دولة إلى أخرى وتركها لابنتها وزوجها. إليكم بعض الصور التي تجعل أقوال رهف موضع تساؤل

تصريحات متضاربة حول شخصية رهف القنون

بعد أن اكتسبت قضيتها شهرة واسعة، لقيت صدى في عدة دول مثل الكويت وكندا وتايلاند والسعودية وأستراليا. رأى البعض في هذه الشخصية على أنها بطلة تتحدى العالم من أجل حريتها، وأثنى عليها البعض مثل كريستيا فريلاند التي تشغل منصب (وزيرة الخارجية الكندية) ؛ قالت عنها “كندية جديدة وهي شجاعة جدا”.

وهناك من رأى أن رهف ليست سوى ممثلة لامعة تسعى لجذب الانتباه والحصول على الحرية بأي ثمن. وقال الدبلوماسي السعودي الشعيبي ضدها “كان من الأفضل لهم أن يسحبوا هاتفها المحمول بدلاً من جواز سفرها … استخدمت هاتفها لفتح حساب على تويتر وكسب عشرات الآلاف من الصداقات، مما أعطى سببًا لها”. صدى دولي واسع. ” أثار هذا الرد رد فعل مضاد. قال البعض إذا كان هذا هو رد فعل الدبلوماسي الذي يجب أن يحميها، فماذا سيحدث لها إذا عادت إلى قبيلتها

لقطة رهف القنون الجديدة

نظرًا لكونها شخصية مشهورة ومثيرة للجدل، فقد تم إنشاء الكثير من الحسابات الوهمية، ونسبت إليها رغبة في كسب المعجبين والمتابعين، لكن حسابها الأصلي على تطبيق Snapchat يحتوي على عدد من المتابعين تجاوز 200 ألف متابع، لكن سنابها أغلقت مؤخرا ولم تسع بعد إلى إنشاء حساب آخر، لكن بعض المصادر المهتمة برهف ذكرت أنها تمتلك بالفعل حسابًا رسميًا تحت عنوان رهف_ن، أما بالنسبة لحساب رهف القديم، فقد كان باسم راجافري 11.

إنستغرام الرسمية لرهف القنون

رهف لديها حساب موثق على موقع مشاركة الصور والفيديو الشهير على إنستجرام (rahafcaofficial) لآخر.

تويتر رهف القنون

لا تزال قضية رهف شائكة، وهناك آراء متضاربة حول كونها ضحية أو جانية ضد نفسها وعائلتها، لكن كل هذا لا يمنع حقيقة أن رهف أصبحت شخصية مشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي لديها أعداد كبيرة من المتابعين لأخبارهم، وكان ظهور رهف الأول عبر موقع التدوين على تويتر، والذي كان الخطوة الأولى في حالتها، وحصلت على الدعم الذي أرادته، والآن أصبح لدى الحساب عدد متابعين يصل إلى 225 ألف متابع، واسم المستخدم الخاص بها هو ( @ rahaf84427714) واسمه رهف محمد رهف محمد.