يجب ان نعتز بلغتنا ولا نتباهى بلغة اخرى ما صحة هذه العبارة، حيث أن اللغة العربية من أقدم اللغات في العالم، حيث تحتوي على العديد من القواعد المهمة جدًا، بالإضافة إلى العديد من الكلمات والمرادفات المختلفة، مما جعلها تكتسب هذه الدرجة الهائلة من الأهمية حيث أن اللغة العربية تحتل المرتبة الثالثة تقريبًا في العالم، ومن خلالها سنشرح أنه يجب علينا أن نعتز بلغتنا وألا نفخر بلغة أخرى، ما مدى صحة هذه العبارة.

ما هي اللغة

اللغة نظام تقليدي يتم التحدث به أو كتابته من خلال رموز مكتوبة يستخدمها البشر للتعبير عنها، كأعضاء المجتمعات، أو المشاركة في الثقافة، بالإضافة إلى أنها وظيفة اللغة، والتواصل مع الآخرين، والتعبير عن الهوية واللعب والإفصاح عن المشاعر، حيث يتم تعريف اللغة على أنها نظام اتصال يتكون من مجموعة من الأصوات والرموز المكتوبة التي يستخدمها سكان بلد أو مدينة معينة للتحدث بها. اقترح اللغوي الإنجليزي هنري سويت أن اللغة هي التعبير عن الأفكار من خلال خلط الأصوات، بالإضافة إلى دمج الكلمات داخل الجمل، حيث تساعد هذه التركيبة في ترتيب الأفكار، وبالتالي فإن أي تعريف موجز للغة يؤدي إلى تطوير مجموعة من الافتراضات، بالإضافة إلى طرح الكثير من الأسئلة.

يجب ان نعتز بلغتنا ولا نتباهى بلغة اخرى ما صحة هذه العبارة

اللغة يتحدث بها العديد من الأفراد، كما هو الحال في دول العالم العربي، تعتبر اللغة العربية في الدراسة هي اللغة الرئيسية في جميع المستويات الأكاديمية، والإجابة الصحيحة على السؤال يجب أن نعتز بها لغتنا ولا نفخر بها. من لغة أخرى هي صحة هذه العبارة/

  • البيان صحيح.

خصائص اللغة العربية

تتميز اللغة العربية بالعديد من الخصائص والمميزات التي تجعلها مختلفة عن باقي لغات العالم، ومن أهم هذه الخصائص نجد ما يلي/

  • البلاغة المراد بالبلاغة في اللغة أنها خالية من العيوب، وأما اللغة العربية فلا تحتوي على أخطاء قد تكون موجودة في اللغات الأخرى، مثل تنافر الكلمات، وضعف التأليف اللفظي، والصعوبة. الكلمات.
  • المرادف يُعرَّف بأنه الكثير من الكلمات التي تعطي معنى واحدًا، دون تحديد هذا المعنى، لكنها عامة، مما يؤدي إلى إعطاء الكلمة المفردة استخدامًا مميزًا عن باقي المجموعة، مما يساعد في توضيح مدى انتشارها. بلاغة.
  • السعة إذ لا حد لهذه السعة، كما أوضح (الخليل بن أحمد الفراهيدي) الكلمات المستخدمة من اللغة العربية، مشيراً إلى أنها خمسة ملايين وتسعة وتسعين ألفاً وأربعمائة كلمة.
  • البيان كما قال الله تعالى باللغة العربية “لوحي رب العالمين نزل الروح الأمين على قلبك لتكون أنت من البدء”.
  • المحافظة قال (فيرجسون) عن اللغة العربية إنها لغة محافظة، وأنها تتغير ببطء، حيث أن درجة التغيير من القرن الثامن إلى القرن العشرين أقل بكثير مما حدث في اللغة الإنجليزية في نفس الفترة.