الرابط الرسمي لتتبع مسار اعصار شاهين 2023 ، هو الموضوع الذي سنتعرف عليه في هذا المقال، حيث تبدأ الأعاصير في الربع الأخير من العام مع بداية فصل الشتاء، وتتحول بعض العواصف إلى أعاصير قد تكون مدمرة، ولها تأثيرات كبيرة، وفيها سنتعرف على إعصار شاهين ووصلة تتبع شاهين مسار 2023 في منطقة الخليج العربي، بالإضافة إلى تحديد تأثير إعصار شاهين على الدول العربية في منطقة الخليج العربي.

عن إعصار شاهين

إعصار شاهين عاصفة شديدة ونشطة في الوقت الحاضر. إنه إعصار استوائي يضرب منطقة بحر العرب جنوب شرق شبه الجزيرة العربية، الإعصار يهدد دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، إنه الإعصار الاستوائي الثالث في موسم الأعاصير في شمال المحيط الهندي عام 2023 م، وهو رابع عاصفة سميت في هذا الموسم، وكانت بداية الإعصار في منطقة الضغط الجوي المنخفض الواقعة فوق خليج الخليج البنغال، حيث بدأ الإعصار في 24 سبتمبر 2023 م، بعد أن رصدت دائرة الأرصاد الجوية الهندية تشكيل النظام منخفضًا، وفي اليوم التالي تم تقييم الحالة على أنها عاصفة إعصارية، وسميت باسم جولاب، وفي سبتمبر 29 وصلت إلى بحر العرب، وفي 1 أكتوبر اعتبرت عاصفة إعصارية مرة أخرى وسميت شاهين.

إعصار شاهين في عمان

حذر خبراء الأرصاد الجوية من إعصار شاهين وما قد يجلبه من مخاطر، حيث قد تتعمق العاصفة المدارية إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى خلال 24 ساعة فقط، وتوقعوا عبور الإعصار يوم الأحد 3 أكتوبر في مناطق محافظة مسقط و محافظة شمال الباطنة. وستكون مصحوبة برياح قوية وسريعة وامطار غزيرة وفيضانات اضافة الى اضطرابات بحرية وهيجان على سواحل الجنوب الشرقي الى مسندم ويبلغ اقصى ارتفاع لها من 8 الى 12 مترا وتتوغل الامواج فيها، المناطق المنخفضة، وأشارت وكالة الأنباء العمانية إلى أن الإجازة ستكون لوحدات الجهاز الإداري في الدولة. وغيرهم من الأشخاص الاعتباريين والعاملين في مؤسسات القطاع الخاص، باستثناء محافظة ظفار ومحافظة الوسطى.

إعصار شاهين في الإمارات العربية المتحدة

أكدت الجهات المختصة في المركز الوطني للأرصاد الجوية بدولة الإمارات العربية المتحدة، أن شاهين تلك العاصفة الاستوائية، قد تعمقت وتحولت إلى إعصار استوائي من الدرجة الأولى، شمال بحر العرب إلى جنوب الخليج العربي، وسرعة الرياح حول مركز الإعصار، تراوحت بين 120 و 150 كيلومترا في الساعة، وأضاف مركز الأرصاد أن مركز الإعصار سيكون على بعد حوالي 440 كيلومترا من مدينة الفجيرة.

إعصار شاهين في السعودية

نفت الجهات المختصة في المركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية حدوث أي تأثير مباشر لإعصار شاهين على المملكة، ومن المتوقع حدوث هبوط جوي اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل وسيصاحب ذلك هطول أمطار تستمر، لعدة أيام في أجزاء من منطقة الرياض والمنطقة الجنوبية الشرقية، يمتد المنخفض إلى عسير ونجران والباحة ومكة.

الرابط الرسمي لتتبع مسار اعصار شاهين 2023

يمكن تتبع مسار إعصار شاهين، حيث تنشر العديد من صفحات رصد الأرصاد مسار الأعاصير من أجل الحذر منها، والبقاء على أهبة الاستعداد للمناطق القريبة من منطقة الإعصار، ومسار العاصفة شاهين التي تضرب بحر العرب، المنطقة في عمان والإمارات العربية المتحدة، يمكن تتبعها، في بداية أكتوبر 2023 م.