اروع ما قيل في المولد النبوي الشريف ، هو هذا اليوم الذي شهد ولادة رسول الله – صلى الله عليه وسلم – خير الخلق، الله رسول رب العالمين الذي تجمع كل الناس تحت راية الإسلام، ولهذا السبب ينتبه معظم المسلمين في العالم اليوم وعلى مدى السنوات الماضية إلى هذا اليوم العظيم، وفي هذا المقال سنتحدث عن المولد النبوي وأروع ما يقال عن المولد النبوي الشريف، وسنضع مجموعة من العبارات والكلمات والمشاركات والصور بمناسبة المولد النبوي الشريف.

عن المولد النبوي

ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم ذكرى سنوية يحتفل فيها المسلمون بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين كل عام في اليوم الثاني عشر من ربيع الأول من كل عام هجري، على ما جاء في عقيدة أهل السنة والجماعة، ويحتفل أتباع المذهب الشيعي بيوم المولد النبوي الشريف في اليوم السابع عشر من ربيع الأول من كل عام هجري، والجدير بالذكر أن هذا اليوم من أيام السنة المباركة عند المسلمين. العظيم.

اروع ما قيل في المولد النبوي الشريف

في ما يلي بمناسبة المولد النبوي الشريف، نقدم أروع ما قيل في هذه المناسبة الخاصة

  • في يوم المولد النبوي، يبتهج المسلمون في جميع أنحاء الأرض بهذه المناسبة الخاصة، ويقيمون تجمعات فرح يتحدثون فيها عن السيرة العطرة لرسول الله صلى الله عليه وسلم وآله محمد في البداية و النهاية.
  • في مثل هذا اليوم ولد الهادي رسول الله صلى الله عليه وسلم وانتقل بالناس من الظلمات إلى النور.
  • المولد النبوي الشريف هو يوم مبارك من العام الهجري، نحتفل فيه جميعًا بنا كمسلمين في جميع أنحاء الأرض، ومن مختلف المذاهب والمشارب. يا ربنا اجعل هذا اليوم يومًا مباركًا لنا ولكل المسلمين في العالم.
  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين بمناسبة المولد النبوي، ربنا، اجعل نبينا الحبيب شفيعًا لنا يوم القيامة أيها الرحمن الرحيم.
  • تفرح القلوب وترقص بسعادة بمناسبة المولد النبوي، هذا اليوم المبارك الذي ولد فيه الرسول الحبيب صلى الله عليه وسلم. .
  • اللهم نسألك في يوم المولد النبوي أن تجعل الإسلام ينبوع قلوبنا وحب رسول الله صلى الله عليه وسلم في قلوبنا ربنا اغفر لنا جميعاً. الذنوب في هذا اليوم المبارك.

أجمل عبارات عن المولد النبوي الشريف

في عيد ميلاد الحبيب مصطفى محمد صلى الله عليه وسلم نضع مجموعة من العبارات التالية المتعلقة بالمولد النبوي الشريف

  • أفضل دعاء وأكمل السلام على رسول الله – صلى الله عليه وسلم – خاتم الأنبياء والمرسلين.
  • إلى جميع المسلمين في العالم، نهنئكم بعيد المولد النبوي، كل عام وأنتم بخير، ونسأل الله العلي القدير أن يجعل هذا اليوم يومًا سعيدًا ومباركًا لأمة محمد جمعاء، عليه السلام. أفضل الصلاة والسلام.
  • نعمة خاصة بمناسبة المولد النبوي الشريف لجميع المسلمين في العالم. اللهم اجعل رسول الله – صلى الله عليه وسلم – شفيعًا لنا يوم القيامة يا رب العالمين.
  • في مثل هذا اليوم ولد خير الخلق رسول الله صلى الله عليه وسلم. ولد، وأضاء العالم فرحا بقدومه وولادته، وسقطت النجوم على الأرض لتنير العالم كله طريق الحق والإرشاد. وصلى الله عليك يا سيدي يا رسول الله.
  • الكلمات تتراقص للتعبير عن الفرحة العظيمة التي نشعر بها في يوم المولد النبوي. اللهم اجعل هذا اليوم مليئا بالسعادة والمحبة لكل المسلمين. ربنا بارك لنا هذا اليوم واجعله من أعظم أيام السنة يا رب العالمين.
  • في اذكار الحبيب المصطفى رسائل عطرية وكلمات حلوة. ربنا يرزقنا في هذا اليوم. عيد ميلاد النبي الحبيب، واجعلنا دعاء مستجاب اللهم صل على سيدنا محمد في كل ثانية تمر يوم المولد النبوي، اللهم اجعلنا في هذا اليوم من الصالحين الذين ذنوبهم. كلها مغفورة يا كريم.

منشورات عن المولد النبوي

بمناسبة المولد النبوي الشريف، نقدم المنشور الخاص التالي لرواد مواقع التواصل الاجتماعي في يوم المولد النبوي

إنه اليوم الثاني عشر من ربيع الأول، وهو يوم ولادة الحبيب مصطفى صلى الله عليه وسلم، في هذا اليوم سقطت النجوم على الأرض وانتشرت الأنوار والأنوار في جميع أنحاء، من الارض، ظلمة الجهل لنور الحق والعلم على يديه، فهو يوم مبارك ومقدس لجميع المسلمين اللهم اجعلنا في هذا اليوم بين المغفورة بإذنك يا رب العالمين واجعلنا، سيد محمد – صلى الله عليه وسلم – شفيع لنا يوم القيامة معك، يا مستجيب الدعاء، والصلاة والسلام خير الأنبياء والمرسلين، محمد صلى الله عليه وسلم.

مديح بعيد المولد النبوي

وقد تعددت القصائد والأشعار الواردة في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، فمدح الرسول من المقاصد الشعرية التي دخلت قلب الشعر العربي بعد البعثة النبوية.

  • وفي مدح الرسول صلى الله عليه وسلم قال الشاعر في ذكر قصة ولادته

ولد حبيب بأحدث التكريم وحسن الوجه ونور مجده وأشع نوره الذي يعبده في وجه آدم أهل أفق السماء وبدا الجمال بالجلال ممنتق متوج بكامله وعليه جاء نهاية المرسلين و خير يسير على الملا ووجود أي مكمل في حد ذاته والصفات المعتبرة المتراكمة لتحصيل ولائه ولد من دونها ذكر حمى كلاهما لم يزور حمى ولد بدونها يريح ليخضر ويعيش في سيد صفراء ولد بغيره. الذي كان ينبض قلب منى يكشف ولدت جيم لغطاء الذي بدونه أن الهدى والإرشاد المحب للمحو وفاته ولد بدون جلاله من عدم كزة الأشياء تحت رايته ولدت من دون رحمته اللطيفة لم يذق قلبي الماء بعد العطش، والطفل الذي بدونه لا يزال يُلعن بروح تهب من إلهه، ويكافئ من صلى بكرمه.

  • وقال الشاعر حسن بن ثابت – رضي الله عنه – في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم

الرسم الأبوي للنبي ومعهد منير قد يغفر الرسوم وتحمد لا تمثي آيات من بيت حرمة منبر هادي الذي كان يتسلق ويظهر الآثار وباقي المعالم وربع فيه مصلى. ومسجد من الحجرات كان ينزل وسط نور الله يستدهي ويوقد العلم لم يطمس العهد، فآطها يلبسها ويمزقها فألعهم متجددًا برسم الرسول وعهده وقبره به ورؤيته في التراب الملحد الأول، ظلتها تبكي عينيها فوصادت النبي ومتلاغيها من الجن السعيد فهي ذكرهم وكلاء الرسول وما اراها محساها بنفسي فنفسي ساغ تراجيدي وقد هفها فقدها احمد وبقي وكلاء الرسول متعددون ووصلوا الى كل قبيلة لكن عن نفسي بعد ما هل يمكن أن تجد فالعيون تسقط مجهودها طويلاً على بقايا القبر الذي فيه أحمد، فباركتم قبر الرسول، وباركتم الأراضي التي استقر فيها المثوى الصالح، من بناء القصدير الملحن ثيل انه برايمرز يساند عيني له كان يغار من اسعد اني احلم قسرا علما ورحمة عشية الجهارة المدفونة لم تخفف وتبدأ بالاسف لا تشمل نبيهم وقد اضعف مظهرهم وعيد البكاء من البكاء من يوم الجنة و قد تهدر الأرض، يحزن الناس و إذا عدلت الأيام راضية هلكت راضية يوم وفاة محمد.

مسجات عن ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم

في عيد ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم نقدم مجموعة من الرسائل الخاصة بهذه المناسبة العظيمة

  • ونسأل الله تعالى لجميع المسلمين في هذا العالم أن يوفقهم هذا اليوم. عيد ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم يوم طيب لكم جميعاً. سنه جديده سعيده.
  • إنه عيد ميلاد الحبيب مصطفى – صلى الله عليه وسلم، فكل عام وكل المسلمين ألف خير من الله تعالى، وأطيب الدعاء وأطيب التحية والسلام على الحبيب مصطفى محمد – صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم – في يوم ميلاده المبارك.
  • نكتب أروع الرسائل وأحلى الكلمات بمناسبة المولد النبوي صلى الله عليه وسلم في هذا اليوم وجعله يوم مليء بالسعادة لنا جميعاً.
  • نكتب برسائل شوق وغرام أروع الرسائل بمناسبة المولد النبوي.
  • نرسل أروع رسائل التهنئة إلى جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم ونقول لهم جميعًا، سنة جديدة سعيدة، بمناسبة المولد النبوي الشريف.
  • نهنئ المسلمين في جميع أنحاء العالم الإسلامي بمناسبة المولد النبوي، اليوم الذي ولد فيه الرسول الحبيب، خير خلق الله. باركنا الله في هذا اليوم.
  • اللهم اسألكم الرحمة والمغفرة في هذا اليوم، ونسألكم الشفاعة من سيدنا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، وأطيب الصلاة على الحبيب يوم مولده الكريم.
  • كانت ولادة الحبيب مصطفى – صلى الله عليه وسلم – سببًا لتغيير خريطة العالم أجمع. نشر العدل والأمن والسلامة والإسلام في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية، ثم بلاد الشام، وبلاد فارس، ومصر، وشمال إفريقيا، والأندلس. إنه عيد ميلاد الشخصية الأكثر تأثيراً في تاريخ البشرية، صلوات الله عليكم. يا سيد كل الخلق يا رسول الله.

أجمل قصيدة بمناسبة المولد النبوي الشريف

كتب الشاعر المصري أمير الشعراء العرب أحمد شوقي قصيدة في عيد ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم.

ولد هدى كائنات ضياء الفم مرة تبسوم تمدح الروح والعامة المليك حول الدين والعالم بشراء العرش تفتخر وتتباهى الحظيرة بنهاية وسدرة العسمي بارك معيار يضحك الربا بالترغوم التي هفيه الغناء والوحي يقطر على نحو سلس من السلس والمجلس وقلم بادي روا نظمت Asami Apostles مذكورة في السبورة واسم محمد tuğra Majesty’s في حروف بديع A، يوجد اسم طه ألابا يا حسن الوجود جاء تحية من المرسلين إلى هدى جاء بيت الأنبياء الخاص بك الذي لا تجتمع إلا الحنيف منه والموحدون حسن الأبوة هازهم عليك يا آدم بدون مخلوقات وجعلوا حواء أدركوا نبوءة عز وانتهت حيث كنت تفتخر بالقادس لبيتك وخلقت له العظماء العظماء.

صور مميزة في ذكرى المولد النبوي

بعد كل أروع ما قيل عن المولد النبوي الشريف والقصائد والأشعار والعبارات والكلمات عن المولد النبوي الشريف، نضع هنا مجموعة من الصور المميزة في هذه الذكرى العظيمة