استعمال المعرفة العلمية للحصول على منتجات وادوات جديدة ، لقد تطور العالم كثيرًا في السنوات الأخيرة، حيث تم تصنيع العديد من الأجهزة الإلكترونية والتكنولوجية الذكية التي ساهمت في تقدم وتطور الكون والحياة بشكل أكبر، لقد شاهد العديد من العلوم هذا التقدم مثل الفيزياء والكيمياء والتكنولوجيا والكمبيوتر حتى أصبح يتم الآن تنفيذ جميع متطلبات الحياة بشرح طريقة تكنولوجية بحتة، ومن خلال سنتعرف على الإجابة الصحيحة لهذه العبارة وسنتناول أيضًا بعض معلومات مهمة عنها أيضًا.

استعمال المعرفة العلمية للحصول على منتجات وادوات جديدة

تتميز المعرفة العلمية بالعديد من الخصائص منها الموضوعية والاستدلال والوضع والأسباب، والإجابة الصحيحة على سؤال استخدام المعرفة العلمية للحصول على منتجات وأدوات جديدة هي

  • تقنية تقنية أو تقنية.

حيث أصبحت المعرفة العلمية بالتكنولوجيا أو التكنولوجيا من أهم الأسباب التي ساعدت على التعرف على كل ما هو حديث وجديد يفيد عنصر الإنسان وحياته.

مفهوم التكنولوجيا والتكنولوجيا

يُعرَّف علم التكنولوجيا أو علم التكنولوجيا في اللغة على أنه كلمة أجنبية تخضع أساسًا لأصولها اليونانية وتتكون من مقطعين، الأول هو تكنو والثاني هو logi، حيث المقطع الأول يعني كلمة فن أو مهارة، بينما المقطع الثاني يعني علمًا أو دراسة، عرف المصطلح علم التكنولوجيا على أنه مجموعة من الأساليب والتقنيات والمهارات التي يتم استخدامها لإنتاج الخدمات والسلع من أجل تحقيق الهدف المنشود، مثل تطوير واستخدام الأدوات الأساسية، من دخل على الأشياء بسببها والأدوات التي استخدمها لمساعدته في ذلك وتضمين كل الأدوات حتى البسيطة منها كالقلم والورق وليس الكمبيوتر فقط.

أنواع التكنولوجيا

تنقسم التكنولوجيا إلى مجموعة أنواع، وهي ثلاثة أقسام، تتمثل في النقاط التالية

  • التكنولوجيا توفر العمالة هذا القسم هو القسم الذي يتم استخدامه والتعامل معه في البلدان المتقدمة.
  • التكنولوجيا توفر رأس المال هذا النوع من التكنولوجيا هو الذي يستخدم في البلدان النامية.
  • قسم التكنولوجيا المحايدة يتميز هذا القسم من التكنولوجيا بما يتناسب مع القسمين الرئيسيين وهما التكنولوجيا موفرة للعمالة والتكنولوجيا موفرة لرأس المال.

أكثر استخدامات التكنولوجيا شيوعاً

هناك استخدامات عديدة في التكنولوجيا في مختلف دول العالم، ومن أبرز هذه الاستخدامات

  • استخدام تقنية الاتصال هي التكنولوجيا المستخدمة لزيادة طرق الاتصال والتواصل بين البشر مثل الهاتف، والاتصال الجماعي، والاتصال المرئي.
  • استخدام تقنية المعلومات وهو كل ما يشير إلى التطبيقات التي يتم استخدامها من خلال الكمبيوتر، ويستخدم هذا القسم أحيانًا في الاتصال والتواصل مثل البريد الإلكتروني وغرف المحاكاة والمحادثات.
  • التقنيات المنزلية تقنية تؤثر بدورها على النشاط المنزلي الذي تمارسه العائلات، والأكثر شيوعًا في هذا النوع هو استخدام الميكروويف الكهربائي لتذويب الأطعمة المجمدة.
  • وسائل الإعلام وتقنيات الترفيه عادة ما تستخدم هذه التكنولوجيا من قبل العائلات لغرض الترفيه، مثل أجهزة الراديو وجميع الأجهزة الرقمية، وكذلك الكتب الإلكترونية وألعاب الفيديو.
  • استخدام التقنيات الطبية يعتبر هذا القسم من أبرز أقسام التكنولوجيا، حيث ساعد في علاج أشياء كثيرة في عالم الطب، مثل مضخات الأنسولين واللقاحات ومقياس التأكسج النبضي وغيرها من الأدوات الطبية التقنية.
  • استخدام التقنيات التعليمية وهي الأدوات الفنية التي تم استخدامها لتسهيل عملية التدريس والتعلم وتطويرها، مثل شاشات الفيديو في المعامل وغيرها.