ميزان قياس درجة الحرارة الزئبقي يكون عن طريق ، حيث يتم قياس درجة حرارة جسم الإنسان الداخلية باستخدام موازين الحرارة المختلفة، وذلك لاكتشاف الحالة المرضية المصحوبة بارتفاع درجة الحرارة، وفي هذه المقالة تساعدنا في التعرف على ميزان الحرارة الزئبقي وكيفية استخدامه وما هي الشرح طريقة المتبعة لقراءة النتائج التي يعطيها.

مفهوم ميزان الحرارة الزئبقي

موازين الحرارة الزئبقية عبارة عن أنبوب مصنوع من الزجاج بحجم القش، بداخله سائل أبيض فضي يتكون من الزئبق. تستخدم موازين الحرارة الزئبقية في درجة حرارة الجسم والسائل والبخار في المنازل والمدارس والمرافق الطبية والتجارب المعملية والتطبيقات الصناعية.

ميزان قياس درجة الحرارة الزئبقي يكون عن طريق

يستخدم ميزان الحرارة الزئبقي في المنازل لصغر حجمه وسهولة استخدامه وقراءة نتائجه. يتم استخدامه بشكل خاص لقياس درجة حرارة الأطفال، وهنا نصل إلى الإجابة الصحيحة على السؤال التالي، يتم قياس الحرارة الزئبقية عن طريق

  • الفم والإبط والشرج والأذن.

من أنواع موازين الحرارة الزئبقية

هناك نوعان شائعان من موازين الحرارة الزئبقية التي تستخدم لقياس درجة حرارة الجسم وهما

  • موازين الحرارة الزئبقية (عن طريق الفم / المستقيم) تستخدم هذه المقاييس لقياس درجة حرارة الأطفال، والتي تحتوي على حوالي 0.61 جرام من الزئبق.
  • تحتوي موازين الحرارة الزئبقية القاعدية، التي تُستخدم لتتبع التغيرات الصغيرة في درجة حرارة الجسم، على حوالي 2.25 جرام من الزئبق.