حدد ثلاث حالات تجعلنا نكتب الهمزة المتوسطة على ألف.، الهمزة الوسطى هي الهمزة التي تأتي في منتصف الكلمة على ألف أو على واو أو على يا بدون فاصلة منقوطة. بشكل عام، الهمزة الوسطى مكتوبة على ألف في ثلاث حالات. من وجهة النظر هذه، سوف نقدم لكم من خلال الأسطر التالية في كل ما يتعلق بالحالات التي يكون فيها الهمزة متوسط ​​الألف.

حدد ثلاث حالات تجعلنا نكتب الهمزة المتوسطة على ألف

لكتابة الهمزة الوسطى، ننظر إلى حركتها وحركة الحرف قبلها، ثم نكتبها حسب ما يناسب أقوى الحركات، فتكتب الهمزة على نغمة إذا كانت أقوى الحركتين هي الكسرة، والهمزة الوسطى مكتوبة على الواو إذا كانت أقوى الحركتين هي الضمة، والهمزة الوسطى مكتوبة على السطر في حالات غير عادية، الهمزة الوسطى تكتب على الأليف إذا كانت أقوى الحركتين هي الفتحة. وبالتالي، فإن الإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي. حالات كتابة الهمزة الوسطى على ألف هي/

  • حركة الهمزة هي الفتحة وحركة الحرف قبل أن تكون سكون.
  • حركة الهمزة هي الفتحة وحركة الحرف قبلها هي الفتحة.
  • حركة الهمزة هي السكون وحركة الحرف قبلها هي الفتحة.

حالات كتابة الهمزة المتوسطة

عند كتابة الهمزة الوسطى، يجب أن ننظر إلى حركتها وحركة الحرف قبلها، ثم نكتبها حسب ما يناسب أقوى الحركتين، وفيما يتعلق بالحركات المناسبة/

  • إذا كانت حركة الهمزة أو حركة الحرف التي سبقتها الكسرة، فإن الهمزة تكتب بلكنة مثال مائل.
  • إذا كانت أقوى الحركتين هي الهمزة أو للحرف الذي يسبقها الضمة، فالهمزة مكتوبة على واو مثال لؤلؤة وهنا كتبت الهمزة على الواو لأن حركة الحرف قبلها هي الضمة أقوى حركات لأن الهمزة سكون.
  • إذا كانت أقوى الحركتين هي الهمزة أو للحرف الذي يسبقها الفتحة، فإن الهمزة مكتوبة على ألف مثال على ممارسة الهمزة الوسطى على الألف لأنها حركة الهمزة الفتحة وحركة الحرف قبلها هي السكون والفتحة هنا أقوى وتناسب الفتح علي.