أعلن عن بداية العام الدراسي للطلاب 1442 فى المملكة العربية السعودية بتاريخ 30/8/2020، ومنه واجب من الان الدخول الى رابط منصة مدرستي الطالب تسجيل دخول 1442، لأن العلمية التعليمة سوف تكون تعليم عن بعد، والمنصة تتيح للطالب التعرف على المناهج والمواد الدراسية بشكل الكتروني، فعليه التعرف على طريقة التسجيل بها.

لذا مهم التعرف على الخدمات الالكترونية على منصة مدرستي الخاصة بالطلاب والتعرف على طريقة الدخول الى منصة مدرستي للطلاب والطالبات، فكما يوجد هناك رابط خاص للمعلمين والمعلمات، يوجد أيضا رابط خاص بدخول الطالبات والطلاب الى المنصة بشكل الكتروني.

منصة مدرستي 1442 للطلاب

أتاحت وزارة التعليم السعودية رابط منصة مدرستي الطالب تسجيل دخول 1442، وهو يتيح لهم متابعة المواد التعليمية والمنهاج، ويتيح لهم التعلم بشكل الكتروني عن بعد، منصة مدرستي للطلاب والطالبات تم إطلاقها للعام الدراسي الجديد، وتعتبر مفتاحا هاما لمتابعة كافة الدروس التعليمية لكل المراحل الدراسية، وتتيح أيضا خاصة تواصل المعلم والطلاب بشكل الكتروني، إذا كان هناك أي اسئلة تنتج من الطالب، أيضا يوجه المعلم الطلاب الى المواد الدراسية المرغوب بتعلمها الكترونيا، تحديد النقاط الهامة للدراسة عن بعد.

رابط منصة مدرستي الطالب تسجيل دخول 1442

أتاحت وزارة التعليم السعودية رابط منصة مدرستي الطالب تسجيل دخول 1442 يمكن من خلاله الدخول الى المنصة من اجل تسجيل الدخول بشكل الكتروني، ومن خلال الرابط يمكن الدخول بطريقة التسجيل التي يمكن ان نبينها لكم، وهي من الطرق الالكترونية السريعة التى تعتمد على بيانات التسجيل فى منصة نور التعليمية، وهنا إليكم رابط منصة مدرستي الطالب اضغط هنا.

شاهد أيضا: طريقة التسجيل في منصة مدرستي التعليمية الالكترونية

طريقة تسجيل دخول الطالب على منصة مدرستي

لا تتنوع كثيرا آليات دخول الطلاب عن المعلم لمنصة مدرستي، وهي بشكل الكتروني، ويمكن من خلال النقاط المطروحة التعرف على طريقة وخطوات التسجيل فى منصة مدرستي للعام 1442 وهي كالتالي:

  • الدخول الى منصة مدرستي من خلال الرابط السابق.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • يمكن تسجيل الدخول من خلال بيانات الطالب علي موقع نور التعليمي.
  • ادخل اسم المستخدم ورقم السري الموجودة فى نور التعليمي.
  • بعدها يمكن الدخول الى منصة مدرستي والتعرف على الخدمات الموجهة للطلاب بشكل مباشر.

رابط منصة مدرستي للمعلمين والمعلمات 1442

يمكن للمعلمين والمعلمات متابعة سير العملية التعليمية فى المملكة العربية السعودية الكترونيا، من خلال منصة مدرستي، وتمكنهم من متابعة المناهج التعليمية، وتحديد المواد التعليمية وتقسيمها، وإتاحتها للطلاب بشكل الكتروني، وأيضا من خلال منصة مدرستي التعليمية للمعلمين والمعلمات، تمكنهم من إتاحة الشرح بالصورة والصوت فيديو عبر المنصة.

حتى يتابع الطالب الدروس بشكل مباشر، وهناك تسجيلات مسبقة غير مباشرة، وعملية الدخول الى رابط منصة مدرستي للمعلمين سهلة جدا، من خلال الدخول الى منصة مدرستي الرابط السابق، وإدخال بيانات التسجيل فى نظام نور، والدخول والتعرف على خدمات المنصة للمعلمين والمعلمات إلكترونيا.

شاهد أيضا: رابط منصة مدرستي للمعلمات 1442 – طريقة التسجيل

موعد بداية العام الدراسي فى السعودية 1442

أعلنت كما أوضحنا سابقا عن مواعيد بداية الدوام الدراسي للطلاب، حيث ان بداية العام الدراسي 1442 فى المملكة العربية السعودية، سوف يكون بتاريخ 30/8/2020، وعلى الطلاب ان يعلموا ان العملية سوف تكون بشكل الكتروني، ولهذا تم إطلاق رابط منصة مدرستي الطالب تسجيل دخول 1442 من قبل وزارة التعليم السعودية، وبناءا على ذلك واجب التكيف مع العملية التعليمية عن بعد وبشكل الكتروني، من خلال منصة مدرستي للطلاب والمعلمين.

هنا أمرا هاما لأولياء الأمور ان يعملوا على إتاحة الفرصة من الان للطلاب بالدخول الى رابط منصة مدرستي الطالب تسجيل دخول 1442، والتعرف على الأنشطة والخدمات حتي لا يكون هناك تشتت الأفكار مع بداية العام الدراسي 1442، فالتكيف من الان يجعل العملية سهله بالاتجاه للتعلم عن بعد.

وعلى المعلمين ان يكون لديهم تواصل جيد مع الطلاب بإطلاق خدمات التواصل عن بعد معهم، وحثهم على الجهد الكبير للعام الدراسي الجديد، فكما نعرف ان هناك أضرار كبير بالعملية التعليمية منذ مارس 2020، ولهذا الجهد سوف يكون كبير للعام الدراسي الجديد 1442 فى المملكة العربية السعودية، ونتمنى من الله ان يكون قريبا خلاصا من المعاناة الكبيرة التي نشأت عن فيروس كورونا، وأن يتوصل العلماء الى لقاح حقيقي للقضاء عليه.