طريقة نقل الطالبات في نظام نور 1442 تهدف المملكة العربية السعودية إلى الازدهار بالمملكة في جميع المجالات المحلية والإقليمية والدولية أيضا، ومن هذه المجالات مجال التعليم حيث ترغب وزارة التعليم في تسهيل العملية التعليمية، بالإضافة إلى توفير جميع الإجراءات والبيانات التي يريدها الطالب وولي الأمر والحصول عليها بسهولة، من خلال نظام نور وفيما يلي سوف نتعرف على واحدة من أهم الخدمات التي يوفرها وهي طريقة نقل الطالبات في نظام نور 1442

طريقة نقل الطالبات في نظام نور 1442

لقد قامت السلطات العليا للمملكة بدعم قطاع التكنولوجيا كي تلبي جميع متطلبات المواطنين والمقيمين، حيث أنشأت مواقع الكترونية ومنصات الكترونية تابعة لمختلف الجهات والهيئات الحكومية، ومن هذه المنصات منصة نظام نور التعليمي الذي تبنته وزارة التعليم.

يقوم نظام نور بتوفير مختلف أنواع الخدمات الالكترونية للأفراد من متابعة الدراسة والتحصيل التعليمي للأبناء ويستطيع أولياء الأمور التواصل مع إدارة المدرسة والاستعلام عن كافة الأمور التي يرغبون فيها.

يلجأ الآباء إلى نظام نور في حال الرغبة في نقل الطالبات من مدرسة إلى مدرسة أخرى حتى وإن اختلفت الإدارة التعليمية أو النوع من حكومية وخاصة، ولهذا السبب سنذكر الخطوات التي يجب مراعاتها في النقاط الآتية:

  1. يفترض أن يدخل الفرد على نظام نور الالكتروني، ولذلك يجب الدخول في بادئ الأمر إلى الموقع الالكتروني الرسمي التابع لوزارة التعليم السعودية عن طريق استعمال الرابط
  2. ثم يجب أن يختار المرء خانة برنامج نور من القائمة المنسدلة، وذلك بالضغط على خانة خدمات الكترونية والتي توجد في الشريط الأعلى للصفحة الرئيسية للموقع.
  3. سينتقل الشخص فور الضغط إلى صفحة أخرى حيث يفترض كتابة البيانات المطلوبة، من أجل تسجيل الدخول وهذه البيانات هي اسم المستخدم بجانب كلمة السر، بالإضافة إلى رمز التحقق المرئي.
  4. يعقب ملء هذه البيانات النقر على خانة تسجيل الدخول، ثم ستظهر صفحة أخرى وهي الصفحة الخاصة بولي الأمر أي المستخدم وتشتمل على جميع البيانات الخاصة بأبنائه.
  5. يندرج تحت كل اسم طالبة عدة خدمات ومنها طلب نقل إلى المدرسة، وبالتالي يجب أن ينقر الشخص عليها حيث ستظهر صفحة أخرى تحتوي على كلمة انقر هنا.
  6. ويعقب الضغط على كلمة انقر هنا فتح صفحة جديدة تشمل المعلومات الخاصة بالطالبة من اسمها و وإدارة التعليم التابعة لها في الوقت الحاضر ثم المدرسة المسجلة بها الطالبة.
  7. ويتبع هذه المعلومات ثلاث خانات من نوع الإدارة وتشتمل على خيارات وهي الكل، بنين، بنات، مدارس الخارج، حيث يفترض أن يختار الفرد خانة بنات، ويلي هذه الخانة اختيار إدارة التعليم ومن ثَم انتقاء المدرسة التي ترغب بها الطالبة.
  8. وتنتهي خطوات النقل بالضغط على خانة التالي.

وتجدر الإشارة إلى أنه يجب أن ينتظر الفرد حتى تقوم المدرسة بالتصديق على طلب النقل وهكذا تنتهي عملية نقل الطالبات من مدرسة إلى مدرسة أخرى دون تكبد أي عناء.

طريقة تسجيل طالب جديد في نظام نور 1442

يعقب تسجيل دخول ولي الأمر إلى نظام نور تسجيل الطالب، وسنشير إلى الخطوات التي يجب إتباعها في الآتي:

  • يلي تسجيل الدخول للفرد في نظام نور، من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة السر مع كتابة رمز التحقق المرئي، النقر على خانة تسجيل الأبناء.
  • ثم ستظهر خانة جديدة تطلب كتابة رقم التواصل مع ولي الأمر، ويعقب كتابة الرقم الضغط على خانة تسجيل طالب جديد.
  • ومن ثَم سينتقل الشخص إلى صفحة أخرى تحتوي على العديد من الخانات الخاصة ببيانات الطالب من رقم الهوية أو رخصة الإقامة الخاصة بالطالب ثم صلة القرابة، بالإضافة إلى العمل الحالي لولي الأمر.
  • ويلي هذه الخطوة كتابة بيانات أخرى خاصة بالهوية وبيانات الطالب والمسكن، بالإضافة إلى اختيار نوع المدرسة والإدارة واسم المدرسة.