نقل الطلاب من المدارس الخاصة إلى الحكومية 2020 واحدة من الخدمات التي يسعى الكثيرين للتعرف عليها   حيث يرغب العديد من الآباء في نقل أبنائهم من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية، ولذلك اشتمل نظام نور على خدمة نقل الطالب من مدرسة إلى أخرى، وسنتطرق إلى ذكر الخطوات المفترض إتباعها لـ نقل الطلاب من المدارس الخاصة إلى الحكومية 2020

نظام نور لنقل الطلاب من المدارس

تعتمد المملكة في الوقت الراهن نظام المواقع الالكترونية والتي تتيح بدورها مختلف الخدمات الالكترونية للأفراد، وذلك بهدف تسهيل الاجراءات على الأشخاص سواء أكانوا من المواطنين والمقيمين أو من الجهات العاملة والهيئات الحكومية.

يعتبر نظام نور من المنصات الالكترونية التابعة لوزارة التعليم والتي توفر لأولياء الأمور المعلومات والبيانات التي يريدون معرفتها، من خلال التواصل مع المدرسة فعلى سبيل المثال اطلاع الآباء على المستوى الدراسي ودرجة التحصيل العلمي الخاصة بالأبناء ومتابعة سير المنظومة التعليمية للابن

نقل الطلاب من المدارس الخاصة إلى الحكومية 2020

فيما يلي مجموعة الخطوات التي يجب اتبعها لنجاح عملية نقل الطلاب عبر نظام النور من خلال نقل الطلاب من المدارس الخاصة إلى الحكومية 2020 وهي كالتالي:

  1. يجب أولاً أن يقوم الشخص بالولوج إلى الموقع الالكتروني الخاص بوزارة التعليم السعودية، وذلك عن طريق النقر على الرابط
  2. ومن ثَم ينبغي أن ينقر على خانة الخدمات الالكترونية المتواجدة في الشريط الأعلى للصفحة، حيث ستظهر قائمة منسدلة بها عدة خانات.
  3. ويعقب هذه الخطوة الضغط على خانة برنامج نور الخانة الثانية من القائمة، وسينتقل الفرد بدوره إلى صفحة أخرى.
  4. يفترض أن يقوم المرء بتسجيل الدخول إلى المنصة عن طريق ملء الخانات بالبيانات المطلوبة من اسم المستخدم وكلمة السر، بالإضافة إلى كتابة رمز التحقق المرئي، ثم الضغط على خانة تسجيل الدخول.
  5. ويتبع هذه الخطوة الدخول إلى الصفحة الرئيسية التابعة لبرنامج نور، حيث ينبغي أن ينقر المستخدم على خانة المستخدمون.
  6. ويفترض أن يضغط المستخدم على خانة الطلاب، ومن ثَم يجب أن يختار المستخدم اسم الطالب الذي يرغب في نقله من المدراس الخاصة إلى المدراس الحكومية.
  7. ستظهر صفحة أخرى بها بيانات الطالب، ويجب أن يضغط المستخدم على خانة طلب نقل إلى المدرسة وذلك من القائمة المنسدلة في الجانب الأيسر للصفحة أسفل اسم الطالب.
  8. ستظهر صفحة بها كلمة انقر هنا وبالتالي يجب أن ينقر الشخص عليها.
  9. سينتقل المستخدم بدوره إلى صفحة أخرى تتضمن عدة خانات الأولى اسم الطالب تليها إدارة التعليم ثم المدرسة المسجل بها الطالب، ومن ثَم خانة نوع الإدارة حيث يجب أن يختار المستخدم نوع الإدارة التي يريدها من بنين أو بنات أو مدراس الخارج.
  10. وتلي هذه الخطوة ملء خانة إلى إدارة التعليم ثم ملء خانة إلى مدرسة، حيث يفترض أن يختار المرء المدرسة التي يرغب بها.
  11. يعقب ملء جميع البيانات المطلوبة النقر على خانة تثبيت، ويفترض أن ينتظر المرء موافقة وتأكيد المدرسة التي سينقل إليها الطالب على طلب النقل، وبذلك يتم نقل الطالب من مدرسة إلى مدرسة أخرى.

التسجيل في نظام نور

يعمل نظام نور على توفير كافة الخدمات الالكترونية لأولياء الأمر ولهذا السبب يرغبون في الاستفادة من هذه الخدمات ولكن يجب تسجيل الدخول إلى نظام نور، وسنذكر الخطوات المفترض إتباعها لتسجيل الدخول في نظام نور فيما يلي:

  1. يجب أن يدخل الفرد أولاً إلى الموقع الالكتروني الخاص بـ وزارة التعليم من خلال الضغط على الرابط
  2. ثم يفترض أن ينقر الشخص على خانة برنامج نور من القائمة المنسدلة لخانة الخدمات الالكترونية المتمركزة في الشريط الأعلى للصفحة، حيث سينتقل المرء بدوره إلى صفحة أخرى.
  3. يعقب هذه الخطوة النقر على كلمة رابط التسجيل لولي أمر جديد المتواجدة أسفل خانة تسجيل الدخول، حيث ستظهر صفحة أخرى تتضمن خانات والتي يفترض ملؤها من سجل ولي الأمر، بالإضافة إلى اسم المستخدم المقترح، ومن ثَم النقر على خانة التالي.
  4. ثم تظهر صفحة أخرى حيث يجب أن يكتب الفرد البيانات المطلوبة من البيانات الشخصية ورقم الجوال، لأن المرء سيستلم رسالة نصية على الجوال باسم المستخدم وكلمة السر، وبذلك يمتلك الشخص حساب في منصة نور الالكترونية.