تم الإعلان من قبل خادم الحرمين الشريفين سمو الملك سلمان بن عبدالعزيز عن أوامر ملكية بإحالة قائد القوات المشتركة فهد بن تركي، وهذا تسبب بالبحث عن معلومات حول من هو قائد القوات المشتركة فهد بن تركي، فهنا يمكن الحديث أيضا عن سبب إعفاء قائد القوات المشتركة فهد بن تركي من منصبه، وما هي الأمور التى تتعلق حول تعاملات مالية مشبوهة.

أمور كثيرة تخص فهد بن تركي قائد القوات المشتركة فى المملكة العربية السعودية، وهنا نضع بين أيديكم تفاصيل حول من هو قائد القوات المشتركة فهد بن تركي، وما ارتباط ابنه أيضا فى إحالته للتحقيق، ونتكلم عن إصدار أوامر ملكية حول تعاملات مالية مشبوهة طالت فهد بن تركي بن عبدالعزيز ال سعود.

من هو قائد القوات المشتركة فهد بن تركي

الأمير الفريق ركن اسمه هو فهد بن تركي ابن عبد العزيز آل سعود،هو فى منصب قائد قوات التحالف – العربي من أجل دعم الشرعية اليمنية حتى تاريخ 31 أغسطس 2020، وكان سابقا بمنصب قائدًا للقوات البرية السعودية، وقائد وحدات قوات الأمن الخاصة والمظليين فى السعودية. هو أحد أبناء سمو الامير تركي الثاني ابن الملك عبد العزيز آل سعود ووالدته اسمها الأميرة نورة بنت عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود، عُيّن قائدًا على القوات المشتركة بتاريخ 11 – جمادى الآخرة 1439هجري، وفي 31 /8/ 2020، صدر أمرٌ ملكيٌّ بإحالته للتحقيق وللتقاعد في قضية فساد مالي (تعاملات مالية مشبوهة).

إعفاء قائد القوات المشتركة فهد بن تركي

تم صدور أوامر ملكية من قبل خادم الحرمين سلمان بن عبد العزيز،  هذا الامر الملكة ينصص على إعفاء فهد بن تركي من خدمته كقائد القوات المشتركة وتحويله للتقاعد والتحقيق معه بتعاملات مالية مشبوهة، وأيضا قام بإعفاء ابنه نائب أمير الجوف من منصبه وتم تحويله إلي التحقيق، برفقة عدد من الموظفين المدنيين والعسكريين حول تعاملات مالية مشبوهة، وهذا الامر بناءا على ما أحيل من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بوجود فساد فى وزارة الدفاع، بطلها فهد بن تركي وابنه.

شاهد أيضا: معني تعاملات مالية مشبوهة

نص الأمر الملكي بإعفاء متهمين بتعاملات مالية مشبوهة

تم الإعلان عن صدور أوامر ملكية تنص على عدد من الإعفاءات من المناصب لشخصيات كبيرة فى المملكة العربية السعودية، من العاملين فى الوظائف العسكرية والمدنية ومن ضمن الأوامر التى نتجت عنها تعاملات مالية مشبوهة هم التالية:

  • إنهاء خدمة الفريق الركن (فهد بن تركي ابن الملك عبدالعزيز ال سعود)، قائد القوات المشتركة العرببية وإحالته للتقاعد مع التحقيق.
  • الموافقة على عرض ولي العهد محمد بن سلمان وزير الدفاع بتكليف رئيس الأركان العامة مطلق بن سالم ابن مطلق الأَزيمع، بتوكيل مهام – قائد القوات المشتركة.
  • يعفى الأمير / عبدالعزيز بن فهد ابن تركي من منصب نائب أمير الجوف، وأحالته للتحقيق.

اسماء المتورطين بتعاملات مالية مشبوهة

هنا اسماء ما تم إحالتهم الى التحقيق بتهم تعاملات مالية مشبوهة، رفقة كل من فهد بن تركي قائد القوات المشتركة، وأيضا ابنه عبدالعزيز وأيضا ضمت القائمة عدد آخر وهم:

  • فيصل بن عبدالرحمن بن محمد العجلان.
  • يوسف بن راكان بن هندي العتيبي
  • محمد بن عبد الكريم بن محمد الحسن.
  • محمد بن علي بن محمد الخليفة.

وتم تحويل قائد القوات المشتركة فهد بن تركي ومن ذكروا سابقا الى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد من اجل التحقيق معهم بقضايا تعاملات مالية مشبوهة، وهذا الامر وفق ما أحيل من قبل محمد بن سلمان للتحقيق مع كل من شاركه بالفساد المالي فى وزارة الدفاع وغيرها، ومنذ اعتلاء منصب ولي العهد يقوم محمد بن سلمان بتنظيف المؤسسات الحكومية وخاصة العسكريين، وهذا ما رأيناه من البض على عدد من الفاسدين فى المملكة، كان آخرهم قائد القوات المشتركة فهد بن تركي.