مع أجواء إحتفالات المملكة بيومها الوطني ال90 اليوم منح الملك سلمان بن عبدالعزيز عبدالله الصوينع وسام من الدرجة الثالثة، ومن هنا كان الاستعلام بشكل كبير عن ما هي مميزات وسام الملك سلمان من الدرجة الثالثة التي تم منحه للمواطنين السعوديين، وما هو سبب منح وسام الملك سلمان بن عبدالعزيز من الدرجة الثالثة، ومن أجل هذا يمكن التعرف على الكثير من مميزات الوسام وأهدافه، والتعرف متى يتم منح وسام الملك سلمان من الدرجة الثالثة.

وسام الملك سلمان من الدرجة الثالثة

يتم منح وسام الملك سلمان بن عبدالعزيز من الدرجة الثالثة وفق نظام أو لائحة تنفيذية، تكون خاصة بالأوسمة التي تمنحها المملكة العربية السعودية لأشخاص من المواطنين السعوديين، وهذا الوسام يمنح لمن هم متميزين بأعمالهم، وتكون الأعمال في مجالات مختلفة، ولكن يتم منح الوسام من الدرجة الثالثة من قبل لجنة تكون بها شخصيات بارزة كالوزير أو رئيس الحكومة، بعد رفع أسماء المرشحين لنيل وسام الملك سلمان من الدرجة الثالثة، ولكن يتم منحها بصدور أوامر ملكية، وهناك إجراءات هامة جدا لضمان وصول وسام الملك لمن يستحقه.

مميزات وسام الملك سلمان من الدرجة الثالثة

ما هي مميزات وسام الملك سلمان من الدرجة الثالثة

بعد أن تم الإعلان عن منح وسام الملك سلمان من الدرجة الثالثة كان الكثير يبحثون عن أهم مميزات وسام الملك سلمان، وهنا يمكن التعرف على تفاصيل مهمة حول مميزات وسام الملك سلمان بن عبدالعزيز من الدرجة الثالثة وهي:

  • من مميزات وسام الملك سلمان من الدرجة الثالثة أنه يمنح للمتميزين في التاريخ الإسلامي والعربي والوطني تقديرا لجهودهم الكبيرة.
  • من مميزات وسام الدرجة الثالثة للملك سلمان يمنح تقديراً للمتميزين في المكتبات والوثائق التاريخية وخدمة المخطوطات، والذين لهم تميزا كبير بمجال الثقافة والإعلام.
  • وأيضا يتم تقديم وسام الملك سلمان من الدرجة الثالثة لأصحاب الاهتمامات بالمبادرات البارزة من الأعمال بالمجال الإغاثي والخيري والإنساني.
  • يتم منح الأوسمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي وهذا منصوص عليه بالنظام بالمادة 9.
  • يتم منح وسام الملك سلمان من الدرجة الثالثة بعد توصية لجنة تكون برئاسة رئيس الجهاز الحكومي أو برئاسة الوزير.
  • يتم رفع قائمة المرشحين لنيل وسام الملك سلمان “من الدرجة الثالثة” قبل 3 شهور من اليوم الوطني السعودي.
  • يتم الإعلان عن أسماء الحاصلين على وسام الملك سلمان بن عبدالعزيز من الدرجة الثالثة خلال الاحتفال باليوم الوطني السعودي.
  • من مميزات الوسام من الدرجة الثالثة، انه لا يمكن سحبه من الشخص إلا بأمر ملكي مسبب، وهناك إمكانية منح الوسام لمن هم متوفين.

مميزات وسام الملك سلمان من الدرجة الثالثة

مميزات وسام الملك سلمان بن عبدالعزيز من الدرجة الثالثة

هناك الكثير من المميزات التي يتمتع بها من يحصل علي وسام الملك سلمان من الدرجة الثالثة، ويمكن أن يحصل علي التالي:

  • يحصل على الكثير من الخصومات الخاصة بتذاكر الطيران داخليا وخارجيا، ويمكن أن تصل أكثر من النصف.
  • هناك نظام بحصول على الإجازات المدفوعة الأجر لمن يحصل على الوسام من الدرجة الثالثة.
  • يمكن أن يتقاعد قبل الفترة المسموح بها، إذا كان موظفا بالقطاع العام.
  • يتم منحة 70% في حال التقاعد.
  • وهناك الكثير من الامتيازات من يحصل على الوسام من الدرجة الثالثة للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

من هو عبدالله الصوينع – وسام الملك سلمان

أعلن الديوان الملكي أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على منح المواطن السعودي عبدالله الصوينع وسام الملك سلمان من الدرجة الثالثة، وهذا الوسام بسبب قيام عبدالله بن جار الله بن زيد الصوينع بتخصيص كل محتويات المستشفي الذي يملكه تحت تصرف وزارة الصحة السعودية المتواجد بمنطقة حائل، وهذا مخصص للمصابين أثناء أزمة كوفيد 19 “فيروس كورونا”.

مميزات وسام الملك سلمان من الدرجة الثالثة

وبذات السياق تم منح كل من الدكتور على بن إبراهيم الغبان وأيضا الدكتور سعد ابن عبدالعزيز الراشد وسام الملك خالد من الدرجة الثالثة، وهذا الوسام لإسهاماتهم الكبيرة والجبارة بتأسيس قطاع “التراث الوطني” بالمملكة العربية السعودية.

مميزات وسام الملك سلمان من الدرجة الثالثة

الأوسمة تراعي دوما من أعطوا وأخلصوا في مجال عملهم، وأسهموا بشكل كبير في رفعة المملكة والعمل على تقديم كافة الخدمات التي تهم كل مواطن سعودي، مثلما قام بها عبدالله الصوينع بتخصيص المستشفي الخاص به خلال أزمة كوفيد 19، وهناك مميزات اكبر مما ذكرناها موجودة بالمادة رقم 9 حول مميزات وسام الملك سلمان من الدرجة الثالثة.