القوانين الرياضية تنظم العلاقات ما بين الأندية والاتحادات وهنا لدينا قانون المادة 59 من تعليمات دوري أبطال آسيا، التي كان لقراراتها أهمية كبيرة على نادي النصر مما جعل المادة 59 ذات أهمية كبيرة في الوسط الرياضي من اجل التعرف على هذه المادة.

وسوف نتعرف بشكل أكبر كيف أن المادة 59 من تعليمات دوري أبطال آسيا كان لها أثرا كبيرا على نادي النصر بعد القيام بالشكوى ضد نادي إيراني، وما هي سر الشكوى المرفوعة من قبل نادي النصر إلى الاتحاد الآسيوي.

سبب اعتراض نادي النصر على مباراة نصف نهائي دوري أبطال آسيا

انتهت المباراة ما بين النصر السعودي ونادي بيرسبوليس الإيراني، التي تقام في قطر من ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال أسيا في الدوحة، وكان النصر السعودي خسر المباراة بركلات الترجيح بعد التعادل الايجابي (1-1) وانتهاء الشوطين والوقت الإضافي، وتوجه الفريقين إلى ركلات الترجيح، وكانت الغلبة لنادي بيرسبوليس الإيراني بتغلبه بركلات الترجيح (5-3) على نادي النصر.

هنا قام نادي النصر بالاعتراض والاحتجاج ضد نادي بيرسبوليس متهما الاخير بمشاركة لاعبين تعاقد معهم وقام بتسجيلهم بقائمة الفريق لكرة القدم الأول، برغم أن هناك قرارا يمنع النادي من التعاقدات.

ما هو حكم الاتحاد الاسيوي على اعتراض نادي النصر المادة 19

بعد قيام نادي النصر السعودي على الاعتراض على مباراة ما قبل نهائي دوري أبطال أسيا، قام الاتحاد الأسيوي ببحث الاعتراض وفق القوانين والمواد الرياضية التي تختص بحل مثل هذه القضايا، وهنا اللجنة المنبثقة عن الاتحاد الأسيوي لمناقشة اعتراض نادي النصر السعودي، أنها لن تقوم بأي من التعقيبات على نتيجة الاعتراض، وأنها ردت الاعتراض أمس الجمعة بحسب المادة 59 من تعليمات دوري أبطال آسيا، وهذا الأمر يثبت خسارة نادي النصر أمام بيرسبوليس الإيراني بركلات الترجيح.

المادة 59 من تعليمات دوري أبطال آسيا

هنا كان رد الاتحاد الأسيوي على خسارة النصر من النادي الإيراني بنتيجة 3-5 بركلات الترجيح، وفق المواد الذي يستند لها في جميع المباريات، واستند إلى المادة 59 من تعليمات دوري أبطال آسيا، التي تتعلق بالتعاقدات الجديدة للأندية برغم منع النادي الإيراني تعاقده مع جدد، ومن هنا كان هناك بعضا من التعاقدات في قائمة فريق بيروسبوليس الإيراني، ولكنهم لم يلعبوا في المباراة، ومن هنا كانت المادة 59 من تعليمات دوري أبطال آسيا، مفصلية بان يتم الإعلان بشكل رسمي خسارة نادي النصر السعودي.

نادي النصر وحلم المونديال 2021

يحلم نادي انصر بمونديال 2021، وان يكون من ضمن الأندية السعودية التي تدخل مونديال 2021، ولكن خسارتها كانت صعبه عليهم ولكن طموح دخول المونديال باقي، لان هناك مباراة مفصلية لتحديد النادي الثالث في نهائيات أبطال أسيا في الغرب، وتبقي المباراة المفصلية لتحديد الثالث.

هل تحرم المادة 19 نادي النصر من مونديال 2021

على الرغم من أن نادي النصر خسر المباراة، بهذا القرار وفق المادة 19، وحلم التتويج بلقب غالي وهو دوري أبطال آسيا، إلا أن هناك أمل بالتأهل إلى مونديال الأندية 2021، لا يزال قائمًا. ويمكن للنصر التأهل إلى المونديال في حال فوزه بمواجهة الخاسر من نصف نهائي شرق القارة، من خلال الملحق، لتحديد الفريق الآسيوي ذو البطاقة الثالث المتأهل لــ مونديال 2021 بالصين.

ومن هنا نطمئن جمهور نادي النصر الكبير أنه رغم المادة 59 من تعليمات دوري أبطال آسيا وخسارة نادي النصر لمباراة بيروسبوليس الإيراني، إلا أن حظوظه باقية لأن يكون من ضمن الأندية المتأهلة إلى مونديال الأندية، خاصة انه مطلوب ثلاث اندية من قارة آسيا للمونديال الذي سوف يقام في الصين 2021.