في كل عام يكون هناك تحديد توقيت من اجل موعد الجمعة البيضاء في السعودية 2020 ومن هنا يتيح للمواطنين والوافدين الكثير من العروض على المنتجات المتنوعة، ولذلك يكون الاهتمام بهذا اليوم هاما جدا، ولذلك تم تسميته بيوم الجمعة البيضاء في المملكة العربية السعودية، وفى العام 2020 يتم انتظار موعد الجمعة البيضاء في المملكة من قبل الجميع.

الجمعة البيضاء في السعودية 2020

مفهوم الجمعة البيضاء مأخوذ من الجمعة السوداء، وهذا المصطلح اى الجمعة السوداء منتشر بشكل كبير في البلاد الغربية، ويتم خلاله عمر تخفيضات وعروض على الكثير من المنتجات للاستهلاك وحتى الالكترونية، ولكن مع توجه الغرب إلى الشرق الأوسط وبعض الشركات عملت عروض في البلاد العربية، تم تغيير مصطلح الجمعة السوداء باسمها الحالي الجمعة البيضاء، وهذا بسبب القيمة الدينية الكبيرة ليوم الجمعة، ولان السواد هو جالب للحظ السيئ والغير جيد، وأصبحت العروض يتم تنزيلها وفق مصطلح الجمعة البيضاء في السعودية مثلا لعام 2020.

موعد الجمعة البيضاء في السعودية 2020

بالنسبة إلى اليوم الذي يكون موافق لموعد الجمعة البيضاء في السعودية لعام 2020، ويتم خلاله تقديم الكثير من عروض التجار وأيضا المولات والمحلات التجارية، وهو يوم يأتي بالتزامن مع آخر جمعة في شهر نوفمبر من عام 2020، وبالنسبة إلى تاريخ الجمعة البيضاء لهذه السنة فهو يأتي في يوم 27 نوفمبر لعام 2020، ومن هنا نتوقع أن يكون للمولات التجارية والتجار والمحلات المختلفة تقديم الكثير من العروض والتخفيضات التي قد تصل إلى 25% أو 50% وبعضها يصل إلى 70% من السعر الأساسي، ويكون هذه المنتجات ذات جودة كبيرة.

أهم تخفيضات الجمعة البيضاء في السعودية

هناك بعضا من المحلات التجارية والمولات تهتم بشكل كبير بالجمعة البيضاء وتطلق العديد من العروض المختلفة على المنتجات فيها، حتى يصل التخفيضات إلى أسعار لا تخطر على بال المواطنين والمقيمين، ومن أهم التخفيضات هي تخفيض المحلات التجارية الكبرى مثل كارفر وهايبر، وهناك غيرهم الذين يتيحوا الكثير من العروض، والتخفيضات الكبيرة في الجمعة البيضاء.

ومن أهم العروض تكون على الأثاث والأجهزة المنزلية، والأجهزة الكهربائية، وهناك على الأجبان والألبان، وعروض على أجهزة الهواتف الذكية، ويتم الإعلان عن التخفيضات قبل يوم الجمعة البيضاء بعدد من الأيام.

موعد الجمعة البيضاء في السعودية 2020

أهم المتاجر الالكترونية في الجمعة البيضاء في السعودية

هناك عدد كبير من مواقع الشراء والمتاجر الالكترونية التي تتيح الكثير من التخفيضات على موقعها، وهي معروضة على موقعها، ومن هنا يمكن أن نعرض لكم مجموعة من المتاجر الالكترونية التي تعرض التخفيضات خلال الجمعة البيضاء، وتتيح أحيانا أن علميات التوصيل تكون مجانية وهي التالية:

  • متجر نمشي: وهو من المتاجر الكبيرة في الوطن العربي.
  • المتجر الالكتروني ماماز أن باباز: وله أفرع في المملكة العربية السعودية ويقدم الكثير من التخفيضات خلال الجمعة البيضاء على متجره.
  • متجر باث اند بودي: وهو من المواقع المميزة التي توجد في المملكة العربية السعودية ويقدم عدد كبير من التخفيضات على معظم ما يتم عرضه من منتجات على الموقع.
  • متجر شي أن، وهو من أشهر المواقع في السعودية ويتم عليه الكثير من عمليات الشراء اليومية، ومع تقدم العروض على الموقع في الجمعة البيضاء يكون هناك الكثير من طلبات الشراء بالتخفيضات المعلن عنها.
  • موقع فوغاكلوسيت السعودية: وهو الموقع الشهير الذي يهتم بصورة كبيرة بمبيعات الملابس والموضة، وهو من أضخم عمليات الشراء في الوطن العربي حاليا.

هنا يمكن أن نختم أن موعد الجمعة البيضاء في السعودية 2020 يأتي هذا العام يوم الجمعة الموافق 27 نوفمبر 2020، وهو يكون موافقا للجمعة الأخيرة من نوفمبر، وسوف يتم الإعلان عن العروض قبل الجمعة البيضاء بأسبوع، وهناك من يبدأ بالتنزيلات لأهم العروض من منتصف شهر نوفمبر إلى نهايته.