اختبار القدرة المعرفية يعتبر من الشروط الأساسية للمفاضلة والقبول بين كافة المتقدمين إلى الوظائف المختلفة للجنسين، ويكون المفاضلة هنا على المرتبة السادسة والسابعة والثامنة، ويتم تطبيق الاختبار الفعلي على أساس ما يتم الإعلان عنه من مواعيد، وهنا هل اختبار القدره المعرفيه فيه رسوب أو نجاح، وسوف تعمل وزارة الخدمة المدنية بإعداد اختبار القدرة المعرفية على كافة المتقدمين.

من اجل شغل الوظائف العمومية التي يعلن عنها من خلال رابط التسجيل للقدرة المعرفية قياس، بهدف أن يكون هناك العدالة والمساواة بين كل المتقدمين من خريجي  الجامعات التعليمية والمؤسسات التعليمية المختلفة سواء كانت الحكومية أو الأهلية، وهنا نبقي مع السؤال المهم هل اختبار القدره المعرفيه فيه رسوب.

هل اختبار القدره المعرفيه فيه رسوب

وفق ما تم الإعلان عنه من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم في أن لا يوجد أي نجاح أو رسوب في اختبار القدرة المعرفية، وإنما ما يتم إعطائه من درجات يتم حصول المتقدم للاختبار عليها انما تكون درجة مفاضلة فقط، ومن خلال المركز قياس يتم الإجابة على الاستفسارات الهامة لدي الراغبين بالتقديم، ومن بينها سؤال هل اختبار القدره المعرفيه فيه رسوب.

فمن خلال انفوجراف أوضحت أن عملية تصحيح الأسئلة تكون الكترونيا ولا يوجد اى علاقة بالكادر البشري بالتدخل بها، ويتم التأكد من النتائج بشكل يدوي قبل أن يتم الإعلان عنها في قياس، وهناك فترات محددة للتقدم على أكثر من اختبار خلال سنة واحدة.

كم مرة يمكن التقدم إلى اختبار القدرة المعرفية قياس في السنة

أوضحت قياس بخصوص التقدم أكثر من مرة على اختبار القدرات المعرفية خلال عام، فوضعت هنا اجابه مفصلة وهو يحق للمتقدم أن يتقدم أكثر من مرة على اختبار القدرة المعرفية قياس، ولكن يتقدم على الاختبار بعد ثلاثون يوما من تقديم الاختبار السابق، ويمكن أن يتقدم سبع مرات خلال العام، مع العلم أن علامة المفاضلة تكون فوق ال 50 درجة، وهي ليست درجة لتحديد النجاح أو الرسوب ولكنها درجة المفاضلة على الوظائف المتاحة.

رابط تسجيل القدرة المعرفية قياس 1442

أصبح الآن اهتمام من قبل الخريجين بالوصول لــ رابط تسجيل القدرة المعرفية قياس 1442 هجري من اجل التسجيل للاختبار بقياس، وهو امرأ يتيح لهم الوصول إلى الوظائف المعلن عنها في المملكة العربية السعودية، لذلك عليك خريج الجامعة أن تتعرف هنا على أهم طريقة التسجيل في اختبار القدرة المعرفية قياس 1442، وبالتالي عليك تسديد  رسوم هذا الاختبار، وهو يكلف مبلغ 200 ريال سعودي، يتم دفعه قبل الامتحان بأسابيع، ويمكن الآن الدخول إلى رابط تسجيل القدرة المعرفية قيس من هنا.

خطوات التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1442

يمكن هنا أن نوضح لكم طريقة التسجيل في قياس وهي من أهم خطوات التسجيل في اختبار القدرة المعرفية قياس 1442 وهي بالنقاط التالية:

  • التوجه لرابط منصة قياس من هنا .
  • من ثم النقرعلى تسجيل الدخول للحساب الخاص بك.
  • النقر علي علامة “الاختبارات”.
  • النقر علي مكان “اختبار القدرات العامة”.
  • ملئ كافة البيانات والمعلومات المطلوبة منك مثل: مكان الإقامة، ومكان عقد الاختبار.
  • اضغط بعدها علي اختيار إذا كنت تود الاختبار محوسب ، أو أن يكون الاختبار ورقي.
  • النقر علي موعد الاختبار الذي يكون مناسب.
  • النقر علي الموافقة لــ كل التعليمات الخاصة بالاختبار.
  • النقر علي “تأكيد” وذلك من أجل التأكيد لحجزك بالفعل، لــ عقد مثل هذا الاختبار.
  • دفع الرسوم الذي يخص اختبار قياس والتي تبلغ قيمته بحدود (200) ريال سعودي (العلم أن هذا المبلغ المدفوع لا يمكن استرداده).

في نهاية الأمر حول الخوض  بــ هل اختبار القدره المعرفيه فيه رسوب نقول أن بإمكان الطالب أن يعمل على تعديل الاختبار أو حذفه بعد أن يتم عملية السداد، ويكون ذلك قبل موعد اختبار قياس بمدة 48 ساعة، ويكون الطريقة من خلال الدخول على ملف الاختبار، وبعدها يتم التوجه إلى الاختبارات المسجلة، ومنها يتم تعديل أو حذف الاختبار.