السعودية"}” data-sheets-userformat=”{"2":20732,"5":{"1":[{"1":2,"2":0,"5":{"1":2,"2":0}},{"1":0,"2":0,"3":3},{"1":1,"2":0,"4":1}]},"6":{"1":[{"1":2,"2":0,"5":{"1":2,"2":0}},{"1":0,"2":0,"3":3},{"1":1,"2":0,"4":1}]},"7":{"1":[{"1":2,"2":0,"5":{"1":2,"2":0}},{"1":0,"2":0,"3":3},{"1":1,"2":0,"4":1}]},"8":{"1":[{"1":2,"2":0,"5":{"1":2,"2":0}},{"1":0,"2":0,"3":3},{"1":1,"2":0,"4":1}]},"9":0,"10":2,"15":"Arial","17":1}”>طريقة حجز موعد لقاح كورونا السعودية، سعت المملكة العربية المملكة العربية السعودية انطلاقا من حرصها الشديد على مواطني المملكة والمقيمين فيها، الى الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين داخل المملكة من خطر انتشار وتفشى فيروس كورونا المستجد، حيث قامت الهيئة السعودية في المملكة بإطلاق عدة تطبيقات مثل توكلنا وتطبيق صحتي وذلك من أجل التسجيل للحصول على التسجيل لحجز موعد لقاح كورونا وهذا بدوره يساعد المملكة على توعية مواطنيها والمقيمين فبها من هذا الوباء والعمل على الحد من انتشار الفيروس، حيث سنتعرف على تلك التطبيقات من خلال مقالنا هذا. 

السعودية تبدأ التسجيل لتلقي لقاح كورونا 1442

يعتبر فيروس كورونا من الأمراض المنتشرة على مستوى العالم كله، حيث عملت الدول على العمل بشتى الوسائل للحد منه والتقليل من عدد الإصابات فيه ومع كل التدابير التي اتبعتها الحكومات الا أن المرض ما زال ينتشر.

  •  قامت السعودية بإعلان موافقتها على تسجيل أول لقاح وقاية من فيروس كورونا، بعد حصولها عليه من شركة فايزر – بوينتك، حيث أعلنت وزارة الصحة في المملكة بشكل رسمي أمس عن طريقة التسجيل وذلك من أجل الحصول علي  اللقاح.
  • قامت وزارة الصحة بإطلاق تطبيق صحتي من خلال أيقونة جديدة وذلك لحجز التسجيل من أجل الحصول على اللقاح، و من المتوقع أن تقوم المملكة ببدء حملة التطعيم في أواخر الشهر الجاري.
  • أعلنت وزارة الصحة عن فاعلية اللقاح، وذلك قياسا لاجتيازه مراحل الاختبار بفاعلية وقوة ولديه استجابة للمناعة المضادة للمرض، حيث أكدت وزارة الصحة مجانية الحصول على هذا اللقاح للمواطنين السعوديين، وذلك  ضمن القرارات العليا من الحكومة الملكية في المملكة العربية السعودية.
  • سيكون التطعيم حسب ما أعلنت وزارة الصحة بأنه عبر جرعتين بين كل جرعة والأخرى نحو 20 يوماً، ويجب الالتزام بالمواعيد حتى تتم الفائدة الكبرى، وسيكون التطعيم في المملكة على 3 مراحل ولكل مرحلة فئات مستهدفة.
  • قامت وزارة الصحة بتحديد فئات المرحلة الأولى الذين سيخضعون للقاح من المواطنين والمقيمين من هم فوق 65 سنة، حيث يعتبروا من الأشخاص الأكثر عرضة للعدوى، بالإضافة الى ذوي السمنة المفرطة، حيث يوجد لديهم نقص في المناعة، بالإضافة الى الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة.
  • حددت الوزارة بأن الفئات المستهدفة في المرحلة الثانية هم ممن تجاوز عمرهم 50 سنة، والأشخاص الذين لديهم أحد الأمراض المزمنة، وأكدت الوزارة بأن المرحلة الثالثة ستكون للمقيمين والمواطنين الراغبين في أخذ اللقاح في المملكة العربية السعودية.
  • فايز – بوينتك هي أولى الشركات التي تمتلك لقاح كورونا، حيث صرحت هيئة الغذاء والدواء في السعودية بالإعلان عن اللقاح في شركة فايزر – بوينتك، وتقوم المملكة بدراسة أوراق شركات أخرى يمكن التعامل معها والحصول على لقاح فايروس كورونا من خلالها.
  • تعتبر المملكة العربية السعودية هي من أوائل الدول التي ستقوم بالحصول على اللقاحات المستوفاة  ضمن  المعايير الفعالية والأمان بصورة مباشرة عن طريق الشركات العالمية المميزة في صناعة اللقاحات ومن خلال منشأة كفاكس الدولية المختصة.
  • بالنسبة للإحصائيات الوزارية الرسمية حيث سجلت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، العديد من الإصابات المتزايدة بفايروس كورونا المستجد وهذا يعتبر ارتفاع كبير في عدد الإصابات.
  • ذكر التقرير اليومي الخاص بوزارة الصحة لرصد الحالات في المملكة، حيث تم  تسجيل 201 حالة قد تعافت من الفيروس، ليصبح هناك زيادة في عدد حالات الشفاء في المملكة إلى 350 ألف و933 حالة.

طريقة التسجيل عبر تطبيق صحتي للحصول على لقاح كورونا في السعودية 1442

طريقة حجز موعد لقاح كورونا السعودية، العديد يبحث عن طريقة التسجيل للحصول على لقاح كورونا في المملكة العربية السعودية 1442، حيث تم تشكيل تطبيق صحتي من باب التسهيل والتيسير على المواطنين للقيام بعملية التسجيل بصورة  مريحة وبسيطة وضمن تطبيقات الكترونية ميسرة.

  • قام سعد الضاوي المختص والتقني بهذا الشأن بالشرح للمواطنين والمقيمين في المملكة عن آلية حجز موعد للحصول على تطعيم اللقاح لفيروس كورونا من خلال تطبيق صحتي عبر مواقع الانترنت.
  • يعتبر تطبيق صحتي من التطبيقات التي أضافت خيارات جديدة للحجز للقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، حيث يتم من خلاله تسجيل اسم الشخص الراغب في أخذ جرعة اللقاح وأحد أفراد أسرته.
  • حين قيامك بالتسجيل في ذلك التطبيق تظهر لديك عدة تساؤلات حول ما اذا كان المسجل لديه أمراض مزمنة أو لا.
  • بعد ذلك يتم ارسال نصية تتضمن التأكيد على ذلك الطلب.

طريقة حجز موعد لقاح كورونا السعودية، تعمل المملكة العربية السعودية على اتباع الإجراءات اللازمة للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد في المملكة السعودية، حيث أنها قامت بعدة إجراءات وبروتوكولات قد عملت بدورها على الحد من انتشار الفايروس، وتسعى المملكة في الفترة الأخيرة على الحصول على تلك اللقاحات المضادة لفايروس كورونا واعطاءها لمواطنيها والمقيمين فيها بطريقة مجانية، وقد سهلت المملكة تلك المهمة، حيث قامت بانشاء تطبيقات من ضمنها تطبيق صحتى الالكترونى الذى يعمل على استقبال الطلبات التى ترغب فى التسجيل للحصول على حجز موعد لقاح كورونا فى السعودية.