من هو الامير هذلول بن عبدالعزيز، عندما يذكر اسماء الامراء تتالي الأفكار والتساؤلات، حول من يكون هذا الأمير، وما صفته في الدولة، فهو احد أبناء الأمير عبد العزيز ال سعود، ال46، والأخ الغير شقيق، لخادم الحرمين عبد الله بن عبد العزيز، حفظه الله ورعاه، تزوج عدة مرات، انجب ثلاثة عشر ذكورا واناثا، منهم من هو علي قيد الحياة، ومنهم من هو متوفي، توفي الامير هذلول في مدينة جينيف السويسرية، حيث دفن في مقابر العدل، رحمه الله واسكنه فسيح جناته.

من هو الامير هذلول بن عبدالعزيز

هو الابن الثاني والثلاثين، من أبناء الملك عبد العزيز ال سعو،د وهو الأخ الغير شقيق لخادم الحرمين، الملك عبد الله بن عبد العزيز، ولد عام 1361 هجري، الموافق 1942 ميلادي، المتوفي في تاريخ الثالث عشر من ذي القعدة للعام 1433 هجري، الموافق التاسع والعشرين من سبتمبر للعام 2012 ميلادي، عمل رئيسا سابقا لنادي الهلال السعودي، لعدة فترات الفترة الاولي، تولي رئاسة النادي لمدة ستة سنوات، تتراوح بين ال1392 حتي 1398، والثانية،  تولاها من العام 1402 حتي 1403، وتولي رئاسة هيئة أعضاء الشرف في النادي حتي وفاته.

زوجات الامير هذلول بن عبد العزيز ال سعود

تميز في حياته بحبه لتعدد الزوجات، حيث تزوج اثني عشر زوجة، منهم من انجب منها، ومنهم لم ينجب منها أطفال، ومنهم من بقيت علي ذمته حتي وفاته، والبعض الاخر تم انفصاله عنها لأسباب مختلفة، ونذكر لكم اسماء زوجات الأمير هذلول بن عبد العزيز ال سعود كالتالي :

  1. الاميرة عبطة بنت عبد الله الرشيد: حيث قامت بإنجاب خمس بنات وذكر واحد ونذكرهم الاميرة ريما وهي متوفية، الاميرة لمياء، الاميرة نوف، الاميرة البندري، الأمير عبد العزيز، والاميرة نجود.
  2. الاميرة مضاوي الدغيثر: لم تدم طويلا تحت عصمة الأمير هذلول انجبت منه الاميرة فهدة والاميرة نورة وهي متوفية.
  3. الاميرة الدكتورة سلوي بنت احمد الأحمد: انجبت منه الاميرة سارة وهي من زوجاته المطلقات.
  4. الاميرة مي العيسي: مطلقة انجبت الاميرة طرفة التي توفيت في الثامن من يناير للعام 2021.
  5. الاميرة مشاعل بنت فلاح بن سلطان بن حثلين: وهي مطلقة انجبت الأمير تركي فقط.
  6. الاميرة الجوهرة بنت علي بن قريع المري: وهي مطلقة انجبت الأمير سعود.
  7. الاميرة عفاف بنت عبيد الرشيد: انجبت الاميرة العنود.
  8. غادة بنت محمد الزلال القحطاني.
  9. عزيزة الثنيان.
  10. امينة بنت سالم السالم.
  11. هند بنت عبد الرحمن بن محمد بن سعيد الخالدي.
  12. هندي بنت مرزوق بن شافي العصيمي: وهي مطلقة.

وفاة الامير هذلول بن عبد العزيز ال سعود

اعلن الديوان الملكي السعودي، عن وفاة الأمير هذلول بن عبد العزيز ال سعود، يوم السبت الموافق الثالث عشر من ذو القعدة للعام 1433، والموافق التاسع والعشرين من شهر سبتمبر للعام 2012، عن عمر يناهز ال 70 عاما، في العاصمة السويسرية جنيف، ونقل جثمانه من سويسرا الي السعودية، حيث اديت صلاة الجنازة علي المرحوم عشاءً، في مكة المكرمة، ودفن في مقبرة العدل.

من هو الامير هذلول بن عبدالعزيز، الأمير هذلول بن عبد العزيز من أبناء عبد العزيز ال سعود، الأمير السعودي، وهو الاخ الثاني والعشرين، من أبناء الأمير عبد العزيز ال سعود، الذي وافته المنية خارج البلاد، عن عمر يناهز ال70 عاما، قضاها في خدمة الوطن، تغمد الله روحه الجنة.