معلومات عن مشروع ذا لاين الجديد بالسعودية، تعمل المملكة العربية السعودية الى السعي دائما الى تطوير المشاريع التطويرية والتنموية في المملكة، ولا سيما في عهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد وهو رئيس مجلس إدارة شركة نيوم، حيث قام بإطلاق مشروع مدينة ذا لاين في نيوم في المملكة، حيث يعتبر هذا المشروع من المشاريع التي تمثل نموذج حضاري ومستقبلى بكل المعايير، حيث يجعلك تعيش مع الطبيعة وتنطلق في ربوعها، سنتعرف خلال هذا المقال على معلومات عن مشروع ذا لاين الجديد بالسعودية 1442 وسنقوم بعرض التفاصيل التي تتعلق بهذا المشروع بشكل منظم.

اهمية مشروع ذا لاين الجديد 1442

  • يعتبر مشروع مدينة ذا لاين من المشاريع التى تعمل على نظام مجتمعات إدراكية مترابطة وهى معززة بالذكاء الاصطناعي تقوم  على امتداد 170 كيلو متر، حيث أنها ستكون ضمن بيئة خالية من ضوضاء أو التلوث، وهى خالية من ازدحام المركبات، ويعتبر مشروع ذا لاين هو استجابة مباشرة لمواجهة تحديات التوسع الحضري التي تواجه وتتصدى لتقدم البشرية، حيث البنية التحتية المدمرة والمتهالكة، وزيادة التلوث البيئي، وامتداد الزحف العمراني والسكاني فى المملكة العربية السعودية.
  • مشروع ذا لاين سوف يعمل على تحقيق الأهداف الخاصة برؤية المملكة لعام 2030، وذلك على صعيد القيام بالتنويع الاقتصادي المستمر، حيث سيقوم من خلال هذا المشروع توفير ما يقارب 380 ألف فرصة عمل جديدة، والقيام بالمساهمة في زيادة 180 مليار ريال أى ما يقارب من 48 مليار دولار أميركي وهذا يضاف إلى الناتج الإجمالي المحلى بحلول عام 2030.

قيمة مشروع ذا لاين الجديد في السعودية

  • عبر الأمير محمد بن سلمان عن مشروع ذا لاين قائلا: ( قد بنيت المدن على مدى العصور من أجل القيام بحماية الإنسان عبر مساحات ضيقة، وحينماجاءت الثورة الصناعية فقد أنشئت المدن لتقوم بصنع الآلة والسيارة والمصانع من قبل الإنسان، حيث أن المدن التي يعتقد الانسان بأنها هي الأفضل في هذا العالم حيث يقضي فيها الإنسان سنين طوال من حياته من أجل التنقل، حيث أن تلك المدة سوف تتضاعف في عام 2050، وبسبب ارتفاع انبعاثات الكربون وأيضا ارتفاع منسوب مياه البحر فسوف يهجر أكثر من مليار إنسان).
  • تساءل الأمير محمد بن سلمان خلال حديثه عن مشروع ذا لاين قائلا: (لماذا نقبل على أنفسنا بأن نضحي بتلك الطبيعة لأجل التنمية؟ ولماذا نقبل يان يفقد الحياة ما يقارب من 7 ملايين إنسان كل عام بسبب التلوث؟ حيث أننا نفقد ما يقارب من مليون إنسان كل عام وهذا بسبب الحوادث المرورية؟) أضاف قائلا: ( اننا بحاجة إلى القيام بتجديد المفهوم الخاص بالمدن وتطويرها إلى مدن مستقبلية، وأعرب سمو الأمير بأنه وبصفته رئيس مجلس إدارة نيوم فانه يقوم بتقديم مشروع ذا لاين، بحلة جديدة وأعلن بأنها مدينة مليونية سيكون طولها 170 كيلو متر، حيث أنها ستحافظ على 95 في المائة من الطبيعة الموجودة في أراضي نيوم.

ما هو مشروع ذا لاين الجديد 1442

  • ستقوم مدينة ذا لاين باعادة مفهوم التنمية الحضرية وذلك من خلال القيام بتطوير المجتمعات التى يكون فيها الإنسان هو محورها الرئيسي وركيزتها، ويعتبر هذا المشروع ينفذ للمرة الأولى منذ حوالى 150 عام، يعتبر هذا المشروع من المشاريع التى تعزز جودة الحياة، حيث يضمن الوصول من خلاله إلى جميع مرافق الخدمات الأساسية الموجودة، مثل المراكز الطبية، ومرافق الترفيه، والمدارس، إضافة إلى المساحات الخضراء الجميلة، حيث أنك في غضون سيرك 5 دقائق على الأقدام سيجعل هذا حلول لللمواصلات فائقة السرعة ويصبح التنقل أسهل، إذ أنه من المتوقع فى دراسة المشروع ألا تستغرق أبعد رحلة في ذا لاين ال 20 دقيقة فقط، هذا بدوره سيوفر معيشة قائمة على وضع التوازن ما بين تلك البيئة الحاضنة للابتكار، وما بين جودة الحياة الاستثنائية للسكان.
  • سيتم ادارة مجتمعات ذا لاين من خلال الاعتماد الكلى على تقنيات الذكاء الاصطناعي وهذا يعمل على تسهيل التواصل مع الإنسان بصورة تمكنه من التفاعل بقدرات ليست مسبوقة، وهذا بدوره يؤدى الى التوفير فى وقت السكان والشركات.

معلومات عن مشروع ذا لاين الجديد بالسعودية

ضمن الدراسة المتوقعة للمشروع فانه سيكون هناك ترابط افتراضى بين تلك المجتمعات، حيث أنه سيتم تسخير وتيسير ما لانسسايقارب نحو 90 في المائة من المعلومات والبيانات وذلك لتعزيز القدرات الخاصة بالبنية التحتية، ويتم تسخير ما يقارب 1 في المائة من البيانات والمعلومات في المدن الذكية الحالية.

  • تقوم مدينة ذا لاين بمنح المعنى الجديد للحياة على الأرض، حيث أنها تعكس نهج لا يوجد له مثيل في تطوير المدن المستقبلية التى تتناغم مع الطبيعة، حيث أنها ستعتمد بشكل كلى على الطاقة النظيفة وهذا بنسبة 100 %.
  • نستطيع القول بأن بدء تطوير مشروع ذا لاين، سيتم خلال عام 2021، حيث يتم العمل عليه ضمن الأعمال التطويرية المكثفة.
  • يعتبر مشروع نيوم هو أحد المشاريع الضخمة والعملاقة زهى ضمن المشاريع الاستثمارية لصندوق الاستثمارات العامة.

معلومات عن مشروع ذا لاين الجديد بالسعودية، يعتبر مشروع ذا لاين من المشاريع الضخمة التي سوف تحدث ثورة حضرية للانسان، حين من خلال هذا المشروع سيتم العمل على تطوير النمط المعيشى للحياة فى المملكة العربية السعودية، ومن خلال هذا المشروع سوف يتم تحقيق التشغيل للكثير من الأفراد من خلال عدة فرص لتنفيذ هذا المشروع الذى يقوم تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان، تحدثنا من خلال هذا المقال عن كل ما يتعلق بالمعلومات الخاصة بمشروع ذا لاين الجديد بالسعودية 1442، ومعرفة الهدف من المشروع وما هى النظرة المستقبلية له، وما هى الأسباب التى دعت للقيام بتنفيذ مشروع ذا لاين الجديد بالسعودية 1442، وما هى الخطط التطويرية له.