من هي هند الزاهد وكيلة وزارة الخدمة المدنية، هناك تساؤلات كثيرة قد أثيرت خلال الساعات الماضية بخصوص هند الزاهد وعن المؤهلات والخبرات التي تحملها وكيلة وزارة الخدمة المدنية هند الزاهد وهذا بعد قرار من وزير الخدمة المدنية سليمان الحمدان بتعيينها رسميا أمس، وتعتبر هند الزاهد من الحاصلين على شهادة الماجستير في تخصص إدارة الأعمال، وهى من الكفاءات الوطنية النسائية في المجال الإداري.

حيث أنها ذات خبرة في المجال الإداري تمتد لأكثر من 18 عاما فقد شغلت في عضوية المجلس التوجيهي الخاص بعمل المرأة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، سنتعرف من خلال هذا المقال على كل ما يتعلق بمن هي هند الزاهد وكيلة وزرة الخدمة المدنية.

من هي هند الزاهد 1442

تعتبر هند الزاهد من الشخصيات التي تحظى بأهمية كبيرة في المملكة العربية السعودية، حيث أنها من الشخصيات التي عملت واجتهدت لتصل الى تحقيق طموحها وأهدافها وقد جاهدت من أجل الحصول على دور مهم في المملكة العربية السعودية وتمكين دور المرأة في المجتمع السعودي، من أهم أعمال وعملت هند الزاهد مستشاراً للتطوير الإداري لتمكين المرأة في شركة أرامكو السعودية.

  • استطاع أن يحظى ملف تمكين المرأة في وظائف الخدمة المدنية جزء كبير من مبادرات هند الزاهد، حيث سعت جاهدة الى تحقيق ذلك المطلب في ظل جهود عظيمة منها في المؤسسات الحكومية في المملكة.
  • وضحت هند الزاهد بأن الملف الخاص بتمكين المرأة والعمل على تعزيز دورها القيادي في مجال الخدمة المدنية يشغل بالها كثيرا وأن القيادة الرشيدة وأيضا أجهزة الدولة التنفيذية تعمل على جعل هذا الملف من ضمن مقدمة الأهداف الاستراتيجية التي تتوافق مع أهداف رؤية المملكة المستقبلية 2030 وبرنامج التحول الوطني، حيث جعلت تلك الخطة من  المرأة السعودية شريك مع الرجل من أجل بناء الوطن والعمل على نهضة المملكة العربية السعودية.

أعمال هند الزاهد 1442

استطاعت هند الزاهد خلال سنوات خبرتها التي زادت عن 18 عام أن تشغل عدة مناصب وتقوم بإدارة العديد من الأعمال التي من أهمها الآتي:

  • عملت هند الزاهد عضواً في عدة لجان استشارية من تلك اللجان جامعة الملك فيصل بالأحساء، وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام.
  • قامت هند الزاهد أيضا بمنصب عضو المجلس الخاص بمدراء شركة مطارات الدمام.
  • قام وزير الخدمة المدنية سليمان الحمدان، باصدار قرار يوم الاثنين، حيث يتضمن قرار بتعين هند خالد الزاهد بمنصب وكيلة لوزارة الخدمة المدنية لتمكين المرأة.

هند الزاهد وكيلة وزارة الخدمة المدنية

بعد اصدار وزير الخدمة المدنية مرسوم بقرار تعيين هند الزاهد بمنصب وكيلة وزارة الخدمة الاجتماعية، فقد ​أعربت وزارة الخدمة المدنية عن السعادة الكبيرة التي تغمرها وأعربت عن تأييدها للخطوات التي قامت بها وزارة العدل من أجل تمكين المرأة، حيث وصفتها بأنها تأتي ترجمة لبرامج ولأهداف رؤية السعودية لعام 2030، التي تسعى لإعطاء المرأة في السعودية مكانة تستحقها وذلك على جميع الأصعدة وبالأخص في ميدان العمل الحكومي، والعمل على دعمها في المشاركة في نهضة الوطن.

  • صرحت وكيلة وزارة الخدمة المدنية لتمكين المرأة السيدة هند بنت خالد الزاهد قائلة: “أنى أرفع القبعة تقديرا لوزارة العدل على هذا الجهود والإنجازات الوطنية والتنموية العظيمة التي تصب في مصلحة أبناء وبنات الوطن والعمل على توظيف كوادره من أجل تحقيق الأهداف التي تسعى اليها القيادة الرشيدة في المملكة والعمل على تمكين المرأة في مجال العمل بالمملكة.
  • قامت الزاهد باستعراض جهود الحكومة السعودية في تمكين دور المرأة السعودية والعمل على تجسيد هذا الملف على أرض الواقع الإداري، حيث أننا نرى بأن وزارة العدل قد اجتهدت في وضع خطوات كثيرة من خلال عدة معايير وأرقام جعلت لها الدور الأكبر في العمل المتميز في التمكين النسائي من خلال الأعمال التي أصبحت المرأة في السعودية تتطلع اليها كموظفة أو محامية أو موثقة.

من هي هند الزاهد وكيلة وزارة الخدمة المدنية، استطعنا من خلال هذا المقال التعرف على هند الزاهد وما هي المراحل التي مرت بها عبر سنوات خبرتها في المملكة العربية السعودية، وكيف استطاعت أن تصبح وكيلة لوزارة الخدمة المدنية في المملكة بعد اصدار وزير الخدمة المدنية سليمان الحمدان قرارا بذلك، والخطوات التي سعت من خلالها هند الزاهد الى تدعيم وتمكين دور المرأة السعودية في العمل في المملكة العربية السعودية.