السعودية"}” data-sheets-userformat=”{"2":20732,"5":{"1":[{"1":2,"2":0,"5":{"1":2,"2":0}},{"1":0,"2":0,"3":3},{"1":1,"2":0,"4":1}]},"6":{"1":[{"1":2,"2":0,"5":{"1":2,"2":0}},{"1":0,"2":0,"3":3},{"1":1,"2":0,"4":1}]},"7":{"1":[{"1":2,"2":0,"5":{"1":2,"2":0}},{"1":0,"2":0,"3":3},{"1":1,"2":0,"4":1}]},"8":{"1":[{"1":2,"2":0,"5":{"1":2,"2":0}},{"1":0,"2":0,"3":3},{"1":1,"2":0,"4":1}]},"9":0,"10":2,"15":"Arial","17":1}”>كيف أشتكي على شركة الكهرباء.. أرقام الشكاوى في شركة الكهرباء السعودية، حيث أدى ارتفاع فواتير الكهرباء في المملكة العربية السعودية الى اثارة الجدل وهذا بعد موجة من الشكاوى من المواطنين والمشتركين، وقامت شركة الكهرباء السعودية بإرجاع سبب هذا الارتفاع إلى سعيها للعمل على تصحيح أسعار التعريفة الكهربائية لهذا العام وذلك حسب الشرائح المستهلكة في القطاع السكني، وأعربت إلى أن هناك تغير في أنماط الاستهلاك وخاصة في فصل الصيف، حيث الارتفاع الكبير في استخدام الأجهزة الكهربائية وخاصة أجهزة التكييف.

كيف اشتكى على شركة الكهرباء 1442

  • قامت شركة الكهرباء السعودية بدعوة المعترضين أو الذين لديهم ملاحظات على فواتيرهم من مشتركيها أن يقوموا بتقديم الاعتراض وذلك من خلال التواصل معها عن طريق قنوات الاتصال المتعددة مثل: مركز الاتصال، أو الموقع الإلكتروني، أو من خلال حسابها على توتير من خلال برنامج خدمات المشتركين.
  • لكن في حين لم تقم شركة الكهرباء السعودية بالاستجابة لشكواك؟ أو أنك شعرت بأنها لم تقم بإنصافك بعد القيام بالبت في شكواك؟..حينها بإمكانك التوجه إلى الخطوة الأخيرة، وهي قيامك بتقديم شكوى لدى هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، حيث أن العديد من المشتركين يغيب عنهم معلومة أن بإمكانهم القيام بتقديم شكوى لدى الجهة العليا وهى التي تقوم بتنظيم قطاع الكهرباء في المملكة العربية السعودية.

هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج 1442

  • تعتبر هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج هي الجهة المسؤولة عن تنظيم صناعة الكهرباء و القيام بأعمال تحلية المياه في المملكة السعودية، حيث تم انشاء تلك الهيئة عام عام 1422 هـ، وذلك من أجل ضمان حصول المستهلكين فى المملكة على إمدادات الطاقة الكهربائية وأيضا خدمات الإنتاج المزدوج والحصول على المياه المحلاة التي تتصف بأنها موثوقة و كافية، وعالية الجودة والكفاءة، ويتم توفير تلك الأشياء بأسعار عادلة.
  •  تقوم هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج بتقييم ومتابعة ومراقبة أداء المرخص لهم، و متابعة أيضا مقدمي الخدمة وذلك ضمن إطار تنظيمي وهيكلي يسير مع أنظمة الدولة وقراراتها وسياساتها، ويتبع أيضا للمعايير والمواصفات المطبقة في المملكة السعودية، حيث أنه لا بد وأن يتماشى مع أفضل الأساليب المستخدمة على المستوى العالمي، ويحق لتلك الهيئة القيام بالفصل في الخلافات التي يمكن أن تحدث في هذه الصناعات بحكم سلطتها سواء كانت بين مقدم الخدمة والمشتركين وأيضا اذا حدثت بين مقدمي الخدمة.

متى يتم تقديم شكوى للهيئة وكيف 1442

وعندما  تقوم بتقديم شكوى لدى هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، فيجب عليك أولا التأكد من تقدمك بشكوى لدى الشركة السعودية للكهرباء، وذلك عبر قنواتها التي خصصتها لتلقي الشكاوى، وثم بعد ذلك إعطاء شركة الكهرباء فرصة كافية لتسوية الموضوع ومعالجته حسب إجراءات معالجة شكاوى المستهلكين لديها، كيف أشتكي على شركة الكهرباء.. أرقام الشكاوى في شركة الكهرباء السعودية، ان في حال عدم رضاك عن النتيجة بعد البت في شكواك، يمكنك في حينها التقدم بشكوى أخرى لدى هيئة تنظيم الكهرباء عبر موقعها الإلكتروني.

وذلك من خلال تعبئة النموذج المخصص ، ومن ثم بعد استكمال عملية تعبئة بياناتك والحصول على رقم الشكوى، بإمكانك الاستعلام عنها لاحقًا عبر موقع الهيئة من خلال الرقم الذي حصلت عليه، وستقوم الهيئة للتوفيق بينك وبين مقدم الخدمة حسب مهامها ومسؤوليتها تجاه المستهلكين.

كيف أشتكي على شركة الكهرباء.. أرقام الشكاوى في شركة الكهرباء السعودية، تعرفنا من خلال مقالنا هذا على العديد من الأمور التي تتعلق بتقديم الشكاوى على شركة الكهرباء وكيف يتم ذلك بكل سهولة وتعرفنا أيضا على هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج وأهمية تلك الهيئة في المتابعة والتقييم، تعرفنا على كل هذه الأمور من خلال مقالنا كيف أشتكي على شركة الكهرباء.. أرقام الشكاوى في شركة الكهرباء السعودية.