حساب عمر الطفل لدخول المدرسة 1443، قد تم بدأ التسجيل للفصل الدراسي الجديد لكافة الطلاب في جميع المراحل الدراسية، في كلاً من المدارس والجامعات في المملكة العربية السعودية للفصل الدراسي الثاني من العام 1443هـ، حيث قامت المدارس ورياض الأطفال بالإعلان عن بدء التسجيل لطلبة الصف الأول إبتدائي، كما قامت بوضع العديد من الشروط ومنها، كذلك يمنع الأطفال من يكون عمرهم بين ستة سنوات وخمس سنوات وتسعة شهور.

حساب عمر الطفل لدخول المدرسة ١٤٤٣

من ضمن شروط قبول الطالب للصف الأول يجب أن يكون قد أتم الطفل عمر ال 6 سنوات، حتى تتمكن من حساب عمر الطفل لدخول المدرسة ١٤٤٣ يجب عليك اتباع الطرق التالية:

  • أولاً: نقوم بطرح تاريخ ميلاد الطفل من اليوم الحالي، مع ضرورة الترتيب في عملية الطرح من اليوم ثم الشهر ثم السنة.
  • أو نقوم بحساب الايام أولاً حيث نقوم بطرح يوم الميلاد من اليوم الحالي، وفي حالة كان يوم الميلاد أكبر من اليوم الحالي نستلف من الشهر، ونخصم يوم من الشهر.
  • ثم نقوم بعملية حساب للشهر مع اتباع الطريقة السابقة، واتباع نفس الخطوات، إذا كان شهر الميلاد أكبر من الشهر الحالي نستلف من السنة التي تشتمل على 12 شهر، كما يجب خصمها من السنين.
  • ثم عليك حساب عدد السنوات بطرح سنة الميلاد من السنة الحالية.
  • وبالنهاية نكون قد حصلنا على العمر بالتمام من اليوم والسنة والشهر.

لذلك على جميع الأطفال الذين أتموا عمر ستة سنوات، أن يتم تسجيلهم في الصف الأول في المدرسة، وذلك لأن عمرهم وقدراتهم العقلية تكون مناسبة لدخوله المدرسة.