معرفة الأرقام المسجلة باسمي عن طريق النت، حيث أصبحت شركات الاتصال فى الأونة الأخيرة لا تسمح بخروج أي رقم من الأرقام المسجلة بدون القيام بتسجيل الاسم ورقم الاقامة ورقم الهوية لغير المواطنين. ولهذا يجب عليك أن تقوم بمعرفة الأرقام المسجلة باسمك وفى حين لم تعلم بها أو أنك لا تقم باستخدامها، حينها لك الحق في القيام بحذفها أو حتى إلغاؤها، ويعتبر التطور الالكترونى له دوره الكبير فى تسهيل هذا الأمر، حيث استطاعت الوسائل التكنولوجية أن تقوم بإمكانية تحقيق هذا الأمر، حيث يمكنك القيام بالتوجه إلى السجل المدني والقيام بحذف تلك الأرقام التى لا تسخدمها، أو عن طريق القيام بارسال الوسائط أو من خلال عدة خدمات تقوم بتقديمها شركات الاتصال سنتعرف عليها خلال مقالنا معرفة الأرقام المسجلة باسمي عن طريق النت.

خدمات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية 1442

معرفة الأرقام المسجلة باسمي عن طريق النت، حيث استطاعت شركات الاتصال فى المملكة العربية السعودية بتوفير العديد من الخدمات والتقنيات التى تواكب التطور التكنولوجى وتكنولوجيا المعلومات، وتميزت بتقديم العديد من الخدمات التى سوف نتعرف عليها من خلال الآتى:

  • استطاعت الهيئة أن تقوم باتاحة خدمة أرقامي الجديدة، حيث تقوم باتاحة معرفة اذا كان هناك أرقام مسجلة باسمك أم لا سواء كان للسعوديين وأو غير السعوديين.
  • قامت أيضا باتاحة الفرصة للقيام بمسح تلك الأرقام اذا اكتشف وجودها.
  • استطاعت أن تتيح الفرصة لأى شخص وجد رقم يحمل اسمه أن يقوم بتقديم شكوى للمختصين.
  • حين تقديم الشكوى يتم القيام بحل هذا الامر والنظر في تلك الشكوى وذلك خلال مدة بسيطةبحيث لا تزيد عن خمسة أيام فقط.

معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق النت من خلال البريد الالكتروني

معرفة الأرقام المسجلة باسمي عن طريق النت، حيث قامت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات باتاحة الموقع الالكتروني الرسمى والخاص بها، وكان هذا أمام جميع المواطنين، ويتم من خلاله التعرف على الأرقام المسجلة باسمك بصورة سهلة وبسيطة، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية بصورة دقيقة:

  • قم بالدخول الى الموقع الخاص بشركة الاتصالات من خلال هذا الرابط  الموقع الرسمي لهيئة الاتصالات وبعد ذلك اختر خدمة تسمى ارقامي.
  • بعد ذلك سوف تقوم بالانتقال من خلال الموقع الى صفحة ثانية يوجد بها أيقونة اختر فيها خيار ابدأ الخدمة.
  • هذا الأمر سيتطلب منك القيام بادخال رقم الهوية الخاص بك إذا كنت مواطن سعودي، أو اضافة رقم الإقامة فى حين كنت وافد أو مقيم وتحمل جنسية أى جنسية أخرى غير السعودية.
  • حينها سوف يطلب منك القيام بادخال رقم هاتفك الذى تستخدمه حاليا، فى حين كان لا يوجد لك رقم عليك أن تقوم بكتابة لا.
  • قم باضغط على خيار استعلام.
  • بعد الضغط سوف يظهر أمامك صفحة تتضمن تلك الأرقام التى كانت مسجلة باسمك إذا وجدت ارقام، اما في حين لم يوجد أرقام تم تسجيلها باسمك فحينها سيتم ظهور رقم الهوية مختلف وغير متوافق مع رقم الهاتف .

معرفة الأرقام المسجلة باسمي عن طريق النت، استطعنا من خلال مقالنا أن نصل واياكم الى الخطوات الالكترونية التى يمكن اتباعها من أجل القيام بمعرفة الأرقام التى تم تسجيلها باسمك ف شركات الاتصالات المختلفة فى المملكة العربية السعودية وما الطريقة السليمة والصحيحة لمعرفة ذلك الأمر، حيث بامكانك أن تقوم بالغاء أو حذف تلك الأرقام بكل سهولة بصورة الكترونية، وتعرفنا أيضا على الخدمات التى تقوم بتوفيرها شركات الاتصالات للمواطنين والمقيمين فى المملكة العربية السعودية بصورة سهلة وبسيطة، كل هذه الأمور تعرفنا عليها خلال مقالنا معرفة الأرقام المسجلة باسمي عن طريق النت.