أعلنت الحكومة السعودية عن بداية إجازة العيد من 30 رمضان ولغاية 3 شوال 1441 ليكون آخر يوم فى الإجازة بتاريخ 26 مايو 2020 وهذا الامر انطبق على سوق الاسهم السعودي، لذلك المهتمين بالبورصة السعودية وسوق الاسهم السعودي كان تساؤلهم عن متى يفتح سوق الأسهم السعودي بعد العيد لمباشرة مراقبة اسعار السوق وأيضا عمليات البيع والشراء للأسهم.

وللمهتمين على متى يفتح سوق الأسهم السعودي بعد العيد لمباشرة أعمالهم الاستثمارية فى سوق الاسهم السعودي سنتعرف معا على تاريخ فتح سوق الاسهم السعودي بعد العيد، لان هناك شغف كبير للتعرف على اسعار الاسهم مع انفتاح الدول وتعايشها مع فيروس كورونا، لعل الأسعار ترجع الى سابق عهدها والانتظار الكبير لتعويض الخسائر من بداية مارس 2020.

توقعات سوق الاسهم السعودي بعد العيد

ببداية انتشار فيروس كورونا فى السعودية ودول العالم تراجع الاقتصاد بشكل كبير وكان ذلك بداية من مارس 2020 وتكبد خسائر كبيرة فى أسعار الاسهم السعودية، فمع إعلان التعايش مع كورونا فى السعودية بعد العيد كان هناك تطلع كبير على اسعار الاسهم وارتفاعها، لهذا كان التساؤل عن متى يفتح سوق الأسهم السعودي بعد العيد بشكل كبير من المهتمين بالسوق السعودية، ولذا هنا يمكن التعرف على الإجابة على هذه التساؤلات بشكل مفصل.

موعد فتح سوق الاسهم السعودي بعد العيد

سابقا تم الإعلان من قبل شركة السوق المالية السعودية عن موعد إغلاق سوق الاسهم السعودي فى رمضان قبل إجازة العيد وأعلن أيضا عن موعد فتح سوق الأسهم السعودي بعد العيد وكان الامر كالتالي:

  • أعلنت شركة السوق “المالية السعودية” عن إجازة العيد أنها سوف تبدأ من يوم الخميس الموافق 28 رمضان 1441 أي بتاريخ 21 من شهر مايو 2020.
  • أعلنت شركة السوق “المالية السعودي” أن انتهاء إجازة العيد سوف يكون بتاريخ هجري 8 شوال 1441 والموافق ميلادي 31 من شهر مايو 2020.

موعد فتح سوق  الأسهم بعد عيد الأضحى

مع القرب من حلول عيد الأضحى المبارك للعام 1441/2020، يكون هناك فترة اجازة فى سوق الاسهم السعودي، لذا يتم اغلاقة فترة محددة بسبب عيد الاضحي، والكثير ينتظرون فتحه لاتمام الاعمال المختلفة من بيع الاسهم او شراءها، ويكون هناك انخفاض أحيانا، وبالنسبة لموعد فتح سوق الأسهم في السعودية بعد الاضحي يكون فى صباح اليوم الأول بعد نهاية الاربع ايام عيد.

هل تنخفض الأسهم بعد عيد الأضحى

يتوقف انخفاض الاسهم فى السعودية او ارتفاعها على حسب حركة السوق قبل عيد الأضحى، حيث ان كميات الشراء الكبيرة التى تكون قبل عيد الاضحي تلعب دورا فى ارتفاع السعر بعد عيد الاضحي، انا اذا كان هناك بيع اكبر للأسهم قبل العيد، فهذا يعني انخفاض الأسهم بعد عيد الأضحى بسبب توفر كبير للاسهم فى سوق الاسهم السعودي.

وهناك انتظار كبير من المستثمرين ورجال الأعمال وحتي المغمورين بالتعرف على أسعار الاسهم السعودية بعد العيد على امل أن تكون الأسعار مناسبة وترجع الى عهدها أو قريبه منها لتعويض الخسائر السابقة التى نتجت من انتشار فيروس كورونا بشكل كبير فى السعودية، مع العلم أن هناك إجراءات محدثة عن منع التجول وان هناك رفع جزئي كبير للحظر مع الأخذ بعين الاعتبار التباعد الاجتماعي والفردي.