وش علي انا من الناس كلمات ، تظهر لمحبي الأغاني التقليدية روعة آيات القصيدة الأندلسية التي تعتبر من أفضل القصائد التي تم تحويلها إلى أغاني طربية، ورسمت مسارًا جديدًا، للأغاني الصوفية، وحظيت بإعجاب عدد كبير من شعوب الوطن العربي، وبالتالي ستقدم لكم من خلال السطور وفيما يلي كلماتها الكاملة، وكل ما يتعلق بها، وكذلك ملخص موجز لقصته الحقيقية وكيف تحولها أحمد الجميري إلى أغنية.

أحمد الجميري السيرة الذاتية ويكيبيديا

مطرب وملحن بحريني من مواليد عام 1947، يحب الغناء والموسيقى. اكتشف موهبته في مرحلة مبكرة فقرر تطويرها ودراسة الموسيقى، وبالفعل حصل على بكالوريوس الموسيقى من المعهد العالي للموسيقى العربية بمحافظة القاهرة بجمهورية مصر العربية، ثم تعمق في الدراسة وأجرى بعض الأبحاث حول فن الصوت، وشارك في مؤتمرات عربية في الكويت، والشارقة، وقدم عددًا كبيرًا من الأعمال الفنية المتميزة، ولفترة من الزمن ترأس مجلس إدارة الجمعية البحرينية للموسيقى والفنون الشعبية، وأسس فرقة البحرين للموسيقى التابعة لوزارة الإعلام، وتم اختياره، أن يكون مستشاراً لوزير الإعلام البحريني في شؤون الموسيقى أيضاً، يعتبر من أبرز الفنانين في البحرين.

حول اغنية الشيوخ

كانت الأغنية في الأصل قصيدة بعنوان “شيوخ من أرض مكناس” وهي زجل أندلسي أصيل للشاعر أبو الحسن الششتري الذي لحنها عندما التقى بشيخ صوفي، وقرر السير على طريق وكتب الصوفية هذه القصيدة لتطهير نفسه من الغطرسة، وكان يرددها في السوق لفترة حتى احتفظ بها الناس واستمروا في ترديدها، لذا فهي تعتبر قصيدة شعبية ويبلغ عمرها أكثر من 735 سنة، وتحولت إلى أغنية بعد أن لحنها خالد الشيخ وغناها أحمد الجميري.

وش علي انا من الناس كلمات

نعرض لكم أدناه الكلمات الكاملة والمكتوبة لأغنية الشويخ “أتمنى علي أنا من ناس”

الشيوخ من ارض مكناس في وسط الاسواق يغني

ماذا علي أن أفعل مع الناس ماذا يفعل الناس بي

ما هو الأعلى يا صاحب كل الخلق

افعل الخير وابقى واتبع الحق

لا تقل كلمة يا بني إلا إذا كنت صادقا

خذ كلماتي على الورق واكتبها عني

أنا من الناس وأنا من الناس

أما البيان الواضح فهو لا يحتاج إلى تعبير

إلى أي مدى فهموا بالإشارة

انظر إلى عمري والعصا والطوق

هكذا عشت في فاس وكذلك الهوني

أنا من الناس وأنا من الناس

وما أحسن أقواله إذا جاءوا إلى السوق

ترى المحلات تجذبه بالأحضان

الغرارة على رقبته، عقيد وأكاد

والشويخ على أسس كما نسيها الله. إنه مبني على أسس

أنا من الناس وأنا من الناس

يا إلهي أرجوك أن تغفر لنا

من قبل النبي طلبت منكم ومن أعزائي الأعزاء

لقد شغلني النظام الغذائي وأنا معه بنفس الشرح طريقة

قلبي مليء بالهوس بما يريده مني

أنا من الناس، وأنا من الناس، وأنا من الناس

الشيوخ من ارض مكناس في وسط الاسواق يغني

ماذا علي أن أفعل مع الناس ماذا يفعل الناس بي

الاستماع إلى أغنية “أتمنى أن أكون من الناس”

حققت الأغنية شهرة واسعة، رغم أن القصيدة التي استعيرت منها الكلمات تعود إلى ماضي بعيد، إلا أن كلماتها تتميز بالعمق والإيقاع الرنان الذي يناسب الأوقات والأذواق المختلفة، لذلك يتداولها كثير من الناس عبر منصات التواصل الاجتماعي و يتم الاستماع إليها على نطاق واسع ويمكن الاستماع إليها مباشرة، عبر موقع الفيديو الشهير يوتيوب.

قم بتحميل اغنية وش علي انا من ناس

يفضل العديد من الأشخاص تنزيل أغانيهم المفضلة عبر هواتفهم للاستماع إليها في أي وقت وفي أي مكان، لذلك نعرض لك روابط التنزيل المباشرة التالية لأغنية “Wish Ali I’m From People” بتنسيقات mp3 و mp4

  • حمل أغنية وش علي أنا من ناس mp3 “.
  • تنزيل اغنية الشويخ المشهورة “بوش علي انا من الناس” بصيغة mp4.