الفرق بين القولون العصبي والهضمي، يعتبر القولون العصبي والهضمى من الامراض المزمنة والتى تشكل خطرا على صحة وسلامة الانسان، فهما يشتركان بوجود أعراض مشابهة لبعضهما، فهما يسببان اضطرابات للجهاز الهضمى، فهما أمراض شائعة بشكل كببير ولكن لايدرك المصاب كيفية التعامل مع المشاكل والاعراض الناتجه عنه.

الفرق بين القولون العصبي والهضمي

الفرق بين القولون العصبي والهضمي، يوجد العديد من الاختلافات بين كل من القولون العصبي والهضمى، ولكن قبل توضيح الفرق بينهما ما المقصود بالقولون، هو عبارة عن الامعاء الغليظة الموجودة فى جسم الانسان والتى تكون طويلة الى الحد وتوجد بها عضلات من مهامها تخلص الجسم من الفضلات والسوائل والاملاح الموجودة فى جسم الانسان والمحافظة على توازنه.

الفرق بين القولون العصبي والهضمي

يعتبر القولون العصبي من الامراض الاكثر شيوعا والتى تستغرق مدة طويلة، حيث انها تؤثر على الامعاء الغليظة حيث تؤدى خلال ذلك الى حدوث تقلصات فى تجويف البطن، وتغير فى عادات الامعاء، فهناك العديد من العومال التى تساهم فى الاصابة بالقولون العصبي منها، الضغط النفسي والتوتر وعدم القدرة على تحمل بعض الاطعمه.

اما القولون الهضمى فهو يعتبر من الامراض المزمنة، فهو يسمى بمرض كرون وهو التهاب يستغرق مدة طويلة وهو ناتج عن ردة فعل مناعية داخل جسم الانسان وقد يصيب جزء من اجزاء الجهاز الهضمى وخاصة الامعاء وينتشر الى داخل طبقة الامعاء.