الفرق بين بنزين 91 و 95، هذه الارقام المكتوبة تشير الى نسبة مادة الاوكتان والتى تعمل على زيادة جودة البترول من ناحية وقدرة تحمل الضغط قبل الانفجار من ناحية اخرى، فهناك العديد من الناس لا يعرف الفرق بين البنزين من حيث الارقام 91و95، حيث ان لكل سيارة تختلف نسبة الاوكتان حسب مواصفتها ومحرك السيارة.

ما هو البنزين

هو نوع من انواع الوقود الذي نضعه فى السيارة وهو عبارة عن مزيج تزيد مكوناته من 500 مركب كيمائي حيث انها تشكل نحو 25 مركبا ويطلق على هذا المركب البنزين وله العديد من الاسماء المختلفة فى الدول ومنها جازولين، بترول، موجاز.

الفرق بين بنزين 91 و 95

  • كلما زاد الرقم مثل 95 اكثر من 91 فهذا يعنى انه قادر على تحمل الضغط أكثر اى ان نسبة الاوكتان فى البنزين رقم 95 أكثر تحمل للضغط فى غرف الانفجار.
  • يتم استخدام بنزين رقم 91 فى المحركات السيارات القديمة اكثر لانه هذه السيارات مصمصة من النوع الذي يتحمل الضغط فوق قوة الانفجار، اما البنزين الذي يحمل الرقم 95 فهو مخصص للمحركات التى توفر الضغط الكبير فى غرف الانفجار.
  • لا يسبب استخدام بنزين رقم 95 بدلا من بنزين رقم 91 فى السيارات المزودة بمحركات قديمة او مشاكل، بما ان شعلة الكهرباء هى المسؤوله عن غرفة الانفجار وليس ضغط الهواء.
  • فى النهاية يمكننا القول بأن الحقيقة فى الفرق بين بنزين 91 و 95، هو تحمل الضغط داخل غرف الانفجار، وهنا معلومة تقول بأن البنزين الذى يحمل ر4م 95 يكون انظف من البنزين الذي يحمل رقم 91.