الخطوبة هي بداية الطريق الحلال الذي يسلكه أي شخصان مقبلان على الزواج، وتعتبر من الفترة المهمة جداً في حياة أي عروسين جدد، وأيضاً تعتبر من الفترات الفاصلة في حياتهم، لذلك كثيراً ما يراود الفتيات القلق عند أول لقاء مع خطيبها، كيف ستبدو؟! وما هو الانطباع الذي سيأخذه عنها؟! كيف ستجلس، وماذا سترتدي؟! جميع هذه الأمور تدور في تفكير الفتاة وخاصة عندما يتم تحديد اللقاء الأول مع خطيبها.

 

كيف أعجب خطيبي من اللقاء الأول

عزيزتي الأمر أسهل بكثير مما يبدو عليه، من خلال هذه النصائح التالية، سوف يتم ما تطمحين إليه:

  • ملابسك:

حسب خبراء الموضة، يجب أن تكون ملابسك خلال اللقاء الأول ملابس تبرز طبيعتك وشخصيتك ولكن من دون مبالغة، ارتدِ ما كنتِ معتادة أن ترتديه ولكن لا يجب أن يكون قصيراً، أو كاشف للبدن، لذلك قومي باختيار ملابس الكاجوال، أو ملابس العمل، أو شيء كلاسيكي وشبه رسمي.

  • كوني صريحة ومتفتحة العقل والذهن:

وذلك من خلال الابتسامة الصادقة، وأن تكون إجاباتك مختصرة، وأن تكون أسئلتك عامة له،عن هواياته مثلا عن الألوان المفضلة لديه والأكلات التي يحبها وابتعدي كل البعد عن الأسئلة الخاصة مثلاً لا تقومي بسؤاله عن الراتب الذي يتقاضاه، أو هل قام بخطبة فتاة أخرى من قبلك، وهكذا.

  •  ركزي على خطيبك أكثر من أي شخص أخر:

قد يكون جالساً معكما أحد أفراد أسرته والدته أو شقيقته، حاولي قدر الإمكان أن تضعي تركيزك عليه هو لأنكِ هو الشخص الذي سوف تتزوجينه وليس والدته أو شقيقته، إذن قومِ بالتركيز على كلامه وشخصيته، وطريقة تنسيقه لملابسه، قومِ بسؤاله عن ذوقه في الألوان والموسيقى والمطاعم.

كيف أكون جذابة من أول لقاء

تجنبي الكذب أو إخفاء بيانات شخصية عنك أو أي معلومات مؤثرة في العلاقة بحجة أن وقتها لم يأتِ بعد، فهي من أكثر الأمور التي قد تجعل أول لقاء هو الأخير، مثل أن تقومِ بإخفاء عمرك الحقيقي، أو طولك، وزنك، أو ان كنتي تعاني من مشكلة معينة أو أي شيء من هذا القبيل لأنه سيعرف وهذا الأمر سيغضبه كثيرا ومن الممكن أن ينتهي كل شئ.

كما ننصحك بالالتزام بالمواعيد وعدم التأخر عن طيبك في أول لقاء حينها سينبهر الرجل بك أكثر وينجذب نحوك لانه سيشعر باهتمامك وحبك له.

أول قاعدة مع خطيبي

نقطة مهمة جدا وهي أن تبتعدي عن مقارنة خطيبك بالأخرين، أو أن تقومي بتشبيهه ببطل في إحدى الروايات، فذلك من أكبر الأخطاء التي يمكن أن تقعي فيها، لأن لكل شخص شخصيته التي تختلف عن الأخر، ضعي هذا أمام عينيكِ، لأن المقارنة تفقد هيبة الرجل في عين الأنثى، فتكونِ اختيار غير موفق له وتسبب لكي العديد من المشاكل حاولي دوما أن ترضي بنصيبك وتقتنعي به فالقناعة كنز لا يفني هكذا ستشعرين بالسعادة مدى الحياة مع شريك حياتك.