اشياء تنزل الدورة في نفس اليوم، أغلب النساء تتواجد لديهن اما احدى عشر أو اثنى عشر أو ثلاثة عشر حيضة أو دورة شهرية في العام الواحد، ويمكن أن تكون اما اكثر من ذلك أو أقل، إذ تكون الدورة الشهرية غير منتظمة في الأعوام الأولى بعد بلوغ الأنثى ونزول الدورة لأول مرة، بحيث تحتاج الهرمونات لعدة سنوات حتى تستطيع التحكم بفترة الحيض والوصول لحالة من التوازن.

تشعر أغلب النساء عند الدورة الشهرية ببعض الآلام التي تتمثل بالتعب أو الضيق، إذ تبلغ نسبة النساء التي تشعر بتلك الأعراض بحوالي أربعة وثمانين بالمائة، ولكن يعتبر ذلك شيء طبيعي ينتج عن انطلاق البروستاجلاندين، وهي المواد التي تشعر المرأة بالألم من خلال الانقباضات المؤلمة التي تحدث في منطقة الرحم، لذلك سوف نتعرف فيما يلي على اشياء تنزل الدورة في نفس اليوم التي تبحث عنها العديد من النساء.

شي ينزل الدورة بنفس اليوم

هنالك عدة أسباب تجعل الدورة الشهرية تتأخر عند بعض النساء، والتي تتمثل في الرجيم القاسي الذي تتبعه النساء وبدوره يؤدي لعدم إفراز الإستروجين الذي يعمل على تأخير ووقف عملية التبويض، اضافة الى ممارسة بعض النساء للرياضات القاسية وتعرضهم للتوتر الشديد، واستخدام بعض الأدوية والعقاقير التي تجعل هنالك خلل في توازن الهرمونات وبدورها تؤخر الدورة الشهرية، لذلك يمكنك اتباع بعض اشياء تنزل الدورة في نفس اليوم وهي على النحو التالي:

  • تناول أدوية منع الحمل: تعمل على سهولة انتزاع بطانة الرحم بشكل سريع وبدوره يسرع في نزول الدورة الشهرية.
  • تناول المكملات الهرمونية: عند أخذ المكملات الهرمونية بصفة منتظمة، ذلك يعمل على تقصير مدة الدورة الشهرية وسرع نزولها.
  • ممارسة التمارين الرياضية: يمكن أن تعمل التمارين الرياضية التي تبقي المرأة بحالة نشطة لتسريع نزول الدورة، اضافة الى أنها تعمل على قلة الم الدورة وتشنجاتها.
  • تناول فيتامين C: عند تناول فيتامين سي الذي يعمل على التقليل من هرمون البروجسترون المتواجد في الرحم، وبدوره يعمل على تسريع نزول الدورة.

تنزيل الدورة في يوم

تحدث الدورة الشهرية عند انشاء الجدار الإسفنجي الرقيق الذي يتواجد في الرحم، ويستعد لاستقبال البويضة المخصبة، ولكن عندما لا يتم تخصيب البويضة وبالتالي لا يحدث ذلك الحمل، يبدأ الرحم بالتخلص من الجدار الإسفنجي عن طريق الدورة الشهرية، وبالتالي يمكن التعرف اشياء تنزل الدورة في نفس اليوم من خلال الوصفات المتواجدة في داخل الأطعمة وهي ما يلي:

  • القرنفل: يساعد في تنزيل الدورة الشهرية بشكل أسرع ويقلل من الآلام المصاحبة للدورة، اضافة لتنظيفه لمنطقة الرحم ويعمل على تنظيم فترة حدوث الدورة الشهرية.
  • الزنجبيل: يتميز الزنجبيل بسرعة انزال الدورة الشهرية، إذ تستخدم العديد من النساء الزنجبيل عند تأخر الدورة الشهرية عن الميعاد المحدد لها.
  • اليانسون: من خلال اضافة ملعقة واحد من اليانسون على كوب ماء مغلي وشربه، فيمكن أن ينزل الدورة الشهرية في ذات اليوم.
  • الحلبة: عند تناول الحلبة سواء أكانت في الطعام أو عن طريق غليها وشربها مع الماء، يساعد ذلك في تقليل آلام الدورة الشهرية وسرعة انزالها.

اشياء تنزل الدورة في نفس اليوم

ذلك هو مجمل اشياء تنزل الدورة في نفس اليوم التي تبحث عنها العديد من الفتيات، وهي الوصفات الطبية مثل تناول الفيتامينات أو الأدوية والعقاقير، والقسم الآخر وهو تناول الأعشاب الطبية ومنها الزنجبيل والحلبة والقرفة واليانسون وعصير الجزر وعصير الجرير وغيرها، التي أثبتت فعاليتها في اشياء تنزل الدورة في نفس اليوم.