الخلافات الزوجية، تعتبر شيء أساسي في الحياة الزوجية، فمن خلالها يتم تعرف الزوجين على شخصيات بعضهم الآخر، وكيف يمكن أن يتعاملوا مع بعضهم البعض وقت الخلاف، وما بعد الخلاف، وهناك أشخاص يعتبروا الخلافات الزوجية هي ملح الحياة الزوجية، وشيء لا يمكن الاستغناء عنه، وذلك لأن الحياة من غير خلاف ولا زعل مملة بعض الشيء.

كيف أرضي زوجي اذا زعل مني

تشعر الزوجة بألم شديد ينخز في قلبها عندما تشعر أن زوجها زعلان منها، فتحاول جاهدة أن تلفت انتباهه كي تراضيه، وهذه عدة نصائح تستطيع القيام بها لكي تلفت نظر زوجها بنجاح باهر:

أن تتصرفي بانتباه عندما يزعل زوجك منك، وذلك من خلال الإيماءات الخاصة بالوجه، وأيضاً إشارات ولغة جسدك، فلا تقومي بالتصرف بعدم المبالاة وأن الأمر الذي يزعل بشأنه هو أمر تافه وبسيط وأن الأمر لا يستحق كل هذا الزعل.

استمعي له بانتباه شديد، قومِ عزيزتي بالاستماع إلى زوجك بحرص حول الموضوع، وقومي بمواساته بكلمات مناسبة وقريبة من القلب.

حاولِ قدر الإمكان أن تظهري تعاطفك الكبير اتجاه زوجك أثناء شرحه للوضع، ولا تتخذي أي قرار في ذلك الوقت، لأن ذلك ممكن أن يؤثر سلباً على حياتكم فيما بعد وخاصة إن كان هذا القرار مصيرياً.

امنحي زوجك بعض الوقت، لكي يقوم بالتفكير بالأمر، والهدوء، فالوقت كفيل بأن يحل كل شيء، اترك له بعض الوقت لكي يهدأ ويعود لطبيعته، وبعد ذلك قومِ بإرضائه.

 

كيف أصالح زوجي بدون كلام

تتعدد الأفكار المميزة لمصالحة الزوج، منها الرومانسية ومنها الفريدة من نوعها، التي تؤثر بالزوج بشكل مباشر ورائع للغاية، ومنها:

قومِ بإعداد حفلة بسيطة، تحمل أجوائاً رومانسية هادئة وجميلة أيضاً، وذلك حتى تفسح لكِ المجال بأن تجلسي مع زوجك بكل هدوء وأن تتذكرا أفضل أيامكم في حياتكم الزوجية.

تقديم هدية مميزة، يمكنكِ أيضاً أن تقومِ بالتفكير بتقديم هدية مميزة لزوجك، هدية لطالما انتظرها، مثلاً الساعة التي يحبها، أو نوع عطره المفضل فهذه تعتبر هدية بسيطة ومعنوية في نفس الوقت.

 

كيف اصالح زوجي وهو بعيد عني

يمكنكِ عزيزتي بفعل العديد من الأمور الرائعة لكي تصالحي زوجك الزعلان، ومنها:

أن تتصرفي بذكاء مع زوجك، من دون أن تقومِ بعمل أي شيء، مثلاً أن تتجنبِ فعل أي من الأمور التي تزعج زوجك وتضايقه، وأعطيه فرصة والمزيد من الوقت لمي يهدأ ومن ثم تتناقشي معه حول الأمور المهمة، أو الأمور التي حدثت فيها الخلاف وتقومِ بشرح وجهة نظرك، ولكن اختاري المكان والوقت المناسب لفعل ذلك.

يمكنكِ كتابة بعض العبارات الرقيقة التي تحتوي على عبارات مميزة عن الاعتذار والاعتراف بالذنب، وقومِ بوضعها في مكان مناسب لها، مثلاً قومِ بوضعها على طرف مرآة غرفة النوم، أو على باب الغرفة وهكذا.